فوائد

كم سعره حرارية في الموز

كم سعره حرارية في الموز

ماهو الموز

الموز من الفواكه اللذيذة والمغذية وهو من الفواكه الشعبية ايضا له أنواع تتمثل في اللون الاصفر والأخضر ويكون الأخضر غير ناضج بينما يكون الموز الاصفر من الأنواع الشائعه وكذلك يتميز بالطعم الشهي .

السعرات الحرارية في الموز

يحتوي الموز على سعرات حرارية بنسبة 105 سعرة حرارية ويحتوي كذلك على نسبة من الماء فيه تساوي 88,39 جرام ويوجد أيضا البروتين في الموز بنسبة تساوي 1,29 جرام ،ويتضمن الموز أيضا الدهون بنسبة تساوي 0,39 جرام. وتوجد الكربوهيدرات بنسبة تساوي 26,95 جرام وتوجد الألياف المفيدة للجسم وصحة الإنسان بنسبة 3,1 جرام ،وكذلك يحتوي الموز على السكريات بنسبة تساوي 14,43 جرام والكثير من العناصر والمعادن المفيدة للجسم مثل الكالسيوم بنسبة 6 ملل جرام. والبوتاسيوم أيضا يوجد في الموز بنسبة 422 ملل جرام وكذلك نسبه 32 ملل جرام من المغنيسيوم والصوديوم يوجد بنسبة 1 ملل جرام وعنصر الحديد المهم بنسبة 0,31 ملل جرام وغيرها من الفيتامينات المهمه .

القيمة الغذائية للموز

يحتوي الموز على عنصر الكالسيوم المهم لصحة العظام وحمايتها من مرض هشاشة العظام وكذلك حماية الاسنان من التسوس والسقوط . وكذلك يحتوي الموز على البروتين الذي يساعد في نمو الشعر وتكوين الخلايا والأنسجة والعضلات وتعويض التالف منها . يحتوي الموز أيضا على الفيتامينات المهمة للجسم .

فوائد تناول الموز

يساعد تناول الموز على حماية الجهاز الهضمي من أمراض المعدة وكذلك حماية من انواع الامراض المزمنه مثل السرطانات . يساعد تناول الموز على ضبط ضغط الدم في الجسم. تناول الموز يساعد على تحسن المزاج وتحسين مستوى الذاكرة . كذلك يعد تناول الموز مهم للأطفال حيث أنه يقلل من الإصابة بمرض الربو . يساعد تناول الموز ايضا على علاج الاسهال . يحافظ الموز على صحة القلب والأوعية الدموية وحماية الشرايين من التصلب . تناول الموز يساعد على حماية العظام وتقويتها ومنعها من الانكسار والهشاشة وحماية الأسنان . يساعد تناول الموز ايضا علي تحسين صحة الكلي وأداء وظائفها . تناول الموز يساعد الجسم على أداء مهامه وعدم الشعور بالإجهاد والتعب .

أضرار تناول الموز

تناول الموز بكميات محدودة لا يعتبر خطرا ولكن تناوله بكميات كبيرة يؤدي إلى أمراض كثيرة مثل تناوله بكميات كبيرة يؤدي للشعور بالصداع . كما يؤدي ايضا الى تسوس الأسنان إن لم تنظف باستمرار . تناول الموز يؤدي كذلك إلى تلف الأعصاب سواء في الساق أو الذراع . الأشخاص الذين يعانون من حساسية بعد تناول الموز وهي تظهر في شكل تورم اللسان والشفاه . كذلك يؤدي تناول الموز بكميات كبيرة من عدم القدرة على التنفس وكذلك عدم القدرة على البلع . يعتبر تناول الموز خطر على مرضى السكر ايضا . وكذلك يؤدي تناوله إلى مرض الامساك .

الموز والرجيم

يساعد الموز علي انقاص الوزن حيث يسرع من عملية الهضم ويساعد في حرق الدهون . يحتوي الموز على نسبة من النشا التي تساعد على شعور الشبع .

 

السابق
السعرات الحرارية في الحلبة
التالي
السعرات الحرارية في الخيار

اترك تعليقاً