العناية بالبشرة

كرات الحمام الفوارة

كرات الحمام الفوارة

كرات الحمام الفوارة هي كرات ملحية تنفجر ذائبة عند ملامسة الماء محدثةً فوراناً مصحوباً برغوة وألوان مبهرة. لاقت كرات الحمام الفوراة رواجاً شديداً بين الناس، كونها ذات شذا عطري ينبعث منها زيوت، وألوان، وبتلات زهور، وغيرها من بهارج الزينة صغيرة الحجم.

أرضت قنابل الحمام أذواق العديد من الباحثين عن حمام مريح يمكنه إزالة توتر وتعب اليوم بأكمله، فجمعت بين فوائد العلاج العطري ومزايا نعومة البشرة لما بها من زيوت وعطور، لتحيل الاستحمام إلى تجربة ملطفة ومهدئة.

طريقة عمل الكرة الفوارة

مكونات عمل “كرات البانيو”

  • كوب بيكربونات الصوديوم
  • 1/2 كوب حامض الستريك ” متوفر لدى العطار”
  • 1/2 كوب ملح البحر
  • 2 ملعقة صغيرة من زيت الزيتون
  • قطرات من اللون المفضل
  • قطرات من نوع العطر المفضل

الخطوات

  1. نقوم بإذابة الألوان مع الزيت فى وعاء زجاجى حتى نحصل على خليط ملون بالدرجة التى نفضلها .
  2. نقوم بخلط ” البيكربونات الصوديوم مع الملح” حتى يتجانس الخليط ثم نضيف إليهم الخليط الملون ونستمر فى التقليب.
  3. نقوم بخلط العطور بالبودرة ونقلب جيدا ثم نقوم بوضعها فى كرات بلاستيك لتكون على شكل كرة مضغوطة بعناية.
  4. نضغط على المحتوى حتى يتحول الخليط إلى كرات متماسكة يحفظ فى الثلاجة لمدة يوم كامل وبعدها يكون جاهز للاستخدام ، بوضع واحدة من الكرات فى ماء الحمام فتفور سريعا وتنشر فوائدها ورائحتها الزكية فى الحمام،يمكن استخدام أكثر من واحدة فى كل مرة نأخذ فيها حمام.

فوائد كرات الاستحمام الفوارة

تمتاز كرات الاستحمام الفوارة المصنوعة في المنزل بالمميزات والفوائد التالية:

كل مكوناتها طبيعية ونباتية

على عكس منتجات الاستحمام الأخرى التي تتكون من منتجات كيميائية، فإن كرات الاستحمام أو البانيو مكونة من مواد ومكونات طبيعة خالية من أي مواد كيميائية تستخدم في الاستحمام، وهذا يعني أنها لا تحتوي على مكونات من الممكن أن تسبب تهيج بشرتك مثل باقي منتجات الاستحمام التي من الممكن أن تحتوي على مهيجات قاسية تهيج جلدك، بالإضافة إلى أن كرات الاستحمام هي واقية ومهدئة للغاية مع العديد من خصائص التليين للبشرة بطريقة مذهلة.

تشعرك بجو من الفخامة

بالإضافة إلى كل الفوائد الصحية التي تحتوي عليها كرات البانيو الفوارة، فهي تخلق لك جو من الفخامة والرفاهية التي ستزيد من استرخائك واستمتاعك بالاستحمام الفاخر الذي تحصل عليه بفضل هذه الكرات، فبمجرد وضعها في الماء تبدأ بالفوران والذوبان في ماء البانيو لتعطيك تجربة رائعة وتحول حمامك العادي إلى حمام فخم بتجربة مبهجة، كما لو أنك في منتجع صحي.

الاستحمام بكرات البانيو الفوارة له خصائص علاجية

تحتوي كرات الاستحمام على حمض الستريك وبيكربونات الصوديوم، هذان المكونان الموجودان في جميع كرات الاستحمام تقريباً وهي تساعد على جعل الكرات تفور، بالإضافة إلى هذا فهو يقوموا بتنظيف البشرة وإعطائها رائحة جميلة ويزيلان الروائح الكريهة، يقوموا بإصلاح جلدك وتقوية الأوعية الدموية.

الرائحة الجميلة

يحب كثيراً من الناس ما تعطيهم لهم كرات الاستحمام من روائح رائعة وعلاج عطري، وتستمر الرائحة التي يكتسبها جلدك من كرات الاستحمام طول اليوم، كما أنها تساعدك على النشاط والحوية وتساعدك على الاسترخاء لمتابعة يومك الشاق.

هذا عن طريق مجموعة من المكونات التي من الممكن أن تضفيها الكرات، فمثلاً إذا كنت تريد الاستحمام في الصباح فعليك باختيار الروائح المنشطة مثل الحمضيات التي تجعل بشرتك كما لو أنها مستيقظة وتعطيها نضارة، وتساعد عقلك على الاستيقاظ، وتساعدك على مواجهة تحديات اليوم الشاقة، أما إذا كنت تعمل على الاستحمام في المساء فعليك بروائح اللافندر والتي تساعدك على الاسترخاء والانجراف للنوم في السرير.

مخاطر الكرات الفوارة

على الرغم مما تضفيه الكرات الفوارة من الاسترخاء والتدليل، إلا أنها لا تعتبر صديقة للبيئة كما أن لها من أضرار عديدة على صحة الإنسان، حيث تضاف إليها أحياناً أنواع من الروائح والأصباغ الكيميائية المؤذية مثل:

  • الألدهيد (بالإنجليزية: Aldehydes): يزيد من نسب حدوث حساسية الجهاز التنفسي، وأمراض الكبد، وتسمم الأجنة.
  • البارابين (بالإنجليزية: Parabens): يمكن أن يسبب اضطرابات في إفراز الغدد الصماء.
  • مشتقات البنزين (Benzene derivatives): وهي مركبات مسببة للسرطان يمكن أن تؤثر على القدرة الإنجابية نتيجة إحداثها لخلل في مستوى هرمونات الجسم.
  • أصباغ صناعية: يمكن أن تزيد من نسب الإصابة بسرطان الدماغ لتأثيرها المباشر على الخلايا العصبية.

كما قد تسهم كل تلك الكيماويات في تغيير الرقم الهيدروجيني للمهبل (ph) مما يجعله أكثر عرضة للالتهابات والتقاط عداوى فطرية أو بكتيرية.

كرات البانيو من بودي شوب

يوفر لك بودي شوب كرات البانيو في 5 ألوان تشبه قوس القزخ لتختاري منها المفضل لك ، أو تمزجي الألوان معاً لتحصلي على متعة اضافية.

المكونات : بيكربونات الصوديوم ، حامض الستريك ، سيترات أحادية الصوديوم ، PEG-150 ، مالتوديكسترين ، عطر / عطر ، السكروز ، رطب السيليكا ، التلك ، فراجاريا أناناسا زيت بذور / زيت بذور الفراولة ، ليمونين ، دينوناتونيوم بنزوات ، سينامال ، ثاني أكسيد الكربون CI 77891 / Titanium D700 / Red 4، CI 17200 / Red 33.

طريقة الاستعمال : بعد ملئ البانيو بالماء الدافئ اسقطى فيه كرة البانيو الفواره و شاهديها و هى تفور . نصيحة مفيدة : كرة واحدة تكفى لتلوين ماء البانيو كاملا و لكن يمكنك ان تحصلى على لون قوس قزح بأستخدام روائح مختلفة معا .

سعر الكرة الفوارة

تتراوح أسعار الكرة الفوارة من 35 إلى 100 جنيهاً.

كيفية استخدام الكرة الفوارة

إليك طريقة إستخدام كرات الإستحمام الفوارة في المنزل:

أولاً : إختيار كرة الإستحمام المناسبة:

  • فقنابل الإستحمام متوفرة بشكل كبير في جميع الأماكن بأشكال وأحجام وروائح مختلفة، ونجد منهم من يحتوي على بتلات من الزهور والجليتر كما نجد أنواع أخرى تحتوي على زيوت مفيدة لبشرتك مثل زبدة الكاكاو وزيت اللوز وهي مناسبة للغاية لذوي البشرة الجافة حتى تقوم بترطيبها.
  • نجد الكرات الفوارة التي تحتوي على الزيوت العطرية مثل الخزامى والكاموميل والورد والتي سوف تجعل الكرة الفوارة ذو رائحة جميلة كما تعمل على إعطاء الإحساس بالراحة والإنتعاش والإسترخاء، كما نجد مكونات أخرى لتلك القنابل الفوارة مثل زيت جوز الهند وزيت اللوز وزبدة الشيا وزبدة الكاكاو وهي مجموعة من المكونات الملائمة والجيدة للبشرة والجافة.
  • الإضافات الأخرى والتي يتم إضافتها في تلك الكرات الفوارة مثل بتلات الزهور والجليتر تكون فائدتها فقط هي إعطاء منظر جمالي ومريح للأعصاب حيث إنها تطفو على سطح الماء في حوض الإستحمام، كما نجد بها أحيانا أملاح وطمي وأعشاب والتي تساعد في تغذية وترطيب البشرة بشكل كامل.

ثانيًا : تغليف كرة الإستحمام الفوارة بقماش:

نجد بضعة من كرات الإستحمام الفوارة التي تحتوي على بتلات الزهور والتي من الممكن أن تلتصق بحوض الإستحمام عند صرف الماء في النهاية، لذلك من الممكن منع حدوث ذلك من خلال وضع قنبلة الإستحمام الفوارة بداخل كيس قماشي أو جورب من النيلون.

بعد حدوث ذلك نجد العطور والمنظفات والزيوت تتخلل من القماش بشكل سهل ويسير ولكن تتبقى بتلات الزهور بداخل الكيس القماشي أو الجوارب النيلون، وبالتالي كل ما عليك فعله هو بعد الإستحمام أن تقوم بإفراغ الكيس مع إعادة إستخدامه مرة أخرى.

ثالثًا : محاولة قطع الكرة الفوارة إلى نصفين:

يمكن التوفير في استخدام الكرة الفوارة من خلال قطعها أو قسمها إلى نصفين حتى تدوم لفترة أطول، وبالتالي يمكنكم شقها إلى نصفين من خلال سكين مشرشر وإستخدام نصفها في تلك المرة وإستخدام النصف الأخر في المرة القادمة من الإستحمام.

وبالتالي في حال إستخدام النصف الاخر من الكرة الفوارة في وقت لاحق ننصحكم بجودة تخزينها من خلال وضعها في كيس بلاستيكي وحفظها في مكان جاف، كما يمكن حفظها أيضا في وعاء زجاجي محكم الغلق مثل البرطمان وإغلاقة جيدًا مع المحافظة على جفافه تمامًا لأن رطوبته تعمل على جعلها تفور.

رابعًا : تشغيل صنبور الإستحمام لملئه بالماء:

انت من تقوم بهذا الحمام من أجل الإسترخاء والإنتعاش وبالتالي فيمكنك ملء الحوض الخاص بالإستحمام وفقًا لكم أي على حسب ما تحبوه إن كان عميق أو في المتوسط، مع إستخدام درجة الحرارة المناسبة لك في حال كانت باردة أو ساخنة.

خامسًا : وضع الكرة الفوارة في الماء:

بعد ملء حوض الإستحمام يتم وضع الكرة الفوارة بهدوء في الماء والتي بمجرد أن تلامس الماء سوف تبدأ في الفوران بشكل دائم مع إصدار الفقاقيع، ومع الوقت سوف تبدأ الكرة الفوارة في الذوبان والتحلل مما يجعل الأملاح والزيوت والزبدة المفيدة للبشرة تبدأ في الإنطلاق في الماء الخاصة بالإستحمام.

يمكن النزول في الماء قبل الإنتهاء من الفوران أو بعد الإنتهاء منه على حسب رغبتك مع إتخاذ ما يريحك من أوضاع للإسترخاء والإستجمام، يمكنك إغماض عينيك أو القراءة وعند برودة المياه يفضل أن تقوم من المياه حتى لا يتجعد جلدك وفي حال استخدمت كرة فوارة تتكون من الألوان والجليتر لابد من شطف جسمك بالماء حتى تتخلص منها.

أما في حال كانت مجرد كرة فوارة من زيوت عطرية فلا يجب أن تقوم بشطف جسمك، قم بصرف حوض الإستحمام مع شطف حمامك وممكن أن تستخدم ليفة الإستحمام أيضا حتى تتخلص من بقايا الكرة الفوارة في حوض الإستحمام.

السابق
تقوية عضلات الظهر
التالي
طرق التخلص من دهون البطن

اترك تعليقاً