ثقافة عامة

يحتوي كيس على 6 كرات سوداء و9 زرقاء و4

في أحد المتنزهات كانت نسبة الأطفال إلى الكبار 2 إلى 3. فأي مما يأتي يبين عدد الأطفال وعدد الكبار الذين كانوا في المنتزة؟

“تحتوي الحقيبة على 6 كرات سوداء و 9 كرات زرقاء و 4 كرات صفراء وكرتين أخضرتين، إذا قمت برسم كرة بشكل عشوائي ثم عدت للخلف ورسم كرة ثانية وخلق إمكانية رسم كرة سوداء و ثم كرة صفراء “؟ “سنجد أن سحب الكرة الأولى لا يؤثر على سحب الكرة الثانية، أي أن الحادثتين لا يتأثران بحدوث أحدهما، مما يعني أن هذين الحادثين هما حادثتان منفصلتان، وسؤال يحتوي على كيس يحتوي على 6 كرات سوداء و 9 كرات زرقاء و 4 يمكن الإجابة على النحو التالي:

تحتوي الحقيبة على 6 كرات سوداء و 9 كرات زرقاء و 4 كرات صفراء و 2 كرتين خضراء، وإذا قمت برسم كرة بشكل عشوائي منها ثم عدت ورسمت كرة ثانية، هل تخلق إمكانية رسم كرة سوداء ثم بعد ذلك ؟ كرة صفراء احتمال وجود كرة سوداء = 21/6 (اقسم عدد الكرات السوداء على إجمالي عدد الكرات) احتمالية أن تكون الكرة الصفراء 21/4 (اقسم عدد الكرات الصفراء على إجمالي عدد الكرات) ) احتمال سحب كرة سوداء ثم كرة صفراء = احتمال كرة سوداء × احتمال كرة صفراء احتمال سحب كرة سوداء ثم كرة صفراء = 21/6 × 4/21 = 24 / 441 ؛ الاحتمال 5.4٪. الحوادث التي تم تناولها في سؤال يحتوي على حقيبة تحتوي على ست كرات سوداء، 9 زرقاء و 4، هي حوادث مستقلة، مما يعني أن الحذاء لا يعتمد على الأخرى. أوجد احتمال وقوع مثل هذه الحوادث بضرب احتمال وقوع الحادث الأول. في مواجهة احتمال وقوع حادث ثان.

وفي نهاية المقال عن حقيبة تحتوي على 6 كرات سوداء و 9 كرات زرقاء و 4 كرات يسعدنا أن نقدم لكم تفاصيل عن حقيبة تحتوي على 6 كرات سوداء و 9 كرات زرقاء و 4 كرات حيث نسعى جاهدين للحصول على المعلومات. أنت بشكل صحيح وكامل في محاولة لإثراء المحتوى العربي على الإنترنت

السابق
اصف الغرفة فيما لايزيد عن خمسة اسطر
التالي
تتشابة الأسماك التي تعيش في البيئة المائية العذبة مع الأسماك التي تعيش في البيئة المائية البحرية لأن الأسماك لها نفس التركيب

اترك تعليقاً