منوعات

فوائد التلبينة للوسواس ومتى تظهر نتائج التلبينة

فوائد التلبينة للوسواس

التلبينة هي نوع من الحساء يتم تحضيره من دقيق الشعير , كما ثبت فاعليتها الكبيرة في التخلص من الوسواس أعراض القلق والاكتئاب , وفي هذا المقال سوف نوضح لكم فوائد التلبينة للوسواس , وطريقة استخدامها بالشكل الصحيح وأيضا متى تظهر نتائج التلبينة.

يعتبر الوسواس نوع من الامراض النفسية المتعلقة بالخوف والقلق , وغالبا مايشعر الشخص المصاب أن هذا القلق والخوف غير منطقية كما يحاولون تجاهلها , لكن في هذا المقال سوف اخبرك علي وصفة للتخلص من هذا المرض بواسطة اعشاب طبيعية متمثلة في التلبينة.

أعراض الوسواس

قبل الخوض في فوائد التلبينة للوسواس وطريقة استخدامها ، علينا أن نتعرف علي تلك الأعراض التي تؤكد لي اذا كنت مريض بالوسواس أم لا , ومن أبرز تلك الأعراض :-

  1. الشعةر بالخوف من التلوث أو القاذورات.
  2. الشك ومواجهة صعوبة في تحمل عدم اليقين.
  3. الحاجة إلى أن تكون الأشياء بشكل منظم ومتناسق.
  4. أفكار عدوانية أو مروعة حول فقدان السيطرة وإيذاء نفسك أو الآخرين.
  5. أفكار غير مرغوب فيها، بما في ذلك العنف أو الموضوعات الجنسية أو الدينية.

متي يصاب الانسان بالوسواس

في أغلب الاحيان يبدأ الوسواس القهري في سن المراهقة أو سنوات الشباب، لكنه قد يبدأ كذلك في مرحلة الطفولة. تبدأ الأعراض عادة متدرجة، وتميل إلى التنوع في شدتها على مدار العمر.

وقد تتغير كذلك أنواع الوسواس والأفعال القهرية التي تتعرض لها مع مرور الوقت. وعادة ما تزداد الأعراض سوءًا عندما تتعرض لإجهاد أكبر. وقد تتراوح درجة شدة أعراض الوسواس القهري – الذي يُعد اضطرابًا ملازمًا مدى الحياة – بين الخفيفة إلى المعتدلة، وربما تكون شديدة وتستنفد الوقت إلى درجة تعيقك عن أنشطة حياتك.

أقرأ موضوع “تجربتي مع التلبينة للخوف

فوائد التلبينة للوسواس

تعتبر التلبينة من الاشياء التي لها دور بارز في علاج القلق والخوف وقد اوصي بها الرسول صلي الله عليه وسلم , ولاشك أن لها دور بارز وفعال في علاج الوسواس من خلال الاستخدام الصحيح لها.

فيمكن استخدام التلبينة للتخلص من الوسواس مع استخدام الادوية التي نصحك بها الطبيب المعالج ، وذلك لأنها تسرع من الشفاء بأمر الله  ، أيضا مع الذكر وتلاوة القرآن والتوكل علي الله ، فإنك تتخلص منها.

طريقة استخدام التلبينة للوسواس

من خلال تجربتي مع التلبينة للوسواس كنت استعمل معلقتين من دقيق الشعير يومياً، وكنت إذا رأيت منها فائدة استخدمها لمدة ثلاثة أشهر، بعد ذلك يمكنك الاستمرار عليها بمعدل يوماً بعد يوم ، أي تناولي معلقتين من الشعير مرة واحدة كل يومين – ولا مانع أن تستمري عليها لمدة ستة أشهر أخرى.

وتناولك للتلبينة لا يعني توقفك عن الدواء، فالحكمة ضالة المؤمن أينما وجدها فهو أحق الناس بها، فعليك أن تأخذي بكل الآليات العلاجية مجتمعة، واستمري على الدواء الذي تتناوليه، وتعرفي أن الأدوية المضادة للوساوس والاكتئاب هي كثيرة الآن، فقط الذي أنصح به هو أن لا تتناولي الجرعة القصوى من الدواء مع تناول التلبينة، أي: اجعلي الجرعة وسطية، مثلاً إذا كان دواؤك الذي تتناوليه هو البروزاك، فيجب أن لا تزيد الجرعة عن أربعين ملجراماً في اليوم، أي: كبسولتين.

وهكذا اجعلي الجرعة من الدواء جرعة وسطية، وتناولي معها التلبينة في نفس الوقت، والذي أنصحك به هو أيضاً أن تأخذي بالأساليب العلاجية الأخرى، وهي التطبيقات السلوكية، تجاهل الوساوس، تحقيرها، واستبدال الفكر أو الفعل الوسواسي بما هو مخالف له.

متى تظهر نتائج التلبينة

تبدأ نتائج التلبينة في الظهور على الجسم في فترات مختلفة ويرجع ذلك وفقًا إلى طبيعة الجسم واستجابته للعلاج وأيضًا لطبيعة المرض المراد علاجه. فقد تظهر نتائج تناول التلبينة على الجسم من أسبوع إلى 3 أسابيع من تناولها يوميًّا بشكل مستمر ومنتظم، وقد تصل المدّة إلى 3 أشهر، حتى تلاحظ الفرق والنتائج.

انصحك أيضا بقراءة موضوع “تجربتي مع التلبينة للسحر

السابق
تجربتي مع التلبينة للخوف وكيف تخلصت منه ولماذا اوصي النبي بها
التالي
ماهي فوائد التلبينة للحسد