حبوب وبذور

فوائد الهيل والقرنفل

فوائد الهيل والقرنفل

فوائد الهيل للبشرة

الهيل

الهال أو الهيل أو الحبهان ، والمعروف أيضا باسم Elaichi في الهند ، هو اسم لنوع من النباتات والبذور والتي ترجع إلى أصل هندي من جنوب شرق آسيا . وهي واحدة من أقدم التوابل في العالم ، وأيضا واحدة من أكثر التوابل شعبية ، لتحتل المركز الثالث لأغلى التوابل بعد الزعفران والفانيليا .
زرع الهيل في جنوب الهند حتى اكتشفه الصينيون وقرروا البدء بزراعته ، وهناك أيضا أدلة على أن المصريين القدماء قاموا بإستخدام هذا النوع من التوابل لأغراض مختلفة ولكن معظمها يرجع إلى الأغراض الطبية لعلاج اللثة والأسنان .

وصفات وفوائد الهيل الجمالية :

* الهيل لترطيب الجلد : يتميز الهيل بقدرته على مقاومة البكتيريا مما يساعد في علاج البثور وحب الشباب ، والقضاء على الرؤوس السوداء ، كما يعمل الهيل على ترطيب الجلد وتنعيمه ، القضاء على الدمامل والنتوءات الجلدية ، وذلك باستعمال مغلي الهيل كغسول للبشرة يوميا واستبداله بأنواع الغسول المختفة التي تحتوي على تركيبات كيمائية ضارة .

* الهيل مضاد للجراثيم : عرف منذ القدم بقدرته على قتل الجراثيم وتطهير الجسم إذ أنه غني بالمعادن والفيتامينات والنياسين والريبوفلافين التي تساعد في تخليص الجسم من السموم ، مما يجعله لا يقل فاعليه عن الأدوية المضادة للالتهابات بل على العكس فهو نبات طبيعي لا يحتوي على المواد الكيمائية ذات الآثار السلبية ، لذا يمكن استعمال مغلي الهيل وشربه يوميا ،بالإضافة لاستعماله لتطهير البشرة كغسول ومنظف .

* تنظيم حرارة الجسم : يؤدي تناول الهيل لتنشيط الدورة الدموية ومنح الدفء للجسم ، مما ينظم درجة حرارة الجسم ويساعد في افراز العرق بانتظام ، مما يجعله علاج مناسب لزيادة التعرق وارتفاع درجة حرارة الجسم الغير منتظمة ، لذا يمكن تناول قهوة الهيل يوميا لتنشيط الدورة الدموية والشعور بالنشاط .

* علاج الشعر وتقويته : من التوابل الطبيعية المفيدة في تقوية جذور الشعر وزيادة لمعانه وبريقه ، حيث يحتوي الهيل على كمية من زيت الألوفيرا المكافح للفطريات المسببة لقشرة الشعر ، لذا ينصح استعمال اهيل كغسول للشعر في تنظيف الشعر بعد الحمام وعلاج قشرة الشعر ، يحضر غسول الهيل بغلي قليل من الحبوب وتصفيتها واستعمالها بعد أن تبرد بعد كل حمام .

* الهيل لتعطير الفم : يستعمل الهيل مع الكاري لعلاج مشكلة رائحة الفم بطريقة طبيعية ، حيث يقضي على الالتهابات والبكتيريا بالفم ، ويمكن استعماله كغسول أو غرغرة للفم والأسنان واللثة بغلي حفنة من حبوب الهيل وتركها حتى تبرد واستعمالها ثلاث مرات بعد تناول الطعام .

* الهيل لتفتيح البشرة : يحتوي الهيل على كمية كبيرة من فيتامين سي و إيه ، وزيت الألوفيرا والتي تعد من مضادات الأكسدة الهامة لتبييض البشرة ونقاءه ، لذا أصبح يستعمل بكثرة في تحضير أقنعة التجميلة والعناية بالبشرة ، لذا يستعمل في تحضير قناع القهوة وزيت الزيتون مع مسحوق الهيل ، ثم دهان البشرة به وتركه حتى يجف ، يشكف بعدها بالماء الفاتر للحصول على بشرة صافية نضرة .

فوائد الهيل الأسود للبشرة :

يمكنك أن تأخذ عناية كبيرة من الجلد الخاص بك عن طريق استخدام الهيل الأسود خارجيا وداخليا . لمعرفة كيفية هذه التوابل الصغيرة يمكنها تحسين مظهرك .

1. الهيل الأسود مليء بالمواد المضادة للاكسدة وفيتامين C والبوتاسيوم كمعدن أساسي . وبالتالي ، الاستهلاك المنتظم من التوابل يمكن الحفاظ على النظام الداخلي الخاص بك خالية من المواد السامة ، وبالتالي تحسين الدورة الدموية في جميع أنحاء سطح الجلد والحفاظ عليها في حالة صحية . لذلك ، إذا كنت ترغب في الحصول على بشرة ناعمة ونظرة ، أبدأ في استهلاك الهيل الاسود بطريقة منتظمة

2. نظرا لخواصه المضادة للبكتيريا ، يستخدم الهيل الاسود كعلاج طبيعي ل”أكزيما التماس” أو حساسية الجلد .

فوائد الهيل مع القهوة

من المعروف أن حبوب القهوة تحتوي على نسبة عالية من الكافيين، وهذه النسبة تؤثر بشكل سلبي على صحة القلب.

لكن لو تمت إضافة حبوب الهيل إلى القهوة فسوف تقلل من نسبة الكافيين الموجودة في القهوة، ويتم ذلك من خلال تولي الزيوت الطيارة في حبوب القهوة هذه المهمة.

كذلك تعمل حبوب الهيل على إضافة النكهة المختلفة والمميزة لحبوب القهوة العربية الأصيلة.

أثبتت العديد من الدراسات أن الزيوت الطيارة التي تحتوي عليها حبوب الهيل لها القدرة على إبطال وجود الكافيين في الجسم.

ومن الأمور التي تكسبها الهيل بعد أن تطحن في حبوب القهوة أنها تكسب القهوة لون بني فاتح كما في القهوة التركية أو الإسبرسو.

تتكون حبوب الهيل من حوالي 20% ماء، و10% بروتينات، و2% دهون،نسبة زيت طيارة تتراوح من 2إلى 8%،  42% من السكريات، و20% من الألياف، والنسبة الباقية هي الرماد أو مجموعة المواد الطبيعية والمعدنية.

يحتوي الهيل على عناصر مضادة للاكتئاب ولهذا يمكن إضافة حبوب الهيل إلى القهوة للتخلص من الاكتئاب.

لهذا فإن حبوب الهيل لو تمت إضافتها إلى القهوة فإنها تكسب القهوة فائدة أكبر من مجرد فوائد القهوة بمفردها.

حب الهيل ذهب

هل يقف الحديث عن الهال عند القهوة والطبخ والصابون والشامبو وغيرها؟ الأرجح أن لا. إذ تملك تلك الحبوب مجموعة من الفوائد الطبيّة التي تجعلها أكثر من مجرد عطر ورائحة، ومعروف أنه مستخدم في مجموعة من الأدوية. ويساهم في علاج اضطراب الأمعاء، وفقدان الشهيّة، والزكام والصداع، كما يؤثّر إيجابيّاً على عمل الجهاز الدوري.

ومن المستطاع القول بوجود فوائد طبيّة أساسيّة للهـال، إضافة إلى ما ذُكِر آنفاً، وهي:

1– يعمل ضد مواد الأكسدة. يعني ذلك أنه يوقف عمل ما يسمّى “الجذور الحُرَّة” Free Radicals، وهي التي يربطها الطب بمجموعة من الأمراض المزمنة تمتد من انسداد الأوعية الدموية والشرايين التي تغذي القلب والدماغ، ووصولاً إلى مرض “آلزهايمر”.

2- يخفض ارتفاع ضغط الدم. واستناداً إلى كونه مُضاداً للأكسدة، يفيد الهال في خفض ضغط الدم المرتفع، إضافة لتعزيزه صحة الشرايين والأوعية الدموية.

3- يعزز إدرار للبول. لوحظ في تجارب طبية كثيرة أن الهال يعزز إدرار البول، وهو أمر مهم لتوازن التركيب الداخلي للجسم، ويساند عمل الكليتين أيضاً.

4- يساعد في مقاومة الأورام الخبيثة؟ أظهرت تجارب أجريت على الفئران أن الهال يعزز الأنزيمات التي تقاوم السرطانات. وفي أحد التجارب، انخفضت نسبة الإصابة بالأورام الخبيثة عند الفئران التي وُضِع الهال ضمن طعامها، بقرابة 61% مقارنة بتلك التي كان طعامها خالياً من الهال. وظهرت نتائج مشابهة في تجارب أُجريت على أنسجة بشرية، ما يعني أن ذلك الأفق ما زال بحاجة الى مزيد من التعمّق.

5- يقاوم الالتهابات. على غرار مُضادات الأكسدة القويّة، يستطيع الهال المساهمة في علاج التهابات المفاصل (بما فيها الروماتيزم) والالتهابات المزمنة في مناطق مختلفة من الجسم. صفارة إنذار: يحب عدم المبالغة وتناول كميات كبيرة من الهال.

6- يحمي الأسنان. يعتبر الهال أحد أقدم النباتات التي استعملت لعلاج الأسنان وأوجاعها وتنخرها والتهاباتها، بما في ذلك زيت الهال. ويوجد الهال في أنواع كثيرة من معاجين الأسنان. ويعطي الفم رائحة فوّاحة منعشة، ويقوّي اللـثة، ويطهر الفم من مجموعة من الميكروبات وغيرها

الهيل للكرش

بذوره بها العديد من الزيوت التي تتميز بثباتها وأيضاً بعض الأنواع الطيارة، والهيل يتميز بأنه ذو رائحة مميزة وطعم مميز بالنسبة للكثير من الأشخاص، وهو يتم استعماله في العديد من الأوقات وبشكل خاص عند إضافته للعديد من الأطعمة المتنوعة وأيضاً بعض المشروبات العلاجية، ومن أهم فوائده في التنحيف ما يلي :-

  • يعتبر من أهم النباتات التي تساعد في زيادة الحرارة الخاصة بالأيض.
  • يعمل الهيل كثيراً لحرق جميع الدهون التي تتراكم في الجسم وبشكل سريع.
  • تناول الهيل مع العديد من المشروبات يساعد كثيراً في انقاص الوزن والتخلص من الوزن الزائد نهائياً.
  • به نسبة كبيرة من الألياف التي تساعد في تحسين العملية الخاصة بالهضم وأيضاً يعمل على التخلص من جميع السموم التي تتراكم في الجسم.
  • يستعمل الهيل في حرق الدهون وذلك لأنه له دور كبير في زيادة الحرارة الخاصة بالأيض.
  • يساعد في إدرار البول لأنه يساعد الجسم كثيراً على التخلص نهائياً من جميع الأملاح والسوائل
  • التي تحتبس فيها، وهذا ما يساعد في التخلص من الوزن الزائد.
  • يتم استعماله في التمثيل الغذائي الذي يوجد في الجسم ويساعد في التخلص من السعرات الحرارية العالية.
  • له الكثير من الفوائد التي تساعد في التنحيف السريع لأنه يساهم بشكل مباشر في تقوية العملية الخاصة بالتمثيل الغذائية ويعمل على حرق الدهون بشكل مميز في الجسم، وهذا نظراً إلى مساعدته في زيادة الحرارة الخاصة بالأيض.
  • الألياف في الهيل تكون بنسبة كبيرة وهو الذي يساعد كثيراً في العملية الخاصة بالهضم ويعمل على التخلص من جميع السموم والفضلات التي توجد في الأمعاء وهي التي تساعد في التخلص من الوزن الزائد والتنحيف بشكل سريع.
  • يعمل على التخلص من جميع الدهون التي تتراكم في الجسم بشكل سريع لأنها من أكثر الأشياء التي تساعد في القضاء على الوزن الزائد.

فوائد الهيل مع الليمون

  • الهيل مع الليمون يساعد في حرق الدهون وهذا يكون عند طحنه مع عصير الليمون فهو يساعد في الشعور بالشبع.
  • كوب الهيل مع الليمون والماء يساعد في التخلص من الوزن الزائد الذي يوجد في الجسم.
  • يساعدان في زيادة الحرق الذي يوجد في الجسم.

الهيل للكرش

  • يساعد كثيراً في تقوية العملية الخاصة بحرق الدهون التي توجد في الجسم، حيث أنه من أكثر الاشياء التي تساعد كثيراً في التخلص من جميع الدهون المتواجدة في الجسم وايضاً ازالة جميع الشحوم.
  • ومن الممكن وضعه مع كوب من الماء المغلي ووضعه عليه العسل، ثم يتم إضافة له العديد من الأوراق الخاصة بالشاي الأخضر وتناوله بشكل يومي.
  • وأيضاً تناوله مع القهوة السادة يساعد بشكل كبير في التخلص من جميع الدهون وإزالة الكرش بشكل نهائي.

فوائد الهيل والزنجبيل

فوائد الزنجبيل

لتقوية الذاكرة وللحفظ وعدم النسيان: يؤخذ من الزنجبيل المطحون قدر 55 جرام، ومن اللبان الدكر (الكندر) 50 جرام، ومن الحبة السوداء50 جرام تخلط معا وتعجن في كيلو عسل نحل وتؤخذ منه ملعقة صغيرة على الريق يوميا مع صنوبر وزبيب.

لعلاج الصداع والشقيقة:

يعجن الزنجبيل المطحون قدر ملعقة صغيرة في فنجان زيت زيتون ويدلك منه مكان الألم مع شرب مغلي الزنجبيل مع النعناع، وحبة البركة من كل ملعقة صغيرة كالشاي.
لعلاج العشا الليلي
يشرب كوب عصير جزر عليه نصف ملعقة زنجبيل مطحون مع إمرار مرود معجون زنجبيل بعسل نحل على العينين قبل النوم.
للدوخه ودوار البحر
تصنع أقراص من زنجبيل مطحون من سكر نبات مطحون ونشا بنسب 1:1 : 3 وتجفف في الظل ويستحلب قرص عند الشعور بالدوخة أو قبل السفر (القرص يكون في حجم الكرزة).
لتقوية النظر
يشرب عصيرجزر عليه ربع ملعقة صغيرة من زنجبيل مطحون غسل العينين بمغلي الشمر صباحا.
لعلاج بحة الصوت
تدهن الحنجرة بمعجون الزنجبيل والنعناع وزيت الزيتون بنسبة 1:1: 3 مع شرب مغلي الينسون محلى بسكر نبات أو مص سكر نبات.
لتطهير الحنجرة والقصبه الهوائيه
نفس الطريقة السابقة مع مضغ البقدونس وشرب نقيع اللبان الدكر والعسل.
للتوتر العصبي
ينقع زهر الخزامى قدر ملعقة صغيرة في نصف كوب ماء مات المساء للصباح، ثم يصفى ويحلى بعسل نحل ويضاف إليه ربع ملعقة منا زنجبيل مطحون ويشرب عند اللزوم.
للأرق والقلق
يضرب كوب حليب ساخن عليه ربع ملعقة صغيرة من زنجبيل مطحون مع دهن الجسم بزيت زيتون ولا تنسى قراءة القران ..للتبلد الدهني
يشرب كوب حليب مغلي فيه ربع ملعقة زنجبيل مطحون ويؤكل بعده زبيب مع حب الصنوبر بما تيسر.

مفرح ومنعش
يشرب مغلي الزنجبيل مع الحبة السوداء والنعناع قدر كوب كل استنشاق أزيج الياسمين أو الريحان وهو غض.

· لتقوية الفحولة والجسم ومكافحة الأمراض وتجنب الوهن والخمول:
نحل تعجن وتؤخذ ملعقة صغيرة من ذلك قبل الأكل.
للقولون العصبي
يمزج زنجبيل مطحون قدر 50 جرام مع كمون مطحون 50 جرام على نصف كوب ماء عليه ملعقة صغيرة من الخل ويشرب ذلك عند الشعور بالألم.
ملين
على كوب حليب بارد يضاف ربع ملعقة صغيرة من ويشرب عند الشعور بالإمساك.
لتدفئةالجسم
يشرب الزنجبيل على الحليب أو يشرب مع القرفة مع قليل السمسم محلى بسكر أو عسل.
للزكام

يشرب الزنجبيل بعد غليه وتحليته بسكر مع تقطير زيت حبة البركة في الأنف والحلق مع استنشاق عصير الليمون.
للنزله الشعبية
يشرب الزنجبيل محلى بعسل نحل مع مضغ نصف ملعقة صغيرة من حبة البركة صباحا ومساء.
لضيق التنفس
يمضغ لبان دكر وتبلع عصارته، ثم يشرب مغلي الزنجبيل مع الحلبة الحصى وذلك صباحا ومساء.
لتفتح انسداد الكلى
يصنع هذا المركب من زنجبيل مطحون قدر 25 جرام ورق الغار (اللاور) 35 جرام ويطحن، ومن حبة البركة 50جرام وتطحن، وفي كيلو عسل نحل يطبخ ذلك وتؤخذ من ذلك ملعقة صغيرة بعد كل أكل

فوائد حب الهان

كثيراً منا من يستخدم الهيل في القهوة أو في أنواع معينة من الأكلات..لذلك حري بنا أن نعرف ما هي الفوائد المخزنة في حبة الهيل الصغيرة..

فوائد الهيل:
1- وجد الباحث ( ألان فوستر) من جامعة كاليفورنيا في الولايات المتحدة أن هناك 15 مركبا في الهيل يمكنها أن تحارب الجراثيم والأحياء الدقيقة التي يمكن أن تؤذي الإنسان،ومن تلك الجراثيم العقديات المكورة الموجودة في الفم التي يمكن أن تسبب تنخر وتسوس الأسنان والتهابات اللثة وما حول الأسنان.

2- ومن فوائد الهيل كذلك انة يكافه الهيل بكتيريا جلدية لها دور كبير في حدوث حب الشباب فتلك البكتيريا تطلق أنزيما خاصا يؤثر في الأحماض الشحمية الموجودة في الجلد وبالتالي تؤدي إلى حدوث التهابات جلدية وحدوث حب الشباب.. وهذا النوع من البكتيريا حساس على غسولات الهيل ،ويمكن أن تتراجع الحالة وتخف الدمامل أو النتوءات الجلدية إذا ما خضع الإنسان لغسولات يومية متعددة من الهيل.

3- كذلك وجد أن من فوائد الهيل مكافحة بعض الفطريات التي تسبب قشرة الرأس ، أو نخالية الرأس ، ويمكن تخفيف قشرة الرأس باستخدام غسولات من الهيل لتنظيف الرأس يوميا.

4- وقد وجد أن هناك بعض المواد في الهيل تساعد على دخول الأدوية والمراهم عبر الجلد وتسرع من تأثيرها.

5- ويرى بعض خبراء الأعشاب أن الهيل قد ينافس الأدوية المضادة للالتهاب لأنه يقوم بالمهمة من دون كسر التوازن الموجود بين الجراثيم المتعايشة مع جلد الإنسان والجسم بشكل عام.

6- أشارت بعض الدراسات الحديثة إلى أنه يمكن استخدام الهيل مع الشاي الأخضر من أجل الوقاية من الذبحات القلبية والسكتات الدماغية.

7- كما أن المركبات الموجودة في الهيل والشاي الأخضر يمكن أن تخفض نسبة الكوليسترول في الدم.

8- ويمكن أن يؤدي الهيل إلى استرخاء في العضلات الملساء والتحريض العصبي في منطقة الحوض ، وبالتالي يمكن اعتباره مقويا جنسيا لدى بعض الناس .

* لكن لوحظ أن تناول الهيل بكميات كبيرة يمكن أن يزيد من..

– حموضة المعدة.

– وحدوث بعض التخريش في الأغشية المخاطية.

*حتى نستفيد من فوائد الهيل يجب تناول الهيل باعتدال خاصة الهيل الطازج لأن تأثيره أقوى من المطبوخ وبالتالي فإن إمكانية تخريش جدار المعدة تكون أعلى إذا كان طازجا وينبغي الانتباه إلى أن هناك أنواعا متعددة من الهيل والكثير منها غير ناضج ،لذلك يجب التأكد من اكتمال نضج الهيل قبل تناوله، وإلى صلاحيته الزمنية أيضا ويجب أن يحفظ الهيل في وعاء مظلم لأنه حساس للنور ويمكن أن يفسد بالضوء الساطع كما يجب وضع الهيل في علب من البروسلين أو المعدن الذي لا يصدأ ويجب عدم وضعه في العلب البلاستيكية بتاتا لأنه يحتوي على بعض المركبات الكيميائية التي تتفاعل مع البلاستيك وتضر بالصحة.

فوائد الهيل للبروستاتا

الأمراض التي يعالجها نبات الهيل

التهابات الفم.

الاكتآب والضغط العصبي.

القيء والغثيان في فترة الحمل دون ان يسبب ضرر للجنين.

حب الشباب والالتهابات الجلدية، بغسل المكان بمنقوع مطحون الهيل.

قشرة الرأس، بغسل الرأس بمنقوع مطحون الهيل للقضاء على الفطريات.

ضعف القدرة الجنسية عند الرجل.

انحباس الدورة الشهرية او الطمث.

التهاب الحنجرة والحلق بنقع القرفة والهيل في الماء المغلي ثم الغرغرة به .

الربو .

حصى الكلى.

التهاب القصبة الهوائية والسعال ونزلات البرد .

سلس البول.

الادمان على التدخين.

الادمان على الحلوى.

الصداع .

تنظيف الجسم من السموم .

سرطان البروستاتا والمبيض والثدي .

المغص المعوي والامساك.

الاضطرابات المعوية.

الارهاق والتعب والوهن .

فوائد النعناع مع الهيل

النعناع يضيف لمسة فريدة على طعامك

على الرغم من أننا نتحدث عن استخدام النعناع لإنقاص الوزن ، إلا أنه شائع أيضًا في الطهي. وغالبا ما يستخدم النعناع لإعطاء لمسة جديدة لمجموعة من الأطباق.

كوب الشاى الأخضر بالهيل والنعناع
مشروب مفيد جداااا
ويمكن تناوله للذين يتبعون
نظاما غذائيا للحمية…
المقادير :
3  ملاعق شاي صيني أخضر
2  ملعقة سكر
8  حبات هيل مفتوح
2  كوب ماء مغلي
نعناع أخضر
طريقة التحضير والطهى :
يوضع الماء المغلي في إناء ويوضع عليه الشاي والسكر والهيل والنعناع الأخضر ويترك إلى أن يغلي
وبالصحة والهنا….

شاي بالنعناع مع الهيل والعسل

مكونات

  • كوب واحد من الماء الساخن (250 مل)
  • ملعقتان كبيرتان من أوراق النعناع (30 جم)
  • 1 ملعقة طعام من الهيل المطحون (15 جم)
  • العسل، حسب الذوق)
  • عصير الليمون (حسب الرغبة)

تجهيز

  • تغلي أوراق النعناع في الماء في مقلاة صغيرة.
  • ثم ، إضافة الهيل .
  • إذا كنت تحب النكهات الحمضية ، يمكنك إضافة عصير نصف الليمون. على الجانب الآخر ، إذا كنت تفضل أن تكون أكثر حلاوة ، يمكنك إضافة القليل من العسل.

فوائد القرنفل

يخفف من آلام الأسنان واللثة

هناك عدد من العلاجات التقليدية لعلاج الأمراض المتعلقة بالأسنان واللثة والنظافة الفموية ، بما في ذلك زيت القرنفل.

يقوي الذاكرة

مضادات الأكسدة هي مركبات مهمة لعلاج عجز الذاكرة الناجم عن الإجهاد التأكسدي.

وفقًا لدراسة قام بها قسم علم الأدوية بكلية العلوم الطبية بجامعة نيودلهي بالهند ، فإن العلاج بالزيت الأساسي للقرنفل يقلل من الإجهاد التأكسدي ، لذلك خلص الباحثون إلى أن زيت القرنفل يمكن أنيقوي الذاكرة و القدرة على التعلمعلى المدى القصير والطويل.

يحاربة الميكروبات

تم اختبار قدرة القرنفل المضادة للميكروبات في دراسة أجريت عام 2007 في الهند ، والتي أظهرت وجود تأثير كامل على جميع الجراثيم المسببة للأمراض التي تنتقل عن طريق الأطعمة .

يمنع تسوس الأسنان

وفقا لبحث نشرته كلية طب الأسنان في جامعة أيوا بالولايات المتحدة الأمريكية ، توقف مركبات القرنفل نمو أمراض الفم ، بما في ذلك تسوس الأسنان.

يساعد على منع ومكافحة السرطان

يحتوي القرنفل على كميات كبيرة من عنصر نشط يسمى الأوجينول ، والذي أصبح موضوع العديد من الدراسات الصحية.

بعد عدة سنوات من البحث المكثف ، تم التعرف على أنه مفيد للوقاية من السرطان وعلاجه.

مثال على ذلك ، دراسة قسم أسباب السرطان والوقاية من مركز أبحاث السرطان التابع لـ AMC في دنفر بالولايات المتحدة ، حيث يُقترح استخدام الأوجينول لعلاج سرطان الجلد.

في دراسة أخرى أجريت على الفئران ، أظهرت النتائج تأخر تكوين سرطان الجلد ، وتقليل الإصابة بالسرطان ، وكذلك العدد المتراكم للأورام الحليمية.

وخلص الباحثون إلى أن للقرنفل دور في تقييد عملية التسرطن.

مفيدة في علاج مرض السكري

في سنة 2006 ، أجرت كلية العلوم الطبية بجامعة أبردين في اسكتلندا بالمملكة المتحدة دراسة على الفئران خلصت فيها إلى أن المضاعفات الوعائية والعصبية قد تحسنت من خلال استخدام الأوجينول الموجود في زيت القرنفل.

هذا يمكن أن يكون لها آثار علاجية للاعتلال العصبي السكري واعتلال الأوعية الدموية لدى البشر المصابين بداء السكري.

تخفيف آلام الدورة الشهرية

تشير نتائج البحث الذي أجراه قسم تمريض النساء والولادة في جامعة المنصورة في مصر ، إلى أن استخدام الزيوت الأساسية المستندة إلى القرنفل في تدليك البطن يمكن أن يكون فعالاً في تخفيف آلام الدورة الشهرية وتقليل مدتها ، والحد من نزيف الحيض المفرط.

يوضحون أنه يمكن توفير العلاج العطري كعلاج لتخفيف الآلام ولكن ليس للاستخدام الدوائي.

ضد الاكتئاب

بحثت دراسة من جامعة العلوم الطبية في نيودلهي في الهند تأثير زيت القرنفل على الاكتئاب. تم حقن جرعات صغيرة لمدة 3 أسابيع في الحيوانات. وخلص الباحثون إلى أن العلاج حسن النشاط المرتبط بالاكتئاب.

تخفيف ومنع التهابات الجهاز التنفسي

استنشاق جزيئات الهواء الملوثة قد يتسبب في حدوث التهاب في الرئة وقد يضر بالرئتين.

استخدمت تجربة في البرازيل الفئران لفحص الدور الوقائي المحتمل للأوجينول (أحد مكونات زيت القرنفل بخصائص مضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة) ، ضد مشاكل الرئة الناجمة عن جزيئات الديزل.

في نهاية الدراسة ، وجدوا أن الفئران التي تلقت الأوجينول كانت قادرة على تجنب التهاب الرئة و انخماص الرئة الناجم عن التعرض لجزيئات الديزل.

محاربة حب الشباب

وفقا للباحثين في جامعة بوينس آيرس ، بسبب خصائصه المضادة للبكتيريا ، يمكن للقرنفل محاربة حب الشباب.

العلاج الطبيعي الذي يمكنك استخدامه هو تناول 3 قطرات من زيت القرنفل ومزجه مع ملعقتين صغيرتين من العسل الخام. اغسل وجهك و ضع الخليط.

زيادة النشاط الجنسي (مثير للشهوة الجنسية)

أجرى باحثون من كلية الطب في جامعة عليجار الإسلامية في الهند دراسة على الفئران الذكور خلصوا فيها إلى أن القرنفل أنتج زيادة كبيرة ومستمرة في النشاط الجنسي دون آثار جانبية.

لذلك ، القرنفل هو مثير للشهوة الجنسية و له دور في في علاج القذف السريع.

تخفيف التهاب المفاصل

أفادت دراسة أجريت في عدد 2012 من مجلة Biological and Pharmaceutical Bulletin أن الأوجينول ، وهو عنصر نشط في القرنفل ، يمكن أن يقلل الالتهاب ويساعد في السيطرة على الألم والتصلب في التهاب المفاصل.

وخلص الباحثون إلى أنه مع مزيد من الدراسات ، قد يصبح الأوجينول علاجًا طبيعيًا مفيدًا لبعض أشكال التهاب المفاصل ، بما في ذلك التهاب المفاصل الروماتويدي ، وهو مرض مناعي ذاتي يتميز بالتهاب المفاصل وتنكسها.

فوائد القرنفل للتخسيس

يُستخدم القرنفل كعلاج فعال لإنقاص الوزن ، وذلك لاحتوائه على الكثير من المضادات الأكسدة التي تخلص الجسم من الذهون المتراكمة.

ومع ذلك ، سنخبرك اليوم بعض وصفات القرنفل للتخسيس:

ستحتاج:

  • 50 غراما من القرنفل
  • 50 غراما من القرفة
  • 50 غراما من فلفل حريف
  • 50 غراما من بذور الكمون
  • ماء

إعداد مشروب القرنفل:

  1. أضف جميع المكونات إلى وعاء به كمية كافية من الماء واتركه حتى يغلي. سوف يستغرق حوالي 20 دقيقة.
  2. صفي المزيج وشرب السائل. إذا كنت لا تحب الطعم ، فيمكنك تحليته مع قليل من العسل.
  3. تناول كوبًا من هذا المشروب كل صباح على الريق واحفظه في وعاء زجاجي في الثلاجة.

فوائد القرنفل للبشرة

يعمل القرنفل كمضاد للجراثيم ، و الذي يمكن ٱن يساعدة في القضاء على البكتيريا التي يمكن أن تؤثر على الجلد.

و يُعالج زيت القرنفل مشاكلَ البشرة المختلفة كحب الشباب، والبثور؛وترهل خطوط الجلد والتعبير التي قد تظهر على الوجه لاحتوائه على مُركب الأوجينول.

واحدة من العلاجات الطبيعية المستخدمة للقضاء على حب الشباب هي خلط 3 قطرات من زيت القرنفل مع ملعقتين صغيرتين من العسل الحر.

يجب غسل وجهك جيدًا بالمزيج أو مزجه مع قليل من زيت شجرة الشاي حتى تكون النتيجة أفضل بكثير.

كيفية استخدام القرنفل

هناك العديد من العلاجات الطبيعية للاستفادة من فائدة القرنفلللصحة. بالطبع ، إنه صالح لإضافته في وصفات مختلفة. ومع ذلك ، للوقاية من الأمراض وعلاجها ، يجدر أخذه النحو التالي:

إعداد

  • أمزج العسل ومسحوق القرنفل.
  • بعد ذلك ، يخفف المزيج بكوب من الماء الساخن.
  • و يترك بضع دقائق.

ملاحظة: يمكنك أن تأخذ هذا العلاج في حالة الغثيان والتهاب البطن والصداع.

إذا كنت تريد استخدام هذا المكون لأوجاع الأسنان أو الالتهابات ، فخلطه بزيت الزيتون وفركه على المناطق المصابة.

في حالة احتقان الصدر ، والتوتر وضعف الدورة الدموية ، إستخدم زيت القرنفل خارجيا من خلال التدليك.

فوائد أخرى للقرنفل ( فوائد المسمار)

يحتوي القرنفل على العديد من الفوائد الصحية المحتملة. ومع ذلك ، كما هو الحال مع الأطعمة الأخرى ، فهي أكثر فعالية عندما يتم تضمينها في نظام غذائي متوازن وصحي.

دعونا نرى أدناه الفوائد الأخرى للقرنفل:

  • يمكن أن يزيد زيت القرنفل الأساسي من إنتاج مخاط المعدة ، وهو أمر مهم للتخفيف من قرحة المعدة.
  • يوفر زيت القرنفل جرعات كبيرة من الأوجينول ، وهو عنصر يحسن قوة العظام وكثافتها لمنع هشاشة العظام.
  • في البحث العلمي ، تبين أن القرنفل والنيجيريسين يزيدان من امتصاص السكر وإنتاج الأنسولين ، وهو أمر مفيد لمرضى السكري.
  • الأوجينول الموجود في هذه التوابل يحسن وظائف الكبد ويحارب الإجهاد التأكسدي. كما يحارب الالتهاب ويعزز شفاء أنسجة الكبد.
  • يمنع التهابات الفم عن طريق المساعدة في منع نمو البكتيريا في تجويف الفم.
  • تساعد الفيتامينات والمعادن الموجودة في القرنفل في تقوية وظائف المناعة وتقليل خطر العدوى.

اضرار القرنفل

استعمال القرنفل للأشخاص الذين يعانون من قرحة المعدة أو مشاكل التهاب المعدة ممنوع. بنفس الطريقة ، يجب تجنبه في حالة تقديم ظهور أي حساسية للقرنفل.

يجب على المرضى الذين يعالجون بمضادات التخثر استشارة الطبيب قبل تناول القرنفل بأي شكل من أشكاله.

لا ينصح للاستخدام أثناء الحمل والرضاعة.

 

السابق
الجمل
التالي
سندريلا