الطب البديل

فوائد الميرمية لهرمون الحليب

الميرمية لتنظيم الهرمونات

تعتبر الميرمية من أشهر النباتات التي تندرج تحت قائمة عائلة النعناع النباتية، تأخذ اللون الفضي المخضرّ وتعتبر مناطق الحوض الأبيض المتوسط موطناً رئيسياً لها، وهي من أقدم الأعشاب العطرية التي لجأ إليها الإنسان، فمنذ العصور الأولى استخدمها في العديد من المجالات على رأسها الطهي وإضافة النكهات للمشروبات المختلفة، وللأغراض الطبيّة والتجميليّة، ولعلاج العديد من المشكلات الصحية المختلفة.

فوائد الميرمية للهرموات:

  • تساعد الميرمية بشكل كبير على ضبط وتنظيم الهرمونات المختلفة لدى النساء، وخاصّة هرمون الأستروجين والتغيّرات الكبيرة التي تطرأ عليه خلال مراحل حياة المرأة المختلفة، وخاصّة سنّ اليأس أو مرحلة ما بعد انقطاع الدورة الشهرية أو الطمث.
  • تحدّ من اضطرابات الدورة الشهرية وتخفف من أوجاعها، كما تضبط من غزارة الدم خلال تلك الفترة، أي تتحكّم بنزيف الطمث وتقلل منه كونها من أقوى القابضات للأوعية الدموية، كما تساعد على انتظام الدورة الشهرية بشكل شهري وخاصّة في بداياتها في سنّ البلوغ لدى الفتيات.
  • تعمل على تحسين الحالة المزاجية للفتيات والنساء بشكل عام، وخاصّة في فترة الدورة الشهرية التي يرافقها الكثير من التقلبات المزاجية، وترفع من المعنويات، كما تساعد على التخلّص من الماء المخزن في الجسم في تلك الفترة.
  • تنقي الرحم وتنظفه، وتحميه من الاضطرابات المختلفة، كما تحميه من الالتهابات وتنشّط من عمل المبايض لدى المرأة ممّا يجعلها من أقوى العناصر الطبيعية المخصّصة لزيادة الخصوبة.
فوائد الميرمية لهرمون الحليب:
  • تضبط مستويات الهرمون في سن اليأس.
  • تتثبط درّ الحليب، وتخفض مستوى الهرمون في الجسم؛ لاحتوائها على مادة الثوجون.
  • يؤدي شرب الميرمية ثلاث مرات يومياً لمدة 15 يوماً إلى زيادة فرص الحمل؛ بفضل خفضها لارتفاع هذا الهرمون الذي يقلل فرص الحمل ويؤدي للعقم.
  • يُنصح المرأة الحامل خلال الأشهر الأولى من الحمل تجنب مشروب الميرمية لأنّه يسبب الإجهاض.

طريقة استخدام البردقوش لهرمون الحليب

تناولي سيدتي مغلي 2 كوب من الميرمية مع كوب ونصف من البردقوش مرتين يوميا للحصول على النتائج المرجوة.

طريقة استخدام الميرمية للحمل

تستخدم الميرميّة للحمل على شكل منقوع، حيث يتمّ نقع أوراق الميرميّة بالماء الساخن لمدّة ربع ساعة، مع الحرص على عدم غليها حتّى لا تفقد خواصها العلاجيّة، وعندما يصبح لون الماء أصفرَ، يتمّ شربه بمقدار ثلاثة أكواب يوميّاً بعد الوجبات، حيث يمكن تحليته. كما يمكن إضافة ورق الميرميّة إلى كوب الشاي الساخن، ويمكن أيضاً استخدامة كنوع من البهار، حيث يتمّ تجفيف الأوراق، ثم طحنها وإضافتها إلى الطعام.

فوائد الميرمية للصدر

قد تُعزى الفوائد الصحية لهذه العشبة وما تحوتي عليه من زيوت عطريّة إلى خصائصها المضادة للجراثيم والفطريات، كذلك فهي مضادّة للأكسدة ومطهّرة، ولهذه العشبة العديد من الفوائد في علاج المشكلات الصدريّة، ومنها ما يأتي:

  • طاردة للبلغم، ممّا يعني التّخفيف من السّعال، ونزلات البرد، والتهابات الصدر والجهاز التنفّسي.
  • مضادّة للتشنّج، هذه الخاصيّة للزيت العطري في الميرمية مفيدة في علاج جميع المشكلات التي تنشأ من التشنّجات، بما في ذلك الألم في المعدة والصدر والأمعاء، والسعال.
  • خافضة للحرارة، من خلال مكافحة الالتهابات.
  • الميرمية تساعد على علاج التهابات الجيوب الأنفية، والتهاب الشعب الهوائية، ونوبات الرّبو.
  • التخفيف من مشكلات الرّئة، كالنزيف من الرئتين، وعلاج الاضطرابات الرئوية الأخرى، مثل الاحتقان الرئوي، إضافةً إلى أهميّة هذه العشبة في التخفيف من أمراض الجهاز التنفّسي الشّائعة بصورة عامّة.
  • الميرمية تعدّ علاجًا تقليديًا لالتهاب الحلق والسّعال.
  • التقليل من احتمالية الإصابة بسرطان الرئة، إذ يبدو أنّ الأشخاص الذين يستخدمون الميرمية كتوابل بانتظام لديهم فرصة أقلّ بنسبة 54% للإصابة بسرطان الرئة، مقارنةً بالذين لا يستخدمون هذه العشبة.

هل الميرمية تضر الرضيع

شاي الميرمية لا يناسب الأطفال الأصغر من عامين, على الرغم من فوائد شاي الميرمية في التخلص من آلام الحلق ومشاكل المعدة، إلا أطباء الأطفال يحذرون من إعطاء شاي الميرمية للأطفال الأصغر من عامين، أما الأطفال الأكبر ذلك فلا يجوز أن يشربوا كميات كبيرة منه.

فوائد العسل لهرمون الحليب

يمكن تناول عسل النحل الطبيعي 3 مرات يومياً بغرض علاج ارتفاع هرمون الحليب, كما يمكن أن تخلطي كوب من نبتة البردقوش مع كيلو عسل، وكلي ملعقة كبيرة من الخليط بعد كل وجبة.

السابق
دواء بيفلوكين – Pefloquin لعلاج التهابات الجهاز التنفسي والقصبات
التالي
حلول حديثة للبطالة

اترك تعليقاً