ثقافة عامة

موضوع تعبير جديد عن الزيادة السكانية وأثارها 2021

موضوع تعبير جديد عن الزيادة السكانية وأثارها 2021

الزيادة السكانية هي مشكلة اجتماعية، لذلك يتزايد عدد سكان العالم باستمرار، مما له آثار سلبية. تعلم معنا من خلال هذه المقالة حول موضوع التعبير الجديد عن الزيادة السكانية وتأثيراتها 2021.

موضوع تعبير جديد عن الزيادة السكانية وآثارها 2021

من المتوقع أن يتباطأ النمو السكاني العالمي في العقود المقبلة، وللمرة الأولى في التاريخ الحديث، من المتوقع أن يتوقف عدد سكان العالم فعليًا عن النمو بحلول نهاية هذا القرن، بسبب انخفاض معدلات الخصوبة العالمية، وفقًا لمركز بيو للأبحاث. تحليل البيانات الجديدة من الأمم المتحدة.

بحلول عام 2100، من المتوقع أن يصل عدد سكان العالم إلى حوالي 10.9 مليار نسمة، بنمو سنوي أقل من 0.1٪ – وهو انخفاض حاد عن المعدل الحالي.

بين عام 1950 واليوم، زاد عدد سكان العالم بين 1٪ و 2٪ كل عام، مع ارتفاع عدد الأشخاص من 2.5 مليار إلى أكثر من 7.7 مليار.

توقعات الزيادة السكانية للبلاد

    • من المتوقع أن يرتفع متوسط ​​العمر المتوقع في العالم إلى 42 عامًا في عام 2100، مقارنة مع 31 عامًا الحالية ومن 24 عامًا في عام 1950، بين عامي 2021 و 2100، من المتوقع أن يرتفع عدد الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 80 عامًا من 146 مليون إلى 881. مليون.

    بدءًا من عام 2073، من المتوقع أن يكون عدد الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا أكبر من 15 عامًا – وستكون هذه هي المرة الأولى.

    العوامل المساهمة في ارتفاع متوسط ​​العمر المتوقع هي زيادة متوسط ​​العمر المتوقع وانخفاض معدلات الخصوبة.

    • من المتوقع أن يظل النمو السكاني في إفريقيا قوياً خلال هذا القرن، وسوف ينخفض ​​عدد سكان أوروبا وأمريكا اللاتينية بحلول عام 2100، وسيصل عدد سكان أوروبا إلى ذروة تصل إلى 748 مليون نسمة في عام 2021. وتتفوق أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي على أوروبا من حيث عدد السكان. 2037. قبل ذلك بلغ ذروته عند 768 مليون في عام 2058.
    • من المتوقع أن يرتفع عدد سكان آسيا من 4.6 مليار في عام 2021 إلى 5.3 مليار في عام 2055، ثم يبدأ في الانخفاض، وأن يبلغ عدد سكان الصين ذروته في عام 2031، بينما من المتوقع أن ينخفض ​​عدد سكان اليابان وكوريا الجنوبية بعد ذلك. سنة. 2021.

    وأن عدد سكان الهند سيرتفع حتى عام 2059، عندما سيصل إلى 1.7 مليار، وستصل إندونيسيا إلى ذروتها في عام 2067.

    • في منطقة أمريكا الشمالية، من المتوقع أن تكون الهجرة من بقية العالم المحرك الرئيسي لاستمرار النمو السكاني، وأن السكان المهاجرين في الولايات المتحدة سيشهدون زيادة صافية قدرها 85 مليونًا خلال الثمانين عامًا القادمة (2021 إلى 2100) وفقًا لتوقعات الأمم المتحدة، أي ما يعادل تقريبًا إجمالي الدول التسعة الأولى التالية مجتمعة.

    تأثير الزيادة السكانية على البلاد

    • يتطلب ارتفاع عدد السكان مزيدًا من الاستثمار:

    في البلدان المتخلفة اقتصاديًا، تتجاوز متطلبات الاستثمار قدرتها على الاستثمار، ويزيد النمو السكاني السريع من متطلبات الاستثمار الديموغرافي مما يقلل في نفس الوقت من قدرة الناس على الادخار.

    • يقلل من توافر رأس المال الفردي:

    الحجم الكبير للسكان يقلل من توافر رأس المال للفرد. في أقل البلدان نموا، يؤدي النمو السكاني السريع إلى انخفاض تدريجي في توافر رأس المال لكل عامل، مما يؤدي إلى انخفاض الإنتاجية وتناقص العوائد.

    • التأثير السلبي على دخل رأس المال:

    يؤثر النمو السكاني السريع بشكل مباشر على دخل الفرد في الاقتصاد.

    • خلق مشكلة البطالة:

    النمو السكاني السريع يعني أن هناك عددًا كبيرًا من الأشخاص يأتون إلى سوق العمل وقد لا يكون من الممكن توفير فرص عمل لهم.

    • خلق مشكلة غذائية:

    زيادة عدد السكان تعني المزيد من الأفواه التي يجب إطعامها مما يؤدي إلى الضغط على مخزون الطعام المتاح.

    • تتأثر بالسكان والزراعة:

    في البلدان الأقل نموا، الزراعة هي الدعامة الأساسية لهم. يعتبر النمو السكاني مرتفعًا نسبيًا في المناطق الريفية، فقد زاد من مشكلة العمالة الناقصة وقلل نصيب الفرد من المنتجات الزراعية في مثل هذه الاقتصادات، حيث زاد عدد العمال المعدمين بشكل كبير تلاه معدل أجورهم المنخفض.

السابق
عدد المكعبات التي تملا جسما ما
التالي
تفسير حلم دخول محل ذهب للعزباء

اترك تعليقاً