تعليم

من هو الدكتور طه حمادي الخليفة

من هو الدكتور طه حمادي الخليفة

إذا كنت تبحث عزيزي القارئ عن من هو الدكتور طه حمادي الخليفة ؟، فإننا سوف نُجيبك من خلال مقالنا عن هذا التساؤل المطروح مؤخراً عبر محركات البحث بكثرة.

كما نقدم لكم بعض المعلومات العامة عن الدكتور طه حمادي الخليفة من خلال موقعنا، فهو من الشخصيات المشهورة داخل الأراضي السورية، فيما حصل على الدكتوراه في الجوانب التعلمية خاصة في الهندسة الزراعية، إلى جانب أنه شغل العديد من الوظائف والمناصب وهذا ما سنوضحه عبر السطور التالية من هذا المقال، فتابعونا.

من هو الدكتور طه حمادي الخليفة

من هو الدكتور طه حمادي الخليفة

  • يُعتبر من الشخصيات النشطة والكوادر البارزة نظراً لخبراته الكبيرة التي أكتسبها في سنوات العمل الدؤوب، فقد شغل مناصب في الهندسة الزراعية ومناصب في حزب البعث العربي الاشتراكي وغيرها.
  • الدكتور طه حمادي الخليفة وُلد في 1 يناير عام 1958 ميلادياً داخل الأراضي السورية في العاصمة دمشق بعمر يناهز الاثنين وستون عاماً الآن.
  • درس الدكتور طه في مسقط رأسه سوريا في بدايات مراحل تعلميه، فقد حصل فيها على الشهادة الابتدائية والشهادة الإعدادية وصولاً لشهادة المرحلة الثانوية، ومن ثم سافر إلى الولايات المتحدة الأمريكية من أجل استكمال دراسته واستطاع الحصول على درجة الماجستير في علم الهندسة الزراعية.
  • كما تفوق الدكتور طه حمادي الخليفة واجتهد لكي يحصل على لقب الدكتور، إذ حصل على الدكتوراه في الهندسة الزراعية بفضل رسالته المهمة التي قدمها وكانت بعنوان تنظيم التعليم في الوطن العربي.
  • شغل الدكتور طه العديد من الوظائف والمناصب الهامة حتى أنه كان يمكن أن يجمع بين منصبين مهمين في وقت واحد.
  • انتمى الدكتور طه حمادي الخليفة إلى حزب البعث العربي الاشتراكي، بالإضافة إلى إسناد له منصب وتعينه في مجلس الشعب.

معلومات عن الدكتور طه حمادي الخليفة

  • تم إسناد منصب نائب دير الزور للدكتور طه حمادي، ثم عُين في منصب أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي لمدة طويلة من الزمن داخل منطقة دير الزور.
  • كانت تلك الفترة التي عمل فيها رئيس الحكومة حسين عرنوس محافظ لمنطقة دير الزور.
  • تعين الدكتور طه حمادي في مجلس الشعب، ثم استقال عندما علم باحتمالية توليه منصب مرموق وهو رئيس جامعة الفرات، بعد استقالة رئيسها الحالي وطلب ترك منصبه وهو الدكتور جاك مارديني، فيما أنه وفقا للمصادر فقد استقال مارديني بسبب رؤيته للفساد الكبير ضمن مؤسسة الجامعة على حد قوله.
  • الجدير بالذكر أنه يُمكنك التعرف أكثر على مزيد من المعلومات عن نائب مجلس الشعب ورئيس جامعة الفرات الدكتور طه حمادي الخليفة من هنا.

تعيين الدكتور طه حمادي الخليفة رئيس لجماعة الفرات

لم يتوقف الدكتور طه عند هذا الحد وتابع الوصول للنجاحات والإنجازات المتتابعة في حياته، حيث واصل الدكتور طه حمادي عمله بجد واجتهاد، حتى قام الرئيس السوري بشار الأسد بإصدار القرار رقم 291 والذي ينص على تعيين الدكتور طه حمادي الخليفة رئيساً لجماعة الفرات في 21 أكتوبر في العام الجاري 2020.

  • ليترك الدكتور طه منصب نائب رئيس مجلس الشعب ويقدم استقالته في إحدى جلسات البرلمان، ليتم الموافقة على طلب الاستقالة بعد ثلاث سنوات من شغله هذا المنصب وينتقل لرئاسة جامعة الفرات.
  • ليقوم بتهنئته العديد من الشخصيات والهيئات العامة، على سبيل المثال طاقم تحرير صحيفة الفرات متمنين له النجاح والتوفيق في هذا المنصب.

إلى هنا عزيزي القارئ نصل وإياكم إلى نهاية هذا المقال الذي تمحور حول الإجابة عن سؤالكم من هو الدكتور طه حمادي الخليفة ؟، إذ تناولنا في مقالنا نشأة الدكتور طه حمادي.

إلى جانب بعض المعلومات العامة المتعلقة به، مع توضيح أهم وأبرز المناصب التي شغلها الدكتور طه حمادي الخليفة في حياته، آملين الله أن نكون قد وفرنا عليكم عناء البحث الطويل وأجبناكم بشكل بسيط ومفصل عن سؤالكم، فيما يُمكنك معرفة المزيد من المعلومات وكافة التفاصيل المتعلقة بهذا الموضوع عن طريق زيارة موقعنا

السابق
متى ظهرت حركة عدم الانحياز وما هي الدول المشتركة في الحركة
التالي
ان دور النحلة في عملية تكاثر نبات مغطى البذور هو

اترك تعليقاً