ثقافة عامة

لماذا يكره الفلاح الامطار التصاعدية

لماذا يكره الفلاح الامطار التصاعدية

لماذا المزارع يكره المطر الغزير؟ هذا سؤال يطرحه الكثير من الناس على أنفسهم، حيث يعتبر الكثير من الناس أن المطر مصدر رزق لأنفسهم، حيث يساعد على تطوير الزراعة في العديد من الأماكن التي تندر فيها المياه وتشكل مصدرًا للسعادة لهم، ولكن هناك أمر مؤكد أنواع المطر التي يكرهها معظم المزارعين مثل السيول، لماذا؟ سوف نتعرف على هذا في هذه المقالة.

لماذا المزارع يكره المطر؟

يكره المزارع الاستحمام لأن هذا النوع من الأمطار يكون كثيفًا ومكثفًا لدرجة أنه يضر بالمحاصيل ويرفعها عن الأرض. حيث تسقط هذه الأمطار في أجزاء قريبة من خط الاستواء مما يزيد مع ارتفاع درجات الحرارة نتيجة معدل تبخر المياه. تتكثف بشكل كبير في الهواء وبالتالي تشكل السحب التي تحمل الكثير من الأمطار بكميات كبيرة مما يؤدي إلى السيول. والفيضانات التي تؤثر على تآكل التربة وتعرية المحاصيل وتدميرها. لهذا يكره المزارع المطر.

لماذا يسمى المطر؟

حصلت الأمطار الغزيرة على هذا الاسم بسبب ارتفاع درجة حرارة الهواء في المناطق القريبة من خط الاستواء بشكل كبير، ثم يتمدد ويرتفع، وخلال عملية الصعود يبرد الهواء ويدخل بخار الماء الساخن، الذي يحمله التكثيف، إلى سحاب. . والغيوم تتساقط على القمة.[1]

 

الكثير من الاستحمام

هناك أربع فترات من الأمطار الغزيرة خلال النهار: الصباح الباكر، والفجر، والظهيرة، وبداية المساء، ولكن الظهيرة هي أكثر الفترات الممطرة بسبب ارتفاع درجات الحرارة في الوسط. وهذا بدوره يزيد من معدل تبخر الهواء ويرتفع إلى مستوى أعلى مما يؤدي إلى تكاثف وترسيب بخار الماء. وهنا نصل إلى خاتمة موضوعنا عن سبب كره الفلاحين لزيادة هطول الأمطار، لأن هكذا أجابنا على هذا السؤال ونجد سبب كراهية الفلاحين لهذا النوع من المطر رغم أن المطر مصدر. . من رزق وفرح. المزارع خاصة في المناطق التي لا توجد فيها مياه.

 

السابق
طريقة عمل الجمبري المجمد بخطوات سهلة وسريعة
التالي
تفسير حلم الدولاب الخشبي في المنام

اترك تعليقاً