منوعات

فوائد بودرة التلك للوجه

فوائد بودرة التلك للوجه

فوائد بودرة التلك للابط

اذا كنت تعانين من اسمرار داكن و محرج تحت ابطيك و تريدين افضل الوصفات الطبيعية العلاجية لتفتيحها و ترطيبها نقدم لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال مقال مذهل نتحدث فيه عن طرق تفتيح منطقة أسفل الإبط.

 

فوائد بودرة التلك المعطرة

  • مكافحة طفح الحفاظ لدى الرضع.
  • التخلص من روائح الجسم الكريهة.
  • منع تضرر البشرة بسبب الاحتكاك.
  • تدخل في صناعة مستحضرات تجميلية مختلفة، مثل بودرة ظلال العيون وحمرة الشفاه.
  • امتصاص الرطوبة والزيوت الزائدة من الشعر.
  • إعادة الانتعاش إلى الأقمشة والأنسجة والملابس المختلفة.

بودرة التلك للعرق

رائحة العرق الكريهة واحدة من المشاكل الصحيّة التي تسبب الإحراج للكثير من الناس، وعلى الرغم من وجود العديد من مضادات العرق المنتشرة بكثرة في الأسواق، إلا أنّ لها عيوباً عديدة منها: أنّها تسبب الحساسية والجفاف للجلد بالإضافة إلى احتماليّة حدوث اسمرار في منطقة الإبطين، لذلك ينصح بعمل مزيل عرق من مواد طبيعية تحقق نتائج جيّدة في إزالة رائحة العرق بالإضافة إلى الحفاظ على صحة الجسم. تعتبر مادة الشبة واحدة من أهم المواد التي تحقق هذا الغرض، وهي عبارة عن مادة شفافة تذوب في الماء، ولها طعم حامضي مائل إلى الحلاوة، وعند تسخينها تتحول إلى سائل، ومع زيادة التسخين تتحول إلى ملح ثمّ إلى رغوة، وقد تم استخدامها منذ أكثر من 2000 سنة في عمل المسحوق الخاص بالخبز أو البيكنج باودر

استخدامات بودرة التلك في الصناعة

ويستخدم أيضاً في مستحضرات التجميل، أو كمواد تليين لحشو أوراق الصناعة. يستخدم الطلق في بودرة الأطفال، والدواء القابض مسحوق يستخدم لمنع الطفح الجلدي في منطقة تغطيها حفاضات. بل هو أيضا كثيرا ما يستخدم في كرة السلة للحفاظ على يد اللاعب جافة.

سعر بودرة التلك

لونا – بودرة تلك للأطفال – 200 جم

أفضل سعر: 12.25 ج.م

فوائد بودرة الأطفال لحب الشباب

حب الشباب هو إلتهاب ناتج عن وجود مسام واسعة، تصبح بيئة خصبة للبكتيريا والملوثات، لكن الحل هذه المرة قد يأتي من مادة عادية يستخدمها الأطفال الرضع، نعم “بودرة الأطفال”، قد تساعدك بالفعل على التخلص من حب الشباب.

فبخلاف الكريمات وغالبية المستحضرات الصيدلية، فإن بودرة الأطفال لا تسد المسام، وتحتوي البودرة على نشا الذرة المعروف بتماسكه، وقدرته على تجفيف المنطقة المحيطة به عبر امتصاص المياه منها.

الخيار فقط هو منقذك من حب الشاب

يمكنك بقطنة نظيفة وضع طبقة رقيقة من بوردة الأطفال على وجنتيك لتجفيف الجلد، وتقليل إفرازات الزيوت الطبيعية، خاصة لصاحبات البشرة الدهنية، وذلك دون أن تسد البودرة مسام الجلد، مما يسمح بتقليل فرص ظهور حب الشباب، والقضاء على البثور.

هذه الطريقة تصلح بالتأكيد في أوقات الحرارة المرتفعة، لكن يصنح باستمرار بغسل الوجه، وعدم استنشاق بودرة الأطفال والتعامل معها بحذر قرب العينين والأنف.

وينصح خبراء التجميل، بالعناية بشكل مكثف بالبشرة، وتجفيفها برفق بعد غسل الوجه، مع الابتعاد خلال فترة الالتهابات عن مواد المكياج الثقيلة وكريمات الأساس، لتجنب انسداد مسام البشرة.

فوائد بودرة التلك للمنطقة الحساسة

بودرة التلك هي مركب معدني طبيعي، يتكون من سليكات المغنسيوم المهدرجة،  ويستخدم في صورته المفككة بشكل واسع كمسحوق، ويدخل في تكوينه السيليكون، والمغنيسيوم، والأكسجين.

وتدخل بودرة التلك في تكوين عدد كبير من مستحضرات النظافة الشخصية، ومستحضرات التجميل النسائية،  وذلك بفضل خصائص تلم المادة التي يمكنها امتصاص الرطوبة وإضفاء نوع من الانتعاش على البشرة، إضافة لدورها الفعال في التقليل من الاحتكاك، وإصابة الرضع بطفح جلدي في منطقة الحفاض وحوله.

والسؤال الذي يطرح من قبل النساء

هل استخدام بودرة التلك باستمرار لتفتيح المناطق الحساسة بالجسم مناسب أم لا؟

يجيب على هذا التساؤل دكتور هانى وشاحى، أستاذ علاج الأمراض الجلدية، قائلا: بودرة التلك لا تعمل على تفتيح الجسم، فما تقوم به هو تفتيح ظاهرى وليس حقيقيا، ومع تكرار استعمالها يحدث انسداد فى مسام الجلد، مما يؤدى لظهور الحبيبات أو البثور الصديدية فى مسام الجلد.

والتفتيح يتطلب استخدام كريمات تحتوى على ماده الاربيوتين، مع ضرورة عدم استخدام الليفة فى تنظيف الأماكن الحساسة، وإذا كانت الفتاة التى ترغب فى تفتيح المناطق الحساسة تعانى من السمنة لابد أن تنقص من وزنها.

بديل بودرة التلك

المكونات المطلوبة لعمل بودرة الجسم الطبيعية المعطرة الخاصة فينا وطريقة عملها في البيت:

 1 كوب من النشا ( أفضل بودرة الـ Arrowroot  لأنها انعم من النشا واشعر انها صحية أكثر, لكن هنا عرضت النشا لأنه متوفر أكثر من الـ Arrowroot).

 

 1/2 كوب من كربونات الصوديوم, استخدامات كربونات الصوديوم كثيرة.
20  نقطة من الزيت العطري المفضل لديكي, بالعادة استخدم زيت المسك , يعطي رائحة نظافة جميلة ومحببة اللي جدا, زيت اللافندر أيضا يعطي رائحة نظافة ومنعش.
 قومي بخلط النشا وكربونات الصوديوم جيدا. (طبعا لو عند الارو روت افضل بكثير من النشا).
اضيفي الزيت العطري واحرصي انه يخلط جيدا مع المكونات الجافة وافركي بيديكِ الخليط حتى تتأكدي ان الزيت العطري خلط بشكل جيد مع البودرة.
 قومي بوضعها في علبة بودرة قديمة او في اي علبة مناسب لكي.
 قومي برش البودرة على جسم نظيف بعد ترطيبه وانعمي بجسم حريري وفريش على طول ورائحة اروع

 

فوائد بودرة الأطفال للمناطق الحساسة

فوائد بودرة جونسون للمنطقة الحساسة إن استخدام بودرة جونسون على المنطقة الحساسة يساهم في تخفيف الروائح المنبعثة من هذه المنطقة. إن وضع بودرة جونسون على المنطقة الحساسة قبل إزالة الشعر يساهم في التقليل من الألم الذي يحدث نتيجة إزالة الشعر، كما أنه يسهل عملية إزالة الشعر في هذه الحالة. إن وضع بودرة جونسون على المنطقة الحساسية بعد الاستحمام أو بعد تغيير الملابس الداخلية يساهم في منحها الإنتعاش.

 

السابق
القرفة بالعسل
التالي
زريعة البسباس

اترك تعليقاً