منوعات

علاج التهاب البروستاتا المزمن بالثوم

علاج التهاب البروستاتا المزمن بالثوم

يتم تعريف الثوم على أنه مادة منكهة تستخدم بشكل متكرر في الطعام ولديها خصائص مضادة للالتهابات و أيضا للأكسدة والسرطان ، ولكن هل له تأثير على البروستاتا؟ وهل من الممكن علاج التهاب البروستاتا المزمن بالثوم؟

البروستاتا هي غدة صغيرة موجودة في جسم الرجل الموجود حول عنق المثانة والإحليل , وهي مسؤولة عن إنتاج السائل الذي يغذي ويحمي الحيوانات المنوية.

هناك العديد من المشكلات المرتبطة بغدة البروستاتا ، على وجه الخصوص: التهاب البروستاتا وتضخم البروستاتا الحميد وسرطان البروستاتا ، وسنتعرف في هذه المقالة على كيفية علاج التهاب البروستاتا المزمن بالثوم.

علاج التهاب البروستاتا المزمن بالثوم

هناك العديد من خصائص الثوم العلاجية التي جعلتها واحدة من العلاجات البديلة التي يمكن استخدامها لحل المشكلات التالية المتعلقة بصحة البروستاتا , ومنها:

  1. تحسين أعراض البول

يحتوي الثوم على مادة الأللين ، والتي تتحول بعد الاستخراج إلى الأليسين.

هذه المادة مسؤولة عن إعطاء الثوم خصائصه العلاجية ، مثل كونه مضاد للانقباضات ومضاد حيوي ومدر للبول ، والذي يساهم في تحسين أعراض البول لتضخم الحميد للبروستاتا و سرطان البروستاتا ، مثل: تحسين تدفق البول وتخفيف تردد البول.

  1. الوقاية من تضخم البروستاتا الحميد

واحدة من الخصائص التي تساعد في علاج البروستاتا بالثوم هي قدرة الثوم على منع تضخم البروستاتا الحميد ، لذلك اتضح أن الرجال الذين يأكلون الثوم في نظامهم الغذائي يقللون من إمكانية تضخم البروستاتا الحميد بنسبة 28 ٪.

في دراسة أخرى أجريت على الرجال ، كان من المحتمل أن يكون للثوم تأثير على تضخم البروستاتا الحميد ، لذلك الثوم هو علاج واعد لتضخم البروستاتا الحميد.

  1. الوقاية من سرطان البروستاتا

إن خصائص الثوم باعتباره مضاد للالتهابات والأكسدة والسرطانات بسبب مادة الأليسين جعلته أيضًا واقي من سرطان البروستاتا , أشارت بعض الدراسات إلى أن الثوم يحتوي على السيلينيوم والذي له تأثير في الوقاية من سرطان البروستاتا.

 

اقرأ مقال أقوى مضاد حيوي لعلاج التهاب البروستاتا

مزايا أخرى من الثوم لصحة الرجال

بالإضافة إلى علاج البروستاتا بالثوم يحتوي الثوم أيضًا على عدد من الفوائد الصحية الأخرى للرجال ، بما في ذلك:

  1. تحسين الصحة الجنسية

لقد وجد أن الثوم يمكن أن يحسن الصحة الجنسية للرجل لأنه يعرف بإثارته للرغبة الجنسية , يمتلك الثوم أيضًا القدرة على تحسين الدورة الدموية وبالتالي يمكن أن يكون له القدرة على تحسين القدرة الجنسية وعلاج مشاكل الانتصاب.

  1. الوقاية من الأمراض والإجهاد التأكسدي

إن وجود مادة الأليسين لها خصائص مضادة للأكسدة ، تعمل على تخليص الجسم من الجذور الحرة وبعض السموم وتحافظ على صحة الكبد , لقد ثبت أن أولئك الذين يأكلون الثوم أقل عرضة لتطوير الأمراض من غيرهم , بالإضافة إلى ذلك إذا كنت مصاب بالرشح فأكل الثوم الطازج يساعدك على التخلص من احتقان الأنف.

 

أنصحك بقراءة أسباب التهاب البروستاتا عند الرجال

ما هي طرق علاج البروستاتا بالثوم؟

للحصول على علاج البروستاتا بالثوم يمكن أكل الثوم كفص أو عن طريق استخلاصه ، أو يمكن تناوله كحبة إضافية من المكملات المتوفرة في الصيدليات إذا كانت رائحة الثوم تؤذيك ولكن من الأفضل أن تأخذ الثوم الطازج للاستفادة أكثر.

تجدر الإشارة إلى أنه على الرغم من مزايا الثوم المذكورة أعلاه فإن هذا لا يغني عن مراجعة الطبيب لتشخيص المريض وتحديد طرق العلاج المحتملة.

 

قد يهمك التعايش مع التهاب البروستاتا المزمن

نصائح أخرى لمعالجة البروستاتا

بعد تحديد إمكانية علاج البروستاتا بالثوم ، نقدم بعض النصائح التي تساعد على تقليل أعراض تضخم البروستاتا فيما يلي:

  • حاول التبول وإفراغ المثانة تمامًا قبل مغادرة المنزل و تجنب حبس البول لفترة طويلة.
  • حاول التبول بعد دقائق قليلة من التبول في المرة الأولى للتأكد من إفراغ المثانة تمامًا وتجنب التعرض للتصريف المفاجئ للمثانة.
  • تجنب شرب السوائل قبل ساعتين من النوم لتجنب ملء المثانة أثناء النوم.
  • الحفاظ على وزن صحي ومناسب لك.
  • ممارسة التمرين الرياضي قدر المستطاع وبانتظام.
  • تقليل التوتر والقلق الذي قد تتعرض له.

شاهد أيضا أفضل دواء لعلاج التهاب البروستاتا

السابق
أعراض سرطان الحلق المبكرة
التالي
علاج التهاب البروستاتا المزمن نهائيا