فواكه

فوائد الرمان للجسم

فوائد الرمان للرجيم

الرمان منخفض نسبياً في عدد السعرات الحرارية، كما أنه منخفض جداً في نسبة الدهون.
يحتوي الرمان على نسبة رائعة من الألياف الغذائية، هذا يساعد على زيادة كفاءة عملية التمثيل الغذائي.
يحتوي الرمان على كمية كبيرة من الماء، تساعد هذه الكمية على زيادة معدل حرق الدهون في الجسم.
الرمان من أكثر الأطعمة المُشبعة، أي أن تناوله يساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة، ويرجع ذلك إلى احتوائه على الألياف، وأيضاً على نسبة الماء المرتفعة به.

فوائد الرمان على الريق

للحفاظ على صحة قلب، تناولي كوباً من عصير الرمان بوتيرة يومية.
الرمان يساعد على محاربة هشاشة العظام، وذلك لاحتوائه على انزيمات تقوي العظام.
يساهم عصير الرمان في الحدّ من تدهور حالة مريض الزهايمر استناداً إلى أبحاث علمية عديدة لغناه بمضادات الأكسدة الفعّالة.
تشير أبحاث علمية مختلفة إلى أهمية الرمان في محاربة الأمراض السرطانية التي تنتشر بكثرة في العصر الحالي. لذا، ابدئي نهارك بكوب من عصير الرمان الطازج.

فوائد الرمان للرجال

يعتبر ضعف الانتصاب من المشاكل الجنسية التي يعاني منها نسبة كبيرة من الرجال، وتشكّل هذه الحالة عائقًا في العلاقة الحميمية مما قد يكون له أثر سلبي كبير على استقرار العلاقة وكفائتها، وتؤدي بعض المواد المؤكسدة إلى إضعاف تدفق الدم في جميع مناطق الجسم بما في ذلك نسيج العضو الذكري مما يعني التأثير السلبي على عملية الانتصاب التي تعتمد بشكل مباشر على تدفق الدم، وتبين أن عصير الرمان يساعد على زيادة تدفق الدم وبالتالي تحسين القدرة على الاستجابة للمحفزات والانتصاب، كما وجد في دراسة أجريت على 53 رجلاً يعانون من مشاكل في الانتصاب أن الرمان كان له فائدة وتأثير إيجابي على عملية الانتصاب.

فوائد الرمان للدم

زيادة نسبة الهيموجلوبين حيث يحتوي الرمان على عناصر مهمة؛ كحمض الفوليك، والحديد الذي يزيد نسبة الهيموجلوبين في الدم، ويحفز إنتاج خلايا الدم الحمراء، وبالتالي قد يسهم في علاج مرض فقر الدم (الأنيميا).
يعمل على تعزيز الدورة الدموية حيث يحتوي الرمان على الفيتامينات، والحديد، والألياف، والبوتاسيوم القادرة على الحفاظ على تدفق الدم الصحي، وبالتالي زيادة قوته، والتخلص من مشاكل نقصه. والجدير بالذكر أن الرمان يحتوي على الكثير من الفيتامينات بأنواعها، ومجموعة من المواد الغذائية الضرورية، لأداء وظائف الجسم، وتحتوي الثمرة المتوسطة منه على السعرات الحرارية، والبروتين، والفيتامينات، والمعادن، ومجموعة من مضادات الأكسدة، والألياف الغذائية الذائبة، وغير الذائبة، حيث توفر رمانة واحدة حوالي 45% من الحاجة اليومية.

فوائد الرمان للشعر

تقوية بصيلات الشعرة، وبالتالي تمنع تساقطه وتقصّفه.
يعمل على ترطيب فروة الرأس، الأمر الذي من شأنه أن يخلّص الشعر من مشكلة القشرة.
التأخير من ظهور الشيب في الشعر في سنّ مبكر.
تغذية الشعر، وإكسابه الحيوية واللمعان.
يعمل على تطويل الشعر، وجعله أكثر كثافة.
يقي من الإصابة بالصلع.

فوائد الرمان للمعدة

يلعب الرمان دوراً حيوياً في إفراز الإنزيمات لتحسين وظيفة الهضم، ويساعد على علاج عسر الهضم والدوار، حيث يحتوي الرمان على نسبة كبيرة من القلويات التي تعمل على تحييد الحمض، ويساعد الرمان على محاربة البواسير والغثيان والإسهال، كما يعمل على علاج الإمساك.
تساعد قشور الرمان على العلاج من جرثومة المعدة، حيث يتم العلاج عن طريق وضع ملعقتين من قشر الرمان المطحون في إناء مع 2 ملعقة كبيرة من الزنجبيل المطحون، وملعقة كبيرة من الكمون، وملعقة كبيرة من عسل النحل، ويتم تناول ملعقة كبيرة من الخليط مرة يومياً لمدة 14 يوما.

فوائد الرمان لمرضى السكر

يقلل من الإصابة بالأمراض المصاحبة لمرض السكري؛ مثل أمراض تصلب الشرايين، وبخاصة التاجية منها؛ عن طريق شرب عصيره. يقلل من نسبة الكوليسترول الضار بالجسم. يقي من متلازمة الإنسولين. يكافح الإصابة بأمراض القلب.

 

 

السابق
قصص عن اتخاذ القرار
التالي
طرق تخسيس البطن

اترك تعليقاً