ثقافة عامة

مواعيد الايام البيض لعام 2021

مواعيد الايام البيض لعام 2021

الأيام البيضاء هي الأيام التي تنفصل عن أشهر السنة الهجرية، وقد سميت بهذا الاسم بسبب تاريخها الذي يأتي في منتصف الشهر، عندما يكون القمر مكتملًا وأبيض تمامًا، وتصبح الليالي مضيئة تمامًا أكثر من الأيام الأخرى، خاصة في الصحراء، وإليكم جميع تواريخ الأيام البيضاء لعام 2021.

الأيام البيضاء

بالإضافة إلى شهر رمضان، هناك أيام أخرى لها فضائل عظيمة وبركات عظيمة في الصيام، ومنها الاثنين والخميس من كل أسبوع، وستة أيام شوال والأيام البيضاء.

الأيام البيضاء هي أيام منتصف الأشهر الهجرية، التي كان يعلم أن الرسول محمد صلى الله عليه وسلم كان يصوم طوال حياته، ونصح أتباعه وأصحابه أن يقتديوا به.

تواريخ الأيام البيضاء لعام 2021

كثير من الناس يرتبكون في أيام البيض، ومنهم من يطلق هذا الاسم على الأيام الستة الأولى من شهر شوال، إلا أن الأيام البيضاء التي ذكرها النبي محمد صلى الله عليه وسلم هي أيام 13 و 14 و 15. من التقويم الهجري.

من الصعب تحديد ما يقابل هذه الأيام الهجرية في التقويم الميلادي، لأن التقويم الهجري لا يمكن التنبؤ به ويتوافق باستمرار مع التقويم الآخر، وبالمثل يختلف من بلد إلى آخر.

ويكون ثواب الصيام بصيام أي ثلاثة من الشهر، لكن النبي صلى الله عليه وسلم ركز الأجر على أيام البيض على وجه التحديد كأفضل أيام الشهر للصيام عليها.

وبحسب التوقعات، من الممكن أن يكون تاريخ الأيام البيضاء في التقويم الميلادي لعام 2021 على النحو التالي:

  • يناير – الأيام 9 و 10 و 11
  • فبراير – 8 و 9 و 10 أيام
  • مارس – الأيام 9 و 10 و 11
  • أبريل – 7 و 8 و 9 أيام
  • مايو – الأيام 7 و 8 و 9
  • يونيو – الأيام 6 و 7 و 8
  • يوليو – 5 و 6 و 7 أيام
  • أغسطس – الأيام 4 و 5 و 6
  • سبتمبر – الأيام 2 و 3 و 4
  • أكتوبر – الأيام 1 و 2 و 3 و 31
  • نوفمبر – الأيام 1 و 2 و 29 و 30
  • ديسمبر – الأيام 1 و 29 و 30 و 31

أجر صيام أيام البيض

صيام أيام البيض سنة مؤكدة عن الرسول صلى الله عليه وسلم، وقد ثبت أنه كان يصومها طوال حياته، وقد ذكر في كثير من الأحاديث عظمة صيامها. أيام.

وذكر الرسول أن من صام في سبيل الله في أي يوم من أيام السنة، فإن الله يرفع وجهه عن النار مسافة سبعين خريفًا، ولهذا في حديث صحيح رواه الإمام مسلم: يوم في سبيل الله يحفظ الله وجهه من النار سبعين خريفًا.

وفي حديث آخر ذكر الرسول أن صيام أيام البيض يعادل صيام جميع الأعمار، وفي حديث عن عبد الله بن عمرو بن العاص قال: (رسول الله صلى الله عليه وسلم). فقال لي: إذا كان يكفيك أن تصوم كل شهر ثلاثة أيام. لأن لك خيرًا بعشر مرات، لأن هذا هو صوم كل الدهور.

العلم والأيام البيضاء

هناك بعض النظريات التي تربط الصحة العقلية للشخص بالقمر، وعلى الرغم من أن الأدلة غير حاسمة، فقد أظهرت بعض الدراسات أن الدورة القمرية لها تأثير خاص على الخصوبة والحيض عند البشر.

يؤثر البدر على جودة النوم ويقلل من مستويات الميلاتونين، وهي هرمونات توجد في جميع الكائنات الحية، بما في ذلك البشر والحيوانات، مما يعني أن القمر له تأثير فعلي على التغيرات الهرمونية، على الأقل على الحيوانات التي تم إثباتها. عن طريق الدراسات.

للصيام فوائد كثيرة بشكل عام، ولكن باعتماد نظرية التأثير القمري على الهرمونات، قد يكون الصيام في هذه الأيام أكثر فائدة من أي يوم آخر، لكن لا يمكن الجزم بأن الحكمة في اختيار هذه الأيام هي بالضبط بسبب صحتها. فوائد.

السابق
الحشرة التي تنتج العسل من 6 حروف
التالي
خطوات تفعيل بطاقة الدفع من البنك الأهلي المصري 2021

اترك تعليقاً