الطب البديل

فوائد اللبن مع الكركم

فوائد الكركم مع الحليب للجنس

يشتمل على العديد من العناصر الغذائية أبرزها الكالسيوم والفسفور والمنغنيز والحديد ومادة الكركمين والبروتين والزيوت الطيارة والنشا ومجموعة من الفيتامينات أهمها فيتامين (K) وفيتامين (C) وغيرها من العناصر الأخرى.

و من فوائد الكركم للجنس قدرته على زيادة القدرة الجنسية عند الرجال نظرا لاحتوائه على عدد من المكونات الغذائية التي تعمل على تنشيط الجسم وتعطيه الحيوية. كما أنه يعمل على تنشيط الدورة الدموية مما يعمل على تحفيز ضخ الدم إلى أعضاء الجسم المختلفة ومنها الأعضاء التناسلية ، وبالتالي من فوائد الكركم للجنس المساهمة في علاج مشكلة ضعف الانتصاب.

و من فوائد الكركم للجنس أنه يعمل على زيادة الشهوة الجنسية عند الرجال والنساء ، حيث يعد من المنشطات الطبيعية الجنسية. و يعمل أيضاً على علاج سرعة القذف عند الرجال.

و يعمل الكركم أيضاً على فقدان الوزن الزائد والذي يعزز من الداء الجنسي، ويساعد الكركم على تسريع معدل الأيض ويسمح لجسمك بحرق عدد كبير من السعرات الحرارية، مما يؤدي إلى فقدان الوزن .

فوائد الكركم مع الحليب للأطفال

يفضّل عمل إختبار الحساسية للطفل قبل إضافة الكركم إلى الطعام الذي يتناوله وذلك عن طريق وضع كمية قليلة من الكركم على يد الطفل, و يمكن اضافه الكركم مع الزبادي واطعامه للطفل او إضافته للمعجنات مثل طهي البان كيك والمخبوزات المختلفه او اضافته للبيض اثناء تحضيره للاطفال على وجبة الإفطار.

يمكن عمل معجون الكركم، عباره عن قليل من الكركم والحليب وزيت الزيتون وهلام الالوفيرا ويوضع على جلد الطفل مكان لدغات البعوض والحشرات والناموس لتقليل الاحمرار والالتهاب. و يساعد الكركم في الوقاية من بعض المشاكل التي قد يعاني منها الأطفال؛ مثل:

  • سرطان الدم في مرحلة الطفولة، كشفت الدراسات عن قدرة الكركم في التقليل من خطر الإصابة بسرطان الدم خلال مرحلة الطفولة، وهو نوع من السرطان الذي يصيب نخاع العظام أو خلايا الدم البيضاء، ويشتمل على نمو خلايا الدم البيضاء بشكل غير طبيعي ومهاجمتها وتدمير خلايا الجسم وأنسجته السليمة، ويساعد الكركم في التخفيف من سرطان الدم بسبب قدرته على منع الطفرات التي تحدث في الخلايا وبالتالي منع التسرطن، والحد من تكاثر الخلايا السرطانية، كما يساعد في تخفيف تلف الكروموسومات الحاصل بسبب التعرض للإشعاعات.
  • التليف الكيسي؛ هو أحد الأمراض الخطيرة التي تصيب الرئة، ويشتمل على وجود طبقات سميكة من المخاط في الرئتين، والإصابة بالتهابات ثانوية خطيرة، وقد يتسبب هذا المرض في إبطاء عملية الهضم، والإصابة ببعض المشاكل في البنكرياس، ويحتوي الكركم على مادة تسمى الكركمين، التي تلعب دورًا مهمًا في التخفيف من طفرة الخلايا المسببة للتليف الكيسي.

فوائد الكركم مع الحليب للنساء

  •  يقلل مشاكل الدورة الشهرية : تعاني السيدات من متلازمة الدورة الشهرية ، والتي تشمل عدة أعراض مثل الاكتئاب ، الشعور بالألم ومشاكل المعدة ، وأظهرت الدراسات أن الكركم يساعد على تخفيف هذه الأعراض لأنه يحتوي على مواد مضادة للالتهاب ، كما يساعد الكركم على تقليل المشاكل المتعلقة بسن اليأس مثل الومضات الساخنة ، زيادة الوزن وضعف صحة العظام ، ويعمل على توازن الهرمونات خلال هذه الفترة .
  • يساعد السيدات اللاتي تعاني من بطانة الرحم المهاجرة : بطانة الرحم المهاجرة هو مرض تنمو فيه بطانة الرحم خارج الرحم ، وأظهرت الدراسات أن الكركمين الموجودة في الكركم ، تعمل خصائصها المضادة للالتهاب على تنظيم الهرمونات والإنزيمات وتساعد في وقف تطور الحالة .
  • يساعد في علاج تكيسات المبايض : إن متلازمة تكيسات المبيض أو PCOS ، هي حالة شائعة من مرض هرموني يصيب السيدات ، حيث تنمو بعض التكيسات الضارة التي تتكون في المبيض ، والتي تؤدي إلى اضطرابات الهرمونات ، ويمكن أن يسبب بعض الأمراض مثل السكري ، مشاكل القلب وغيرها ، وتعمل المواد المضادة للالتهاب والمضادة للأكسدة الموجودة في الكركم على علاج هذه الحالة ، وذلك عن طريق خفض معدلات مستوى السكر في الدم والتحكم في أعراض ما قبل السكري ، كما يساعد على إزالة السموم من الجسم ويعزز قدرة الجسم على فقدان الوزن .
  • يساعد في علاج عدوى المسالك البولية : عدوى المسالك البولية أو UTI هي حالة شائعة لدى السيدات يتم تشخيصها عن طريق بعض الأعراض مثل الشعور بالحرقة أثناء عملية التبول ، الرائحة الكريهة للبول وتكرار الرغبة في التبول ، والكركمين الموجود في الكركم لديه خصائص مضادة للميكروبات ومضادة للالتهاب ، والتي يمكن أن تساعد على تخفيف الألم والالتهاب في منطقة الحوض .
  • الأمراض المنقولة جنسيا STDs : وأعراض هذه الحالات تشمل إفرازات مهبلية غير طبيعية ، التهاب الأعضاء التناسلية ، الحكة والقرح وغيرها ، ويقال أن الكركم يساعد على قتل الميكروبات التي تسبب التهاب الأعضاء التناسلية ، كما تعمل الخصائص المضادة للفيروسات على مقاومة هذه الأمراض .
  • يحمي من أمراض القلب : يساعد الكركم على الحماية ضد العديد من أمراض الأوعية الدموية ، فهو مضاد للالتهاب ، مضاد للأكسدة ، ومضادة للتجلطات ، التي تساعد على حماية صحة القلب .
  • يفيد في التهاب المفاصل : يقال أن الكركم يزيد من كثافة المعادن في العظام لدى السيدات ، ويحمي العظام من فقدان المعادن الناتج عن سن اليأس ، ويعتبر علاج لمرض الألزهايمر .
  • يخفف متلازمة القولون العصبي : يعمل الكركم على تخفيف أعراض القولون العصبي مثل التشنجات ، الإمساك ، ألم البطن ، الإسهال وغيرها ، والتي يقال أنها تكون ناتجة عن خلل الهرمونات ، والكركم يساعد على توازنها ويساعد في تحسين عملية الهضم .

فوائد اللبن بالكركم للحامل

تُعدّ مرحلة الحمل من أكثر المراحل حساسية في حياة المرأة الحامل، لذا على المرأة الحامل الانتباه جيدًا إلى طعامها وشرابها، والمحافظة على الكمية المتناولة من الشراب والطعام، وعدم الاستهتار بالمعلومات الطبية المُعطاة من الطبيب، فلا يُعدّ جيدًا تناول المرأة الحامل للكركم، لأنّه يُحفّز من تقلّصات الرحم فيسرّع من تدفّق الدورة الشهرية عند النساء خاصّة قبل ثبات الحمل، وهو ما يُعدّ خطيرًا على المرأة الحامل، ويزيد من احتمالية الإجهاض وفقدان الجنين، ويُستخدَم الكُركم في إعداد الطعام في شكل أحد التوابل فقط، ويُمنع منعًا باتًا على المرأة الحامل شربه أحد أو اعتماده مشروبًا أساسيًا أثناء هذه المدة.[

كما قد يؤدي الكركم إلى الإصابة باضطربات المعدة المختلفة، فعند زيادة الكمية المتناولة منه تتهيج المعدة كثيرًا وتفرز أحماض المعدة كثيرة تزعج الجسم والإنسان، وسرعان ما تؤدي إلى اضطربات الهضم؛ لذا لا يُنصح بشربه للمرأة الحامل خوفًا من اضطراب المعدة وصعوبة عملية الهضم عندها.

فوائد الكركم للتخسيس

يمكنك استخدام مشروب الكركم و الزنجبيل للتخسيس, حيث يعتبر هذا المشروب من أشهر وأنجح الخلطات العالميّة التي عرفت للتنحيف؛ نظراً لما أثبته هذا المشروب من قدرة عالية على حرق الدهون والتخلّض من الوزن الزائد،، والتالي بعض من فوائد الكركم والزنجبيل للتنحيف:

  • يساعد على تخفيف الوزن في فترة قصيرة، لما له من قدرة عالية على تفتت وتكسير الدهون، وخصوصاً الدهون المتراكمة والمخزنة في البطن.
  • يزيد هذا المشروب من الشعور بالامتلاء والشبع، وخصوصاً في حال شربه قبل الوجبات الغذائيّة الرئيسيّة، وبالتالي تقليل كميّة الوجبة الرئيسية المعتاد تناولها من قبل، ممّا يقلّل من نسبة الدهون ويساعد على تخفيف أسرع للوزن.
  • يساعد هذا المشروب على حل بعض مشاكل الجهاز الهضمي، كسوء الهضم، وبالتالي يساعد على هضم أفضل للوجبات، وتجنّب الشعور بالثقل والخمول.

فوائد اللبن بالكركم والليمون للتخسيس

إلى جانب فائدة الكركم للتخسيس فإن لليمون دور فعال أيضاً في التخسيس و القضاء على الدهون المتراكمة. حيث أن الليمون :

  • يحتوي على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية، حيث يحتوي كوب من عصير الليمون خالي السكر على 6 سعرات حرارية فقط.
  • يساعد الليمون على التخلص من السموم التي توجد بالجسم ويساعد على تنظيم درجة الحرارة داخل الجسم أيضا، وهذا بدوره يساعد على التقليل من الوزن الزائد وحرق الدهون.
  • الليمون مهم لزيادة عملية التمثيل الغذائي، التي تعد مفيدة جدا لفقدان الوزن وحرق السعرات الحرارية الزائدة بالجسم.
  • يساعد على فقدان الوزن بشكل سريع، حيث إنه يسهم في الشعور بالشبع والامتلاء دون إضافة سعرات حرارية للجسم.
  • بعض الدراسات المختلفة في هذا السياق أثبتت أن تناول الليمون أو الماء المضاف إليه الليمون يعزز من زيادة فقدان الوزن، وهذا بغض النظر عن ممارسة نوع من الرياضة أو اتباع نظام غذائي لحرق الدهون بالجسم.
  • يحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي تفيد في إنقاص الوزن وحرق السعرات الحرارية مثل فيتامين سي ومضادات الأكسدة والتي لها تأثير كبير على الوزن وإنقاصه.

فوائد الحليب بالكركم والزنجبيل

من التوابل المهمة و المفيدة لصحة الإنسان الكركم و الزنجبيل, و يمكن اعداد مشروب من الحليب و الكركم و الزنجبيل للحصول على الفوائد التالية:

مكافحة السرطان

  • وفقًا لدراسة عام 1999 نشرت في “المجلة البريطانية للسرطان” من قبل الباحثين في معهد بحوث الغابات في ماليزيا، تم العثور على مقتطفات من الزنجبيل والكركم في هذه الدراسة، ووجد أن الكركم يقتل الخلايا السرطانية، والزنجبيل يقوم بقتل نمو الورم وخاصة سرطان المبيض.

تقليل الالتهاب

  • كل من الزنجبيل والكركم لها خصائص مضادة للالتهاب، حيث يدخل الكركم في أدوية معالجة الالتهابات، وأظهرت إحدى الدراسات أن خليطًا من الأعشاب يقلل من الالتهاب لدى الأشخاص الذين يعانون من التهاب المفاصل.

يعالج مشاكل المعدة

  • يستخدم الكركم والزنجبيل لعلاج أشكال مختلفة من المشاكل المتعلقة بالهضم والمعدة، حيث ثبت أن الزنجبيل فعال في الحد من أعراض الغثيان والقيء المتعلق بالعلاج الكيميائي، قد يساعد الكركم على تخفيف أعراض عسر الهضم ، مثل الانتفاخ والغاز ، وفقًا لمركز جامعة ماريلاند الطبي.

علاج السعال والبرد

  • يعتبر الحليب مع الكركم من أفضل علاج للبرد والسعال بسبب خصائصه المضادة للفيروسات والمضادة للجراثيم، حيث يعطي إغاثة فورية لالتهاب الحلق والسعال والبرد.

يعالج أمراض الجهاز التنفسي

الحليب مع الكركم هو مضاد للميكروبات ويحارب الالتهابات البكتيرية والالتهابات الفيروسية. من المفيد في علاج الأمراض المتعلقة بالجهاز التنفسي لأن التسخين يسخن جسمك ويوفر راحة سريعة من احتقان الرئة والجيوب الأنفية، فهو أيضا فعال لعلاج الربو والالتهاب الشعبي.

تنقية الدم

  • يعتبر الحليب مع الكركم من المشروبات الهامة الذي يقوم بتنظيف الجهاز اللمفاوي والأوعية الدموية من جميع الشوائب وتنشيط الدورة الدموية في الجسم.

تنقية الكبد من السموم

  • الحليب مع الكركم هو مشروب مثالي لإزالة السموم من الكبد الطبيعي ومنقي الدم الذي يعزز وظيفة الكبد كما انه يدعم جهاز الكبد وينظف الجهاز اللمفاوي.

تخفيف آلام الحيض

  • الحليب مع الكركم يعمل كمضاد للتشنج فهو يخفف تشنجات الحيض والألم، يجب أن يكون لدى النساء الحوامل حليب الكركم الذهبي والشفاء بعد الولادة وتحسين الرضاعة وتقلص المبيض بشكل أسرع.

فقدان الوزن

  • يساعد الحليب مع الكركم في حرق الدهون ، كما انه يكون في السيطرة على وزن جسمك.

فوائد أكل الكركم مع الزبادي

يعتبر خليط الكركم مع الزبادي أساساً للحفاظ على صحة وجمال البشرة والجلد على حدّ سواء؛ حيث يمنح الجلد نضارة عالية وإشراقة لافتة، كما ويحافظ على حيويّة البشرة، ويحول دون الظهور المُبكر لعلامات الشيخوخة والتقدُّم في السن، كما ويطهّر البشرة من الشوائب والبكتيريا والجراثيم؛ ممّا يخفّف من حدة ظهور الحبوب والبثور بما في ذلك حب الشباب؛ وذلك من خلال مزج ثلاث ملاعق من الزبادي مع نصف ملعقة من الكركم، مع الحرص على تعريض البشرة للبخار؛ لضمان تفتُّح المسامات والاستفادة من خصائص الوصفة، ثم يتمّ تطبيق المزيج وتدليكه بحركة دائرية لمدّة لا تقلّ عن خمس دقائق على أقل تقدير، وتكرار الوصفة للحصول على أفضل نتائج ممكنة في هذا الجانب.

السابق
لقاح بوليو سابين (عن طريق الفم) – Polio Sabin (Oral) لمنع عدوى فيروس شلل الأطفال
التالي
دواء بوليفيسول – poly-vi-sol علاج ومنع انخفاض مستوى الفيتامينات

اترك تعليقاً