الزواج والحب والأسرة

كيف تنسي حبيبك

كيف تنسى من تحب بالقران

  • قراءة الاية ” قال كذلك اتتك اياتنا فنسيتها و كذلك اليوم تنسى ” اقرأها 40 مرة وانت متخيل الشخص الذى تريد نسيانه وبعدها تدعو ” اللهم يارحمن يامقلب القلوب بين اصبعين من اصابعك انسنى فلان كما نسيت الذى نسى اياتك “اللهم أعوذ بك من عودة تكسرني أو رغبة تلوثني أو عاطفة تهزمني
  • اللهم لا تنزل علي من الحنين الذي ما لا طاقة لي به ولا تحملني من عذاب غيابه مالا أطيق
  • اللهم اشفني منه كما شافيت أيوبا من سقمه وأخرجني من حكايتة كما أخرجت يونس من بطن الحوت
  • اللهم اغفر كل التهاء كان من اجله وكل شتات في صلاتي كان به

كيف تبتعد عن شخص تعلقت به

إليكي هذ الخطوات

1 احزن على الشخص الذي تحبه
2 لا تتصل بحبيبك
3 لا تكره شخص أحببته
4 تعلم أن تسامح
5 أخرج كل ما يوجد بداخلك حتي تنسى
6 قابل أشخاص جدد
7 حدد بعض الوقت لنفسك
8 دعهم يرحلون
9 خذ وقتك الذي تريده
10 لا تفكر في الانتقام

 

كيف تنسى شخص تحبه خانك

الخيانة من اصعب المشاكل التي يمر بها الانسان في حياته كثيرا منا من تعرض للخيانة من صديق أو صديقه
من حبيب أو حبيبه

ولكن ماذا يحدث عندما يخونك أو يبيعك حبيبك أو صديقك!؟

كما لحظت أنه كثيرا من البشر بعد هذه التجربه السيئه

يعتزلون عن غيرهم ويفقدون الثقة فيهم

و نجدهم قد كرهوا من حولهم

نجدهم موجودون ولكن وجدوهم كعدمه

والمشكله ان الذي خانك أوباعك يعيش حياته بكل سعاده وهو الظالم

وانت تعيش حياة مظلمه لا تعرف في أي جزء تكون منها

ولكن يا ترى ماهو الحل!!؟

أنا شخصيا سأحوال ان أفيدكم ببعض من كلماتي وأحرفي المبعثره ولا أعلم أن اجدت ترتيها أو أحسنت أختيارها ولكنها نابعه من قلبي وأتمنى أن تفيدكم
فأرجوا أن تتقبلوها مني

هذا ما أستطاع عقلي وقلبي الصغير أن يخرجه

أنها بعض خطوات أتمنى أن تفعلوها سأترككم معها

أولا:- أجعل أيمانك بالله كبيرا جدا وأقتنع ان الذي حدت لك كان مقدرا له أن يحدت.

ثانيا:- أخي العزيز أختي الحبيبه لا تكرهوا الشخص الذي خانكم أو باعكم فهذه ليست من أخلاقنا ولكن أن رجع أليكم فلا ترجعوا له
لأنه من أستطاع أن يبيعك مره سيبيعك مره أخرى.

ثالثا:- أعمل بالحكمه الأتيه:-
“لا تفكر في المفقود حتى لا تفقد الموجود”
فأنا هنا أريدكم أن تعتبروا من باعكم
شيئ مفقود ولن يرجع وحتى أن رجع فهو ماضي!!

وفكروا في الموجودين من حولكم والذين أحبوكم بصدق حتى لا تفقدوهم.

رابعا:- أستيقظ ولا تفقد الأمل وهيا بنا لي نصنع مستقبلا أفضل فاهو بين أيدينا
فلماذا نفكر في الماضي!!؟

هيا لا تهمل نفسك وأبتعد عن مملكة الحزن والدموع وكون صدقات جديده وأشغل نفسك بما يرضي الله.

خامسا:-أريد منك طلبا لو سمحت
أن تغمض عينك بعمق

أفتح عينك الآن

أنت الآن سترى الدنيا بمنظور جديد وتحت شعار

“أبتسم فأن قدرك محسوم
ورزقك معلوم
ودنياك لا تستحق هموم”

نعم أختي نعم أخي الحياة لا تقف بسبب تجربه فاشله بل تستمر ونحن نتعلم من فشلنا لكي نقف من جديد

لا تبحت عن من سيحبك للأبد لا ترهق نفسك بالبحت عنه لأنه سوف يأتي أليك وحده .

 

كيف تنسى شخص تحبه وهو لا يحبك

  • استوعب أن الألم طبيعي. عندما تحب شخص لا يحبك، يكون ذلك مؤلمًا. …
  • امنح نفسك وقتًا للأسى. …
  • استوعب أن ليس بإمكانك التحكم بالطرف الآخر. …
  • ابتعد بعض الوقت عن الطرف الآخر. …
  • عبر عن مشاعرك لنفسك. …
  • أدرك أنك أفضل حالًا وحدك. …
  • تجنب لعبة الملامة. …
  • تخلص من التذكارات.

كيف انسى شخص اراه كل يوم

اظهار الحزن وعدم انكاره
العقل ليس إنسان آلي أو جهاز كمبيوتر بمعنى أنه لا يأخذ منك الأمر بأن ينسى وينفذ هذا الأمر على الفور، بل يحتاج إلى وقت حتى يتقبل أن هذا الشخص قد ابتعد عنه، والقلب أيضًا من حقه أن يحزن فليس من الجيد لك أن تُجبر قلبك على عدم الحزن على هذا الشخص، فقط كل ما عليك هو أخذ وقتك في حزنك لأنه يعد أول خطوة في طريق نسيانك الذي سيتم تدريجيًا مع الوقت.

حيث أنه بعد انفصالك عن حبيبك أو حبيبتك ، تجد أن نفسك هي الشخص الوحيد الذي تحاول بكل طاقتك أن تقنعه بأنك بخير وعلى ما يرام، ولكن هذه الطريقة لا تجدي نفعًا، لهذا لا تتظاهر بأنك بخير وأنت لست كذلك.

وبهذا الصدد يُخبرنا جولز” أن المشاعر الإنسانية المختلفة الحزن، والغضب، الخسارة كلها مشاعر طبيعية فنحن بشر، لهذا لا تحاول تجاهل مشاعرك واتبعها دائمًا”.

ومحاولتك بأن تبقي كل شيء داخلك سرًا يعد حلا قصير الأمد، وغير فعال فهو كأنما قد قمت بملء بالون بالهواء أكثر مما يستوعب، فتكون النتيجة أنه ينفجر في أسرع وقت ممكن، ولذلك لا تقلق أبدًا من التعبير عن مشاعرك وعواطفك المختلفة، وإذا أردت أنت تبكي ابكي، حتى إذا أردت الصراخ اصرخ وأرح نفسك، ويجب أن تعلم أن البكاء الهستيري بعد انفصالك عن حبيبك ليس ضعفًا منك، بل يعبر عنك كإنسان لديه مشاعر.

لا تتصل بحبيبك
حتى تتمكن من نسيان شخص ما انفصلت عنه ، لا تحاول الاتصال به مهما كان عذرك، فهو لم يعد له وجود في حياتك الآن لهذا لا تختلق له الأعذار حتى يبقى، فهناك شخص ما يعتقد أنه عندما يسمع صوت حبيبه ويغلق، أو يقنع نفسه أنه سيتصل به لكي يقول وداعًا فقط وأن هذه ستكون المرة الأخيرة، ولكن كل مرة ستكون الأخيرة فهذا لن يحل الأمور ولكنه يعقدها.

حينما تحب شخص ما وانفصلت عنه وتريد أن تنساه، فلتعلم أن محاولة قيامك بالتواصل معه مرة أخرى خلال فترة انفصالك عنه، ستكون نتيجته سيئة جدًا بالنسبة لك، وهذا يعود إلى ان هذه الطريقة ستجعل مشاعرك التي تحاول نسيانها تستيقظ مرة أخرى، وتتذكر الماضي بكل تفاصيله.

فمن الأفضل لك أن تحذف رقم هذا الشخص من قائمة هاتفك نهائيًا، وإزالته من حسابات مواقع التواصل الاجتماعية، وتقطع كل خيط يمكن أن يربط بهذا الشخص، وهذه هي الطريقة الأفضل التي ستساعدك على نسيان شخص تحبه .
بالإضافة إلى ذلك هناك طريقة فعالة جدًا تساعدك على محو هذا الشخص نهائيًا من ذاكرتك، وهي أن تشاهد صور له مع حبيبه الجديد ، وقم بحذفها وحينها تحذفه من حياتك مع حذفك لصوره.

لا تكره شخص أحببته
إذا كنت بالفعل تكره شخصًا تحاول نسيانه لا بأس من ذلك، ولكن في أغلب الأحيان نجد أن كراهية شخص تحبه ليست بالأمر السهل، لهذا لا تجبر نفسك على الكراهية، لأنك حتى تتمكن من نسيان شخص تحبه، لا يجب عليك أن تكرهه، فقط كل ما عليك فعله هو أن تقتنع أنه لم يعد جزء من حياتك.

تعلم أن تسامح
عندما تحاول نسيان شخص كنت تحبه سامحه على كل ما فعله معك وعلى كل ما جعلك تشعر به، والطريقة التي تركك بها، يجب أن تُعلم نفسك كيف تغفر وتنسى أخطاء الآخرين، على الرغم من أن هذه محاولة صعبة للغاية بالنسبة لك، ولكنها هامة لأن كراهيتك لشخص وإبقاء ضغينة في نفسك تجاه شخص لم يعد له وجود في حياتك سيسوء الأمر أكثر لديك.

أخرج كل ما يوجد بداخلك حتي تنسى
لا تبقي في نفسك شيء ما، ودع كل ما في داخلك يخرج، ابكي أو اصرخ أو فضفض لأحد المقربين إليك، ولاسيما إذا كان هذا الشخص يفهمك جيدًا ويسمح لك بالتحدث بحرية كبيرة، وإذا كنت لا ترغب في التحدث مع أحد يمكنك أن تكتب ما بداخلك على ورق فهذا سيحسن من شعورك السلبي الداخلي، بالإضافة إلى أنه سيساعدك على التخلص من الطاقة السلبية المختزنة لديك.

قابل أشخاص جدد
من أفضل الطرق الفعالة التي تساعد على النسيان هي مقابلة أشخاص جدد، بالإضافة إلى تكوين مزيد من الصداقات، فأنت في هذا الوقت بحاجة إلى معرفة أشخاص جدد، ومعنى أن يكون لديك معارف جدد أنك ستصنع ذكريات جديدة، حتى تحتل هذه الذكريات محل الذكريات القديمة بالتدريج إلى أن يأتي الوقت وتجد أن ذكرياتك المؤلمة لم يعد لها وجود.

حدد بعض الوقت لنفسك
ليس من الجيد أن تجعل كل وقتك لأصدقائك الجدد حتى تنسى شخصا تحبه، حيث أنه من الأفضل أن تمنح نفسك بعض الوقت بمفردك لأن هذا سيساعدك في التركيز على نسيان الشخص بدل من تجاهل التفكير فيه.

دعهم يرحلون
حتى تتمكن من نسيان شخص ما، لابد أن تسمح له بالرحيل، ولا تحاول البحث عنه أو عن أخباره أو سؤال أصدقائه المقربين عنه، ولا تتصل بهم من الأرقام المجهولة، ومعنى أنك تركت شخص ما أنك محوت كل ما يذكرك به صوره وذكرياته، وهداياه وكل شيء.

خذ وقتك الذي تريده
لا تتوقع أن نسيانك لشخص ما سيكون سريعًا، لأن هذا لن يحدث في ليلة وضحاها، وحينما تحب شخص حب حقيقي من الصعب عليك نسيانه وهذا الأمر سيستغرق وقت كبير، لهذا يجب عليك أن تعطي نفسك الوقت الكافي لنسيان هذا الشخص، حتى لا تؤذي نفسك حينما تفكر في هذا.

لا يوجد وقت محدد يمكن أن تستغرقه لنسيان علاقتك السابقة بشخص كسر آمالك، فكل شخص منا حسب طاقته وقدرته على تجاوز المحن والأوقات الصعبة، ويظن البعض أن نسيان شخص ما قد يحدث من خلال التعرف على شخص آخر، ويرون أن هذه الطريقة مجدية ولكنها ستضرك فقط لا غير.

لهذا يقول جول” تجنب نصائح أصدقائك، فأنت وحدك الذي تحدد ما تريده”.

لا تفكر في الانتقام
لا تفكر نهائيًا في الانتقام من الشخص الذي ترغب في نسيانه، لأن الانتقام لن يجلب لك إلا كل شر، و يوقعك في كوارث أنت في غنى عنها، وستندم على ما فعلته بعد فوات الأوان.

وفي الختام اقول ان المسميات كثيرة “كيف أنسي حبيبي” أو “كيف أنسي حبيبتي” لكن ما نتفق عليه هو أن الهدف واحد وهو نسيان الحبيب نهائيا مهما تعلقت به .

 

نسيان شخص بالقران

دعاء نسيان شخص احببته
اللهم خذه من قلبي .كما أخذته من عيني !وخذه من تفكيري كما أخذته من نصيبي !وخذه من منامي كما أخذته من يقظتي !وخذه من خيالي .كما أخذته من واقعي !اللهم إجعل فراقه آخر مصائبي وأكبر مصائبي وأعظم مصائبي !اللهم لاتجعل الانشغال به فتنة دنياي ولاتجعل التفكير فيه فتنة ديني!اللهم اجعل فراقه فاتحة الخير في دنياي وفاتحة الفرح…في قلبي !اللهم اني اعوذ بك من عودة تكسرني ..أو رغبة تلوثني ..أو عاطفة تهزمني !اللهم لاتُسلط علي من الحنين اليه مالا طاقة لي به ولا تُحملني من عذاب غيابه مالا أطيق

 

لماذا لا استطيع نسيان شخص أحببته

أحياناً نحلم ونتمنى ان يبقى بعض الأشخاص معنا للأبد، لكن قد لا يتماشى القدر مع احلامنا ونفترق… وهنا السؤال يطرح نفسه لماذا لا استطيع نسيان شخص احببته ؟

هناك العديد من الأسباب التي تكون السبب وراء عدم قدرة نسيان الشخص، ومنها:

التفكير المستمر به
بالتأكيد اذا كنتِ تفكرين به بطريقة مستمرة من الصعب ان تنسيه! فلا يمكنكِ ان تفكري بشخص انتهت علاقتكِ معه، ولم تعد تربطكِ به أي صلة، لذلك حاولي ان تخرجيه من عقلكِ عزيزتي!

إحتفاظكِ بأغراضه
هل ما زلتِ تحتفظين بأغراضه وبالهدايا؟ جميع هذه الأشياء حتماً ستذكركِ به، لن تتمكني من نسيانه وانت كلما اشتقتِ اليه ذهبتِ لأغراضه لتتفقديها…

ارادتكِ الضعيفة
إن السبب الرئيسي الكامن وراء عدم قدرتكِ على نسيان من تحبين هو إرادتكِ الضعيفة! مما لا شك فيه انكِ تخافين نسيانه او انكِ لا تريدين نسيانه… حاولي التغلب على مخاوفكِ وستجدين نفسكِ بحالة احسن.

التعلق الشديد
يأتي التعلق قبل الحب لذلك انت بالتأكيد متعلقة به، وبجميع الأشياء التي تخصه، بذكرياته الجميلة او الأليمة، جميع هذه التفاصيل ستدفعكِ نحو التفكير المستمر به… وبالتالي ستواجهين صعوبة في نسيانه.

التعود عليه
حتماً انت تعودتِ على وجوده في حياتكِ، فهو اول من تلجئين اليه عند مواجهتكِ مشكلة، وأول من تخبريه بتفاصيل يومكِ، لقد تعودتِ على إهتمامه بكِ، وعلى مراسلته طيلة اليوم، لذلك من الصعب ان تنسيه بسهولة…

كيف تستطيعين نسيان شخص وإخراجه من تفكيركِ؟
اليكِ بعض النصائح المضمونة التي ستساعدكِ على نسيان حبيبكِ وإخراجه من تفكيركِ، ومن أهمها يأتي ما يلي:

توقفي عن مراقبته!
هل تتصفحين صفحته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي دائماً؟ هل تراقبين التعليقات وأحدث الصور التي يضعها؟ ان هذه الأفعال تزيد الأمر سوءاً، لذلك يجب ان تتوقفي عن مراقبته في هذه الفترة لأن هذه الأمور ستزعجكِ، وقد تشعل لهيب الغيرة في قلبكِ.

واجهي مخاوفكِ
هل تريدين حقاً نسيانه؟ يجب عليكِ اتخاذ القرار، ولا يجب ان تقعي في الحيرة. اذا كنتِ تريدين ذلك فعليكِ التغلب على شعوركِ، قد يكون الأمر صعباً في البداية، لذلك تذكري ان هذه الفترة ستستمر وستنتهي، لذلك واجهي مخاوفكِ…

لا تتواصلي مع الأصدقاء المشتركين
مما لا شك فيه انكِ اصبحتِ قريبة من أصدقائه وعائلته، ومن الأفضل ان تتجنبي التواصل معهم في هذه الفترة، لأنهم سيسألونكِ عنه دائماً، وسيعيدون اليكِ الذكريات القديمة، لذلك حاولي ان تتفادي مقابلتهم .

اخرجي مع اصدقائكِ
يمكنكِ قضاء وقتكِ مع اصدقائكِ المقربين وان تستمتعي معهم، ان هذه الطريقة ستساعدكِ على تخطّيه، وعلى التوقف عن التفكير به قليلاً.

تخلصي من الأشياء التي تذكركِ به
اغراضه، صوره، رسائله… جميع هذه الأشياء هي فخ لإستعادة الذكريات، لذلك عليكِ ان تتخلصي منها وتبتعدي عنها، لتساعدي نفسكِ على نسيانه بشكلٍ سريع.

ان الحياة عبارة عن دروس يجب ان نتعلم منها، والشخص القوي والناجح هو من يستفيد من هذه الدروس، ويكمل حياته بسعادة ولا يستسلم للحزن، لذلك حاولي ان تسيطري على مشاعركِ السلبية لتتغلبي عليها بسهولة.

 

كيف انسى شخص تركني

اشغل نفسك حتي لا يوجد وقت بالتفكير ف هذا الشخص . ايجاد أي بديل قد يحل وجوده مكان الشخص المطلوب نسيانه. عدم التردد على الأماكن التي كانت تجمعك بهذا الشخص. الإبتعاد بشكل عام عن أي موقف أو مكان عمل أو دراسة قد تجمعك بنفس الشخص مرة أخرى. عدم سماع أي موسيقى أو أغنية كانت تتردد أو ترتبط بوجود الشخص. محاولة أيجاد أي عمل يعمل على إشغال الوقت بشكل كامل بحيث لا يترك أي وقت للتفكير بالشخص. عدم الجلوس وحيداً لفترات طويلة لأن الوحدة تخلق نوع من الفراغ الذي يؤدي بالشخص إلى التفكير بأي أمر مما يدفعه للعودة إلى الذكرايات القديمة. اللجوء إلى قراءة القرآن وبعض الأدعية التي تُساعد على تهدئة النفس والطمأنينة. وجود النية الصادقة والعزيمة الشديدة على النسيان. مسح الصور القديمة وأي موجودات قد تذكر بالشخص.

 

السابق
كيف اعتني باسناني
التالي
علاج روماتيزم المفاصل

اترك تعليقاً