ثقافة عامة

من خصائص الغدد جارات الدرقية

من خصائص الغدد جارات الدرقية ؟

من خصائص الغدد الجار درقية؟ حيث أن الغدد الجار درقية عبارة عن غدد صماء صغيرة تقع في عنق الإنسان، وعادة ما يكون لدى الشخص أربع غدد جارات درقية، تقع بشكل غير متساو في الجزء الخلفي من الغدة الدرقية، وتتناسب مع ملاحظة أن الغدة الجار درقية هرمون الغدة الدرقية والكالسيتونين هي هرمونات تنتجها الغدة الدرقية. هذه المقالة سوف تجيب على السؤال وتتناول أيضًا وظائف الغدد الجار درقية، بالإضافة إلى بعض الأسئلة الأخرى المتعلقة بها.

غدة درقية

الغدد الجار درقية هي أربع عقد صغيرة تقع في الجزء الخلفي من الغدة الدرقية، وتقع كل واحدة منها في أحد أقطاب الغدة الجار درقية. تعمل هذه الغدد على ضبط مستوى الكالسيوم في الدم وضمان إفرازه. يطلق عليه هرمون الغدة الجار درقية عندما تكون مستويات الكالسيوم في الدم منخفضة. تعتبر الغدد والهرمونات التي تفرزها مهمة للغاية للحفاظ على صحة الجسم وأداء مهامه بشكل جيد، ويصل الدم إلى هذه الغدد عبر شريان يسمى شريان الغدة الدرقية، ويوجد فاصل يسمى الكبسولة الليفية التي تفصل بدورها أنسجة الغدة الدرقية عندما تظهر أنسجة الغدة الجار درقية وعندما تكون هناك مشاكل معها. العضال الغدي. هذه هي الأمراض التي تصيب الغدد الجار درقية.

من خصائص الغدد الجار درقية؟

تشمل خصائص الغدد الجار درقية ما يلي:

  • يتراوح وزن الغدد جارات الدرقية البشرية من 1 مجم عند النساء إلى 0 مجم عند الرجال.
  • يتم إنتاج هرمونات الغدة الدرقية عندما يعاني الجسم من نقص الكالسيوم.
  • يتم تنظيم تطور الغدة الجار درقية بواسطة الرموز الجينية.
  • الكالسيتونين هو هرمون في الغدد الجار درقية يخفض الكالسيوم في الدم.
  • تفرز هرمونات الغدة الجار درقية هرمون الغدة الجار درقية، المعروف باسم باراثورمون، الذي ينظم تركيز الكالسيوم في الدم عن طريق التأثير على العظام والأمعاء والكلى.

 

موقع الغدة الجار درقية

على الرغم من صغر حجمها، إلا أن الغدد الجار درقية من أهم أجزاء جهاز الغدد الصماء، وتلعب دورًا مهمًا في الحفاظ على الصحة العامة وتوازن الجسم، وفي الحفاظ على قوة العضلات والجهاز العصبي والعضلات بشكل خاص، الغدة الدرقية. هي أربع غدد صفراوية تقع في الغدة الدرقية الموجودة في العنق وتمتد من مقدمة العنق إلى نهاية الحلق، كل واحدة تؤدي وظيفة مختلفة وتفرز هرمونات مختلفة من الغدة الأخرى.

أنظر أيضا: طريقة إفراز الغدة الدرقية الهندية … كيفية استخدامها لعلاج الغدة الدرقية

هل يمكن إزالة الغدة الجار درقية؟

استئصال الغدة الجار درقية من العمليات الشائعة التي يقوم بها الأطباء إلى حد كبير، وتتم إزالة هذه الغدد عندما تكون مستويات الكالسيوم في الدم مرتفعة للغاية ولفترة طويلة، وتعرف هذه الحالة أو المرض بفرط كالسيوم الدم وتحدث هذه الحالة في أغلب الأحيان نتيجة زيادة نسبة الغدد الهرمونية. يسمى جارات الدرقية بفرط نشاط جارات الدرقية الأولي. هذا المرض أكثر شيوعًا بين النساء منه عند الرجال ويصيب الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن عام.

يقوم الأطباء بإزالة الغدد الجار درقية لعدد من الأسباب الأخرى، مثل وجود أورام معينة، والتي غالبًا ما تكون حميدة ونادرًا ما تتطور إلى كتل سرطانية، أو في بعض الحالات تتضخم الغدد جارات الدرقية بشكل كبير، مما يؤثر على الشخص والمستويات. قد يزداد طول العمر والكالسيوم، يتأثر الدم على الرغم من إصابة غدة واحدة فقط بين جميع الغدد، ويتم إزالة الغدد جارات الدرقية باستخدام العديد من الطرق المختلفة، مثل استخدام النظائر المشعة لمساعدة الطبيب في معرفة أي من هذه الغدد تفرز كميات كبيرة من جارات الدرقية الهرمون ثم إزالته وبأي طريقة. يقوم الطبيب بإدخال جهاز تصوير وفحص الغدد ليرى ما هي الغدة المتضخمة ثم يتم إزالتها.

ما هي وظيفة الغدة الجار درقية وماذا تفرز؟

تعتبر الغدد الجار درقية من أهم أنواع الغدد الصماء في جسم الإنسان، حيث تؤدي وظائف ومهام عديدة ومختلفة تساعد بشكل كبير في الحفاظ على صحة وتوازن الجسم وتساعد في الحفاظ على صحة العظام والكلى، و اخرين. . أجزاء مهمة من جسم الإنسان، ووظيفة الغدد الجار درقية كما يلي:

تؤدي الغدد الجار درقية عددًا من الوظائف المهمة في جسم الإنسان، ومن أهم هذه الوظائف المساعدة في الحفاظ على استقرار وتوازن مستويات الكالسيوم في جسم الإنسان، ويتحقق ذلك من خلال ربط الكالسيوم من الدم. مستقبلات الكالسيوم. . في الغدد الجار درقية، تختبر هذه الغدد مستوى الكالسيوم في الدم. إذا كان مستوى الكالسيوم في الدم منخفضًا لأسباب مختلفة، بما في ذلك عدم الحصول على كميات كافية من النظام الغذائي، فإن هذه الغدد تفرز المزيد من هرمون الغدة الدرقية، مما يؤدي إلى البداية سلسلة من الأحداث والتغيرات التي تساعد على زيادة مستوى الكالسيوم في دم. ينتقل هذا الهرمون إلى العظام التي تحتوي على المزيد من الكالسيوم في الدم ويحفزها على إطلاق المزيد من الكالسيوم في الدم.

كما أنه يساعد على إفراز هرمون آخر يسمى الكولسترول أو فيتامين د النشط، مما يساعد على زيادة امتصاص الكالسيوم في الأمعاء، وعندما يكون هناك زيادة في مستوى الكالسيوم في الدم، فإن هذه الغدد تقلل من إفراز هرمون الغدة الدرقية. . لا شيء مما سبق، وبالتالي فإن مستوى الكالسيوم في الدم ينخفض ​​إلى المعدل الطبيعي.

 

ماذا تفرز الغدة الجار درقية؟

تفرز الغدة الجار درقية ما يسمى بهرمون الغدة الجار درقية، والذي يعمل على تنظيم مستويات الكالسيوم في جسم الإنسان، وفي حالة انخفاض مستويات الكالسيوم في الدم، فإن هذا الهرمون يرفع مستويات الكالسيوم بعدة طرق، وفي حالة زيادته. مستويات الكالسيوم في الدم، مستويات هذا الهرمون تقلل مستويات الكالسيوم في الدم وتعيد الدم إلى طبيعته.

السابق
عندما تستخدم الكوابح ينخفض الجزء الامامي للسيارة الى اسفل لماذا
التالي
الجزيئات التي حركتها مستمرة وتنتشر في كل اتجاه

اترك تعليقاً