ثقافة عامة

مواعيد اختبار الرخصة المهنية للمعلمين لعام 2021

مواعيد اختبار الرخصة المهنية للمعلمين لعام 2021

يعد اختبار الرخصة المهنية الدولية للمعلمين لعام 2021 م من أهم الشروط التي تفرضها لوائح العمل التربوي، بهدف حصول كل معلم على زيادات وترقيات سنوية، ولكن مع وجود مجموعة من التعديلات على العمل على رفع قدرات كل من المعلمين ورفع مستوى المنافسة بينهم بهدف زيادة خبرتهم وكفاءتهم، عقد أول اختبار رخصة مهنية نهاية شهر يناير، حيث تم تكييف مستوى الامتحانات بشكل جيد على المستوى. من المعلمين في المملكة العربية السعودية، حيث تم إعداد الاختبار لقياس مستوى المعلمين في الاختبارات العامة والمتخصصة. ويقام الاختبار في مدينة الرياض وتحديداً في جامعة الملك سعود، وامتحان ثانٍ للمعلمين يبدأ من 20 مارس 2021 ويستمر لمدة 7 أيام.

موعد إعلان نتائج امتحان الترخيص المهني الدولي للمعلمين في السعودية

موعد إعلان نتائج امتحان الترخيص المهني الدولي للمعلمين في السعودية

من المقرر أن تعلن الهيئة عن نتائج الاختبارات وتصدر الرخصة المهنية الدولية للمعلمين بتاريخ 30/05/2021. تشمل النتائج جميع الممتحنين سواء كانوا محترفين أو متقدمين أو خبراء. وبخصوص نتائج الاختبار، أكدت الهيئة أنه يمكن إعادة الاختبار في حالة عدم اجتيازه، أو في حالة الرغبة في تحسين الدرجة، وكذلك في حالة عدم نجاح الاختبارين. ليس من الضروري أن تكرر كلا الأمرين، لذا يكفي أن تعيد الامتحان الذي لم تنجح فيه.

 

رابط لمعرفة درجة الرخصة المهنية الدولية للمعلمين

  • أدخل رابط موقع قياس الرسمي.
  • اختر نوع الاختبار الذي تريد تشغيله.
  • ابدأ بإجراء الاختبار مع التركيز على الإجابة على كل سؤال. Etec، 2/13/2021

قيمة رسوم امتحان الرخصة المهنية الدولية أو قيمة إعادة فحص الرخصة المهنية الدولية كما يلي

  • رسوم امتحان الترخيص المهني للقسمين العام والمتخصص 200 ريال سعودي فقط.
  • رسوم إصدار أو تجديد أو تحديث الرخصة المهنية 100 ريال سعودي فقط.
  • رسوم إعادة اختبار الرخصة المهنية للامتحان العام 100 ريال فقط، ولإعادة الاختبار التخصصي 100 ريال فقط.

من يمكنه التقدم لامتحان ICPT؟

من يمكنه وله الحق في طلب اختبار الرخصة المهنية الدولية هو حامل شهادة جامعية (بكالوريوس) أو أعلى من هذه الدرجة من المعلمين الذين هم حاليًا في قمة عملهم، باستثناء المعلمين الذين يمارسون المهنة . في أسفل القائمة لذلك لم تحصل على شهادة جامعية، أو الأشخاص الذين سيتقدمون للوظيفة في المستقبل وهم في مراحل التعليم العام في حل المدرسة الحكومية والخاصة، وهذا يعتمد على ما هو عليه المنصوص عليها في القوانين والأنظمة التي تم تنظيمها لهذا العمل.

 

هل يشترط في مقدم الطلب الحصول على التراخيص من أجل رخصة مدرس ممارس، ثم رخصة مدرس متقدم، ثم رخصة مدرس خبير، أم يمكن الحصول على الترخيص حسب الدرجة التي حصل عليها مقدم الطلب في إثبات الرخصة المهنية ؟

للهيئة الحق في منح تراخيص لمعلم متقدم أو مدرس خبير للمعلمين الذين كانوا في الخدمة خلال السنوات الثلاث الأولى دون الحاجة إلى الحصول على الترخيص الذي يسبقه، وذلك في حالة استكمال المتقدم للمدة. . المحددة في قائمة الوظائف التعليمية واجتياز اختبار الترخيص المهني المحدد.

هل يحتاج جميع المعلمين في المدارس الخاصة إلى الحصول على تراخيص مدرس مهني؟

نعم، يجب على جميع المعلمين في المدارس الخاصة الحصول على الأقل على رخصة مدرس ممارس حتى يتمكنوا من ممارسة مهنة التدريس وفق ما هو مذكور في الرخصة المهنية خلال مدة لا تزيد عن 4 سنوات من تاريخ بدء تقديم الطلب. للحصول على التراخيص المهنية للمعلمين.

 

هل يحق للمعلمين الذين اختبروا بالفعل كفاءة المعلم الحصول على ترخيص مدرس محترف؟

نعم يحق لهم ولكن وفق الشروط التالية

  • يجب على المتقدم التسجيل في النظام المخصص للتراخيص المهنية، من أجل الحصول على الترخيص من بداية تقديم طلب التراخيص المهنية للمعلمين ولمدة لا تزيد عن 3 سنوات كحد أقصى من تاريخ البدء.
  • يجوز لمقدم الطلب الحصول على ترخيص مدرس ممارس لكل معلم حصل على درجات بين 50 و 69، ورخصة مدرس متقدمة لكل معلم حصل على درجات بين 70 و 79، ورخصة مدرس خبير لكل معلم حصل على درجة بين 80 وأكثر في اختيار مهارات المدرسين سواء كانت عامة أو تخصصي لكل معلم حسب عملهم.
  • في حالة حصول المعلن على درجة 50 أو أكثر في اختبار الكفاءة للمعلمين المرشحين حديثًا للوظيفة، سواء أكانوا عامًا أو متخصصين، فيحق لهم إصدار ترخيص مدرس ممارس.

وفي حال عدم تجاوز الدرجة المطلوبة في اختبار الكفاءة التدريسية، ما هي الإجراءات المتبعة في هذه الحالة؟

في هذه الحالة، يجب على المعلم إعادة الاختبار حتى الحصول على الدرجة المطلوبة للنجاح، وفقًا للشروط والأنظمة الخاصة بالمعلمين المحترفين.

ما الذي يجب عمله إذا تم الحصول على دليل على الكفاءة التدريسية ورغب المتقدم في الحصول على درجة مهنية أعلى من رخصة مدرس ممارس؟

في هذه الحالة، يحق لمقدم الطلب إعادة دخول الاختبار لتحسين درجاته وزيادة الرخصة التي يحملها.

ما هي تكلفة امتحان الترخيص المهني؟

تكلفة امتحان الترخيص المهني للقسمين العام والمتخصص 200 ريال، مقسمة كل 100 ريال بقيم محددة.

وبذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال، وقد قمنا بتلخيص كافة المعلومات اللازمة للتعرف على امتحان الترخيص المهني، سواء كان موعد إجراء الامتحان أو مقدار رسوم إجراء الامتحان، وكذلك موعد إعلان نتائج اختبار الرخصة المهنية في المملكة العربية السعودية.

السابق
طريقة تعديل الحجز في طيران ناس والشروط المطلوبة
التالي
شروط نقل ملكية السيارة للمرأة وخطوات نقل الملكية عبر بوابة أبشر

اترك تعليقاً