أحكام شرعية

متى عيد الفطر 2020

متى عيد الفطر 2020

متى عيد الفطر 2020 من أهم الأسئلة التي تشغل بال جميع المسلمين، وخاصة مع قرب انتهاء شهر رمضان الكريم؛ حيث يحل عيد الفطر على المسلمين بالفرحة والبهجة؛ وينتظره الأطفال بشوق كبير كل عام، حيث الملابس الجديدة، والطقوس الرائعة، والفرحة الكبيرة التي تغمرهم، وليس فقط لدى الأطفال ؛ بل والكبار أيضًا، فهو فرحة الفطر، وثمرة العبادة الطويلة طوال شهر رمضان.

 

عيد الفطر 2020

يُعد عيد الفطر أحد الأعياد الإسلامية التي فرضها الله -عز وجل- على المسلمين لإتمام الفرحة لهم والتخفيف عنهم، ويكون عيد الفطر على هيئة هدية من الله للمسلمين بعد مشقة الصيام في شهر رمضان الكريم، ويكون عيد الفطر في أول يوم من أيام شهر شوال من كل عام، ويحرم الصيام في هذا اليوم، وقد كان أول عيد فطر للمسلمين في السنة الثانية من الهجرة؛ حيث إنها السنة التي فرض فيها الصيام على المسلمين.

 

كما توجد أقوال في مدة أيام عيد الفطر؛ فهناك من يرى أنه يوم واحد فقط، والبعض الآخر يقول: إن مدة عيد الفطر هي ثلاثة أيام. لكن الأرجح في هذا الأمر أن مدة عيد الفطر هي يوم واحد فقط؛ وذلك استنادًا إلى قول النبي الكريم:”قد أبدلكم الله تعالى بهما خيرًا منهما؛ يوم الفطر ويوم الأضحى”، كما يتميز عيد الفطر بوجود الزكاة؛ التي أقرها الله في هذا اليوم لإغناء الفقراء وإطعام المساكين.

متى عيد الفطر 2020 

يمكن تحديد موعد عيد الفطر بناءً على استطلاع الهلال ورؤيته كل عام، وفي هذا لعام 2020؛ ووفقًا لما أقرته إمساكية مجمع البحوث الفلكية؛ أن شهر رمضان الكريم لهذا العام 1441، سيكون ثلاثين يومًا كاملًا، وبالتالي فإن أول أيام عيد الفطر المبارك سوف تكون في يوم الأحد الموافق الرابع والعشرين من شهر مايو.

كما يتم تأكيد التحقق من هذا الموعد من خلال استطلاع هلال شهر شوال في يوم الثاني والعشرين من شهر مايو، والإعلان عن ما إذا كان يوم السبت هو المتمم لشهر رمضان أو أنه بداية أول أيام عيد الفطر المبارك.

ومن خلال هذا المقال يمكننا التعرف على متى عيد الفطر 2020 ، وكيف يمكننا التعرف على أن شهر رمضان كاملًا أم أنه تسع وثلاثون يومًا فقط.

السابق
من هو بدر خلف ويكيبيديا
التالي
كم مقدار زكاة الفطر 2020 ولمن تعطى زكاة الفطر 2020

اترك تعليقاً