ثقافة عامة

يقوم اللحاء بنقل الماء والأملاح المعدنيه من الجذور الي الاوراق

يقوم اللحاء بنقل الماء والأملاح المعدنيه من الجذور الي الاوراق

ينقل اللحاء الماء والمعادن من الجذور إلى الأوراق، سواء كانت جيدة أم سيئة.

  • يحمل اللحاء الماء والأملاح المعدنية من الجذور إلى الأوراق.
  • عبارة خاطئة.

يحمل الخشب الماء والأملاح المعدنية من الجذور إلى الأوراق في النباتات الوعائية، وتتمثل وظيفة اللحاء في نقل الطعام، حيث يحمل اللحاء الطعام (سكر الجلوكوز) من الأوراق إلى أجزاء النبات، وتكون الأوراق هي أوراق النبات. مصانع المغذيات لاحتوائه على صبغة الكلوروفيل، والتي بدورها تمتص أشعة الشمس اللازمة لعملية التمثيل الضوئي.

يتكون نظام النقل في جذع النبات من نوعين من الخلايا: خلايا نسيج الخشب وخلايا اللحاء، حيث يفصل كل من اللحاء طبقة من الكامبيوم التي تنتج باستمرار خلايا ولحاء خشبية جديدة، والزيليم عبارة عن سلسلة متصلة من الأنابيب التي تنقل الماء والأملاح المعدنية في اتجاه واحد من الجذور إلى الأوراق، في حين أن أوعية اللحاء هي وسيلة لنقل السكر المنتج في الأوراق إلى جميع أجزاء النبات، حيث يكون النقل في اتجاهين متعاكسين من الأعلى إلى الأسفل أو من الأسفل. ذلك أن عبارة اللحاء التي تنقل الماء والأملاح المعدنية من الجذور إلى الأوراق غير صحيحة.

وفي نهاية المقال عن اللحاء الذي ينقل الماء والأملاح المعدنية من الجذور إلى الأوراق، يسرنا أن نقدم لكم تفاصيل حول اللحاء الذي ينقل الماء والأملاح المعدنية من الجذور إلى الأوراق.

السابق
دور المعلم في التعليم عن بعد والتعليم الإلكتروني ومهامه
التالي
الاستعلام عن المديونيات برقم الهوية بالمملكة

اترك تعليقاً