صناعات منزلية

كيف تصنع بطاقة تهنئة

كيف تصنع بطاقة تهنئة

المواد

  • بطاقةٌ من الورق المقوى.
  • قلم ألماس.
  • بوردة النقوش.
  • كاوية اللحام.

طريقة التحضير

رسم حافةٍ ذات تعرجاتٍ دائريةٍ على البطاقة وقصها باستعمال المقص العادي. صنع ثقوبٍ باستخدام قلم الماس حول الحواف سواءَ في خطٍ مستقيمٍ واحدٍ أو في مجموعاتٍ ثلاثية. رسم إطارٍ داخلي لزاوية البطاقة باستعمال قلم النقوش البارزة ورسم زهورٍ صغيرة الحجم في كل زاوية. رش بودرة النقوش على خطوط القلم المستقيمة والتخلص من البودرة الزائدة. إحضار كاوية اللحام وتتبع البودرة برفقٍ وبشكلٍ حذرٍ عن طريق تثبيت طرق رأس الهواء الساخن بشكلٍ يبعد عن البطاقة بمسافة سنتيمتراتٍ معدودة. قطع قسمٍ من البطاقة وطيها إلى نصفين ولصقها على الجانب الأمامي من البطاقة التي تم النقش عليها، وقطع الورق على شكل فراشةٍ باستعمال قلم النقوش والبودرة. التسخين باستخدام كاوية اللحام ولصق شكل الفراشة على الجانب الأمامي للبطاقة ورفع الأجنحة بعيداً عن البطاقة لإضفاء تأثيرٍ ثلاثي الأبعاد على البطاقة.

صنع بطاقة تهنئة بعيد الأم

المواد

  • مقصٌ عادي للاستعمال المنزلي.
  • مادةٌ لاصقةٌ كالغراء والسيليكون وغيرها.
  • قلم رصاص.

طريقة العمل

رسم شكل قلبٍ باستعمال قلم الرصاص على الورق المقوى. قص شكل القلب باستخدام المقص العادي وتركه جانباً. ثني جوانح البطاقة ليشكل ما يشبه الجوانب للبطاقة. ثني قاعدة شكل القلب لأعلى وإلصاق طرفي القاعدة بأعلى البطاقة باستخدام المادة اللاصقة. ثني قمة القلب إلى الأسفل ليتشكل غطاءٌ للبطاقة. إحضار ورقةٍ تحمل العبارات الجميلة التي تتعلق بعيد الأم والتعبير عن مدى حبها وتقديرها وتحمل القليل من الرسومات وطويها ووضعها في المغلف الناتج.

كيفية صنع بطاقة تهنئة ثلاثية الابعاد

الادوات الامستعملة

ـ أوراق كرتونية ملونة
ـ قلم و مقص
ـ غراء لاصق

طريقة الصنع

سهلة جدا و بسيطة فما عليك سوى رسم الشكل المراد تقطيعه و طيه بالطريقة المناسبة و باقي التفاصيل موضحة بالصور في الاسفل و من المستحسن اشراك الاطفال في صنعها فهذا يساعدعهم على تعزيز كل جوانبه الفنية و كذلك يمكن للأب صنعها مع طفله و تقديمها مع هدية للأم على المجهودات التي تبذلها في الحياة اليومية

أفكار بطاقات تهنئة

الادوات المستعملة :
ـ ورق مقوى ملون .
ـ غراء لاصق .
ـ قلم و مقص .

طريقة الصنع

  • في البداية عليكم برسم و تقطيع أربع قطع متساوية من الورق المقوى حيث تكون على شكل شبه منحرف
  • ثم البدأ في تلصيقها

كيفية عمل بطاقة تهنئة للمعلم

  • قرري شكل التصميم. يمكن على مستوى آخر أن تفكري أثناء اتخاذ القرار ما إن كنت ستصنعين البطاقات كلها بنفس التصميم أم أنك ستخصصين تصميمًا مختلفًا عن باقي البطاقات لأساتذتك المفضلين.
  • حضري الأدوات. اجمعي كل الأدوات التي تحتاجينها كي تتمكني بعدها من البدء.
  • ابدأي بقص البطاقات أو تصميمها إذا كنت تستخدمين بطاقات جاهزة. إن كنت ترغبين بعمل شكل محدد للبطاقات، استخدمي ورقًا مقوى أبيض وأبدعي. اصنعي وجه البطاقة على حسب التصميم الذي أعددتِه مسبقًا، أو دعي مخيلتك تنساب واخترعي الشكل أثناء عملك على البطاقة.
  • اكتبي الرسالة. كل البطاقات بداخلها رسائل، لذا اختاري تصميم خطّ الكتابة ولونه. لا بأس إذا أردتِ طباعتها، لكن الكتابة اليدوية غالبًا أفضل، لأنها تعبر أكثر عما تحاولين قوله وتظهر أنكِ عملت بجهد لإيصال هذه النتيجة.
  • بعد كتابة الرسالة، نفذي التصميم. تنفيذ التصميم بعد الكتابة أفضل لأنه يمكنك من جعل التصميم على حدود الكلام بدلًا من أن تضطري لمحاولة ضغط الكتابة على حسب المساحة الداخلية في التصميم.

طريقة عمل كارت معايدة

  • اطوِ ورقة إلى نصفين. يُعد الورق المقوى مقاس A5 أفضل مقاس لأن مقاسه متوسط ويمكن طيه بسهولة، كما يمكنك استخدام مقاس A4، وبإمكانك إيجاد الورق المقوى بمقاسات وألوان مختلفة بالمكتبات ومحلات بيع الأدوات الفنية.
    كذلك بإمكانك استخدام أي نوع من الورق لديك بالمنزل، فبطاقات التهنئة من أفضل الطرق لإعادة استخدام قصاصات الورق التي كنت لترميها في سلة المهملات لولا ذلك. إن كان لديك قطعة كبيرة غير متساوية من الورق المقوى فقُصها على شكل مستطيل ثم اطوِه من المنتصف كما كنت ستفعل مع الورق المقوى الذي تشتريه جاهزًا من المكتبات.
  • حدد العناصر التي ستلصقها بواجهة البطاقة. بإمكانك وضع صورة كرتونية على واجهة البطاقة، كما بإمكانك وضع حروف ملونة ومزخرفة لتعبر عن مناسبة تقديم البطاقة أو لصق عنصر تزيين صغير أو شريط من الستان أو بعض الملصقات. أما إن كانت لديك صورة فوتوغرافية تمثِّل شيئًا خاصًا للمتلقي فالصقها على واجهة البطاقة. أبدِع كما تشاء واستخدم الجليتر اللميع أو أعواد تنظيف الغليون الملونة أو الخرز أو الشرائط الملونة أو أي شيء يمكن أن يجعل بطاقتك جميلة.
    ضع في اعتبارك الشخص الذي تصنع البطاقة لأجله والمناسبة التي تقدم البطاقة من أجلها. هل تهدي البطاقة لصديقك بمناسبة عيد ميلاده؟ حينئذ ربما تحتاج لقص رقم عمره ولصقه على واجهة البطاقة.
  • اختر تصميمًا لواجهة البطاقة. توجد الكثير من طرق تصميم البطاقات، فبإمكانك مثلًا قص عدة قطع من الورق المقوى بألوان مختلفة بنفس الشكل لكن بأحجام مختلفة بحيث تكون كل واحدة أصغر مما قبلها؛ الصق الأكبر حجمًا على البطاقة أولًا ثم الأصغر فالأصغر ثم الصق فوقهم العنصر الأساسي.
    بإمكانك أيضًا أن ترسم بعض الاشكال حول العنصر أو تستخدم المسطرة لترسم إطارًا حول العنصر الأساسي باستخدام الأقلام الملونة.
    ضع أعواد تنظيف الغليون حول أطراف جوانب البطاقة لتصنع إطارًا مجسمًا للوحة.
  • قرر ما إذا كنت تريد كتابة جملة تهنئة على واجهة البطاقة. بإمكان شراء ملصقات الحروف وجمعها في جملة تهنئة أو كتابة الجملة بخط يديك؛ لا تضيف الجملة إلا بعد أن تلصق كل شيء.
السابق
ما فوائد الترمس للشعر
التالي
ما هي أعراض بكتيريا المعدة

اترك تعليقاً