انترنت

من هو مخترع الفيس بوك

من هو مخترع الفيس بوك وما هي جنسيته

من هو مخترع الفيس بوك وما هي جنسيته؟

  • أنشئ موقع الفيس بوك Facebook من قبل مارك زوكربيرج Mark Zuckerberg، وهو رجل أعمال ومبرمج أميركي، ولد عام 1984 في وايت بلينس بنيويورك.
  • وقد قام مارك بإنشاء الموقع عندما كان طالبا في جامعة هارفارد بمساعدة زملائه في قسم علوم الحاسب، وهم داستن موسكوفيتز وكريس هيوز، وكان مارك بمثابة المدير التنفيذي لموقع الفيسبوك.

اسم مخترع الفيس بوك بالانجليزي

Mark Zuckerberg

مارك زوكربيرج وزوجته

بريسيلا تشان (ولدت في 24 فبراير 1985) طبيبة أطفال ومتطوعة للأعمال الخيرية. زوجة مارك زوكربيرج، مؤسس والرئيس التنفيذي لشركة فيس بوك. في عام 2015 تبرعت بريسيلا ومارك بمبلغ يتجاوز 1.6 مليار دولار للجمعيات الخيرية. وفي ديسمبر 2015، تعهدوا بالتبرع بحوالي 99% من أسهمهم في الفيس بوك، وهو ما يعادل قيمته 45 مليار دولار لمبادرة تشان زوكربيرج، مؤسسة للعمل الخيري والسياسي تهتم بمجالي الصحة والتعليم.

تعريف الفيس بوك

الفيس بوك (بالإنجليزيّة: Facebook)، واختصاره (FB)، أو (fb) هو: موقع إلكترونيّ تمّ إطلاقه رسميّاً في 4 شباط/فبراير 2004م، وهو يُستخدَم؛ للتواصُل الاجتماعيّ، ويُعتبَر الشبكة الاجتماعيّة الأكثر شعبيّة، وشُهرة على شبكة الإنترنت؛ حيث وصل عدد المُستخدمين النَّشِطين فيه بحلول عام 2012م إلى ما يُقارب مليار مُستخدِم، إلّا أنّه ارتفع في عام 2018م إلى حوالي 2.27 مليار مُستخدِم شهريّاً، ويُتيحُ هذا الموقع إمكانيّة مُشاركة الصُّور، والرسائل النصِّية، ومقاطع الفيديو، بالإضافة إلى مُشاركة الحالة، والمشاعر، كما أنَّه موقع مُمتع، ومُتاح بشكلٍ يوميّ بأسلوب مُنتظم، حيث لا يُواجه المُستخدِم الجديد صُعوبة في فهمه، أو استخدامه؛ إذ إنّه بإمكان أيِّ شخصٍ حتى لو لم يكن تقنيّاً، أو مُلِمّاً بالتكنولوجيا أن يبدأ بالنَّشر، ومُشاركة المعلومات على الفيس بوك؛ ويعود الفضل في نجاح موقع فيس بوك إلى مقدرته على جَذْب المُستخدِمين من الأفراد، والشركات، بالإضافة إلى مقدرته على التفاعُل مع مواقع الويب، من خلال توفير تسجيل دخول واحد يكون فعّالاً عبر مَواقع مُتعدِّدة.

كما يُتيح الفيس بوك للمُستخدِمين إمكانيّة الوصول إلى الألعاب، وتشغيلها، مثل: لعبة (Bejeweled)، و(Candy Crush)، و(Farmville)، وغيرها من الألعاب، ويُمكن أيضاً الوصول إلى خيار غُرفة لعبة فيس بوك الذي يُمكن من خلاله الاختيار من بين أكثر من مئة لُعبة؛ للَّعِب مجّاناً، ومن الجدير بالذكر أنَّه يُمكن للمُستخدِم الوصول إلى (Facebook) من أيِّ مُتصفِّح ويب على موقع (Facebook) الرسميّ، وهو (www.facebook.com)، أو الوصول إليه عبر تطبيق (Facebook) المُتوفِّر على الهواتف الذكيّة، وأجهزة الحاسوب اللوحيّة.

أين يقع مقر شركة الفيس بوك

مقر شركة فيس بوك

تأسست شركة فيسبوك في الرابع من فبراير لعام 2004م على يد مارك زوكربيرج بالتعاون مع زميله إدوارد سافيرين من جامعة هارفارد، لتقدم خدمات التواصل الاجتماعي عبر الإنترنت، ويقع مقر شركة فيس بوك في ولاية كاليفورنيا في مينلو بارك تحديداً.

متى ظهر الفيس بوك في مصر

الفيس بوك، هو موقع للتواصل الاجتماعي ، و هو مجاني حيث يستطيع المستخدمين التواصل مع الأصدقاء و إضافة أصدقاء جدد كما يمكنك الفيس بوك بالتحدث بسهولة عن طريق إرسال رسائل و أيضا تستطيع التواصل معهم من خلال نشر صور وكتابة تعليقات و متابعة الأصدقاء من خلال شبكة التواصل الاجتماعي، كما يستطيع المشترك أن يرفع الصور أو أفلام أو موسيقى من أي موقع على شبكة التواصل، ويستطيع إضافة أي عدد من الأصدقاء ومشاهدة ما تقوم بنشره،يستخدم الفيس بوك الملايين من الأشخاص حول العالم، وذلك من خلال إنشاء حسابات لهم على موقع الفيس بوك ، مما يجعل لهم صفحات خاصة بهم تجعلهم قادرين على التواصل مع بقية الأشخاص والأصدقاء حيث يمكنك التواصل مع أي شخص في العالم، وتستطيع أن تتراسل مع آي شخص وتقوم بإرسال رسائل وصور، كما توجد المحادثة على الفيس بوك بجميع أنواعها سواء كانت مكالمة صوتية ، أو مكالمة فيديو صوت وصورة، والكثير من الخدمات المميزة التي تجعل الفيس بوك هو شبكة التواصل الأفضل على الإطلاق.

متى ظهر الفيس بوك : تم تأسيس الفيس بوك، و انطلق في 4 من شهر يناير 2004، وقد كانت فكرة الفيس بوك بسيطة جدا في البداية، فقد كان مشروع التخرج للطالب مارك وكانت فكرته أنه يربط بين طلبة جامعة هارفارد فقط للتواصل بينهم، ثم بعدها تم انضمام كليات بوسطن بالإضافة لجامعة إيفي ليج، ثم اصبح متاحاً للعديد من الكليات في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وأصبح متاح للجامعات ويتواصل من خلالة الطلبة، وفي نفس العام 2004 ولكن في شهر يونيو انتقل مقر الفيس بوك لولاية كالفورنيا بمدينة بالو آلتو.

موقع فيسبوك عندما تم تعميمه وأصبح متاح للجميع وليس مقصور على أحد ، وبذلك أحدث ضجة كبيرة في العالم وقد تسابق أصحاب الشركات الكبرى، على شراء هذا الموقع الجبار الفيس بوك حتى يتم الاستثمار فيه، وقد توالت العروض على مارك حيث كانت أول العروض التي تم عرضها على مارك وكان أولها في عام 2004 العرض المقدم من شركة باي بال والتي تقدم به بيتر ثيل وكان العرض 500 ألف دولار أمريكي ، وجاء عرض أخر في عم 2005، من شركة أكسيل بارتنرز لشراء الفيس بوك وكانت قيمة العرض 12.7 مليون دولار أمريكي، و قدمت شركة جرايلوك بارتنرز عرضاً أكثر إغراءا حيث بلغ العرض 27.5 مليون دولار أمريكي، ولكن مارك رفض هذه العروض حيث انه لم يريد التخلي عن الإستقلالية لموقع الفيس بوك.

وقد أعلنت شركة مايكروسوفت في 24 أكتوبر عام 2007، أنها اشترت ما يقدر ب 1.6% من الحصة للفيس بوك ودفعت 240 مليون دولار، وبعدها بشهر في نفس العام نوفمبر 2007، أعلن الملياردير لي كاشينج والموجود هونج كونغ أنه قام باستثمار قيمته 60 مليون دولار على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك.

السابق
كيفية توثيق حساب فيس بوك
التالي
نصائح للتعافي سريعا بعد العمليات الجراحية

اترك تعليقاً