العناية بالجسم

كريم تفتيح المناطق الحساسة شديدة السواد

كريم تفتيح المنطقة الحساسة السوداء

كريم تفتيح المنطقة الحساسة السوداء؛ تسعى الكثير من النساء والبنات للحصول على افضل كريم تفتيح المنطقة الحساسة السوداء سريع المفعول بعد أن تسببت الكثير من العوامل في اسمرار تلك المناطق. مثل الاحتكاك والسمنة. فتبدأ بالبحث عن كريم لتبييض المنطقة الحساسة السوداء واستخدام بعض الكريمات بشكل مباشر بدون سؤال الطبيب أو الصيدلي، وهو أمر خاطئ تماما.

إن كنت من الباحثات عن حل لهذه المشكلة، فسوف نتناول معك في هذا المقال أفضل كريم تفتيح المنطقة الحساسة السوداء المن الصيدلية. وبجانب العديد من النصائح والمعلومات التي قد تهمك.

ما هي أسباب اسمرار المناطق الحساسة؟

يرجع اسمرار المناطق الحساسة إلى العديد من الأسباب، ومن أهمها نورد لكم ما يلي:

  1. الالتهابات: يمكن أن تؤدي العدوى الفطرية مثل عدوى الخميرة، أو نمو جريبات الشعر الجديد إلى التهاب المناطق الحساسة وتحسسها. وهو ما يساهم في الإصابة بفرط تصبغ الجلد بعد الالتهاب.
  2. الحمل والولادة: يلعب الحمل لدى السيدات دوراً في زيادة إفراز مادة الميلانين من الجلد. مما يتسبب في زيادة اسمرار المناطق الحساسة.
  3. العوامل الهرمونية: تلعب الهرمونات دوراً ملحوظاً في الإصابة بفرط تصبغ المناطق الحساسة، حيث أن الاختلالات الهرمونية وخاصةً في هرمون الاستروجين بالنسبة للسيدات، من شأنها أن تزيد من إفراز مادة الميلانين المسؤولة عن تصبغ الجلد في هذه المنطقة.
  4. ضعف التهوية والتعرق: تلعب التهوية السيئة للجلد في المناطق الحساسة دوراً كبيراً في اسمرار هذه المنطقة. حيث وجد بأن السيدات اللواتي يرتدين ملابس قطنية وفضفاضة هن أقل عرضةً للإصابة باسمرار المناطق الحساسة، كما أن غزارة إفراز العرق من شأنه أن يزيد من اسمرار المناطق الحساسة.
  5. التقدم في العمر: يعد التقدم في العمر عاملاً هاماً في عوامل الإصابة بفرط التصبغ واسمرار المناطق الحساسة. حيث تتغير طبيعة البشرة وملمسها ويصبح لونها أكثر اسمراراً مع تقدم العمر.

 

كريم طبيعي لتفتيح المناطق الحساسة

كريم رومكس Romix 

يستخدم كريم رومكس لحماية البشرة من التجاعيد، كما يُعد من أفضل أنواع الكريمات التي تستخدم في تفتيح المناطق الحساسة. ويتكون من مجموعة من الأحماض التي تعمل على التخلص من البقع الداكنة والكلف الناتج عن الحمل.

الألوفيرا

تعد الألوفيرا مبيض طبيعي للبشرة ويساعد استخدامها المنتظم في إصلاح خلايا الجلد المتضررة. وهذه هي طريقة استخدام الألوفيرا (Aloe vera) لتفتيح المناطق الحساسة:

  • قومي بإخراج الجل من ورقة الألوفيرا.
  • ضعي الجيل على منطقة العانة واتركيه لمدة 20 دقيقة تقريبًا قبل شطفه بالماء.

اقرا المزيد عن

كريم بوبونا لتفتيح المناطق الحساسة بخلاصة ماء الأرز

كريم تفتيح طبيعى وأمن للمناطق الحساسة “تحت الذراعين – منطقة البكينى” غنى بخلاصة ماء الأرز، والذى تعتبر بمثابة سيروم طبيعى لتقتيح البشرة

  • يقاوم العوامل المسببة لإسمرار المناطق الحساسة بالجسم .
  • يعمل كمبرد وملطف طبيعي للجلد فهو يخفف من إلتهابات الجلد كما يمنع تهيجه وإلتهابه فلا يسبب الحساسية.

تفتيح المناطق الحساسة شديدة السواد بالليمون

لأن عصير الليمون يحتوي على فيتامين ج (Vitamin C) هكذا يساعد في التخلص من خلايا الجلد الميتة وتوحيد لون البشرة، كما أن خصائص عصير الليمون الحامضية تمكنه من تبييض البشرة ومنطقة العانة.
وهذه هي طريقة الستخدام الليمون لتفتيح المناطق الحساسة:

  • قومي بفرك المنطقة بنصف ليمونة لعدة دقائق ثم دعي العصير يجف لمدة تتراوح ما بين 10-15 دقيقة قبل شطفها بالماء الساخن.
  • اخلطي عصير الليمون مع ملعقة صغيرة من الزبادي ونصف ملعقة صغيرة من العسل ثم ضعي المزيج على المنطقة لمدة 10 دقائق قبل شطفه.

تذكري دومًا استخدام المرطبات بعد الليمون، فقد يؤدي إلى جفاف البشرة، كما عليك مراعاة الأمور التالية:

  • يجب أن تتجنبي استخدام هذه الوصفة وعصير الليمون إن قمت بإزالة الشعر بالواكس في المنطقة، فهذا الأمر من شأنه أن يؤدي إلى تهيج البشرة.
  • من المهم تجنب تعرض المنطقة لأشعة الشمس ليومين تقريبًا بعد استخدام الوصفة.

الليمون مع زيت جوز الهند:

  • قومي بخلط ملعقة من زيت الليمون مع ملعقة من زيت جوز الهند في وعاء صغير.
  • بعد ذلك قومي بوضع الخليط على المنطقة المراد تفتيحها وتدليكها لمدة خمس دقائق.
  • بعد ذلك قومي بشطفها بالماء الدافئ.

الليمون والكركم

  • في البداية عليكِ مزج كميات مناسبة من العسل وعصير الليمون والكركم حتى
    يصبح عجين ناعم ومتماسك.
  • بعدها ضعي هذا المزيج على المنطقة الحساسة التي تريدين تفتيحها.
  •  اتركيها على جلدك لمدة لا تقل عن 10 دقائق تقريباً، ثم قومي بشطف هذه
    المنطقة جيداً بالماء.
  • لنتائج فعالة عليكي تكرار هذه العملية يوميًا.

اقرأ ايضا فوائد زيت اللوز الحلو للمنطقة الحساسة

أفضل نوع كريم لتفتيح المناطق الحساسة في الصيدلية

1- ISIS BODYTONE REVEAL LOTION:

يعد هذا المستحضر واحداً من أفضل كريم تفتيح الابط فى مصر، وهو واحد من منتجات شركة ايزيس لمنتجات العناية بالبشرة. وهي من المنتجات التي حظيت بانتشار واسع نظراً لما تمتاز به من فعالية عالية ونتائج فعالة. ويفيد لوشن ايزيس في علاج فرط التصبغ الجلدي، سواء فرط التصبغ الناتج عن الوراثة أو التعرض لأشعة الشمس، وعلاج الكلف الناتج عن مراحل الحمل والولادة.

2- كريم جامافيت للمنطقه الحساسه:

جامافيت Gamavate كريم تفتيح هو واحد من المستحضرات الطبية التي تحتوي على مادة الكلوبيتازول البروبيونات بتركيز 0.05%. وهي إحدى مشتقات مادة الكورتيزون التي تستخدم بشكل واسع في علاج حالات التحسس والالتهابات الجلدية. تستخدم هذه المادة في علاج العديد من المشاكل الجلدية ومن أبرزها علاج الإكزيما والصدفية ومرض البهاق وحالات التحسس والتسلخات. وقد وجدت العديد من السيدات من خلال التجربة أن هذا المستحضر يعمل على تفتيح البشرة وتنقيتها ويعد هذا من افضل كريمات تفتيح المناطق الحساسة من الصيدلية.

3- كريم BEESLINE WHITENING SENSITIVE ZONE CREAM:

يأتي كريم تفتيح المنطقة الحساسة بيزلين على رأس قائمة أفضل كريم تفتيح المناطق الحساسة من الصيدلية في مصر. والفضل في هذا يعود إلى مكوناته الغنية بزيت اللوز الحلو وزيت الزيتون وحمض اللاكتيك والعديد من العناصر والفيتامينات الأخرى المغذية، ومن أجل الحصول على أفضل فوائد هذا المستحضر قومي بوضعه على المناطق الحساسة والداكنة مثل الركبتين مرتين يومياً واستمري في الاستخدام.

4- STARVILLE WHITENING CREAM:

يحتوي هذا المستحضر على العديد من المكونات الفعالة مثل الأربوتين الذي يساعد في الحماية من أشعة الشمس ويساهم في تفتيح البشرة، بالإضافة إلى حمض الكوجيك الذي يلعب دوراً فعالاً ويعمل على تفتيح البقع الداكنة، ويحتوي على خلاصة العرقسوس ذات الخصائص المضادة للأكسدة والتي تخفف من تصبغات البشرة وتحد من لونها الداكن، وهو يستخدم مرتين يومياً بانتظام من أجل تحقيق أفضل النتائج.

كريم تفتيح المناطق الحساسة شديدة السواد للحامل

عند اختيار كريم لتفتيح بشرتك خلال الحمل، عليكِ الانتباه إلى مكوناته، والتأكد من خلوه من أي مكونات مؤذية لكِ أو لجنينك مثل الهيدروكينون والريتينول والزئبق، والتأكد من أن الكريم مُدون عليه أن استخدامه آمن  خلال الحمل، وقدر الامكان استخدمي الكريمات التي تحتوي على مواد طبيعية قدر الإمكان مثل فيتامين “ج”، وخلاصة العرقسوس، وخلاصة التوت، وغيرها من المواد الطبيعية. إليكِ بعض كريمات تفتيح البشرة التي يمكنكِ استخدامها خلال الحمل:

بيوديرما وايت أوبجيكتيف (BIODERMA – White Objective Lightening Serum Night Care 30ml):

يحتوي هذا السيروم من وايت ديرما على خلاصة العرقسوس الذي يقلل إنتاج البشرة للميلانين، ويحتوي على فيتامين “ج” الذي يعالج البقع الداكنة، ويحتوي أيضًا على حمض الجليكوليك الذي يساعد على تجديد الخلايا وتفتيح البشرة.

كريم أفين للتفتيح (avene whitening cream)

يحتوي على مجموعة من المواد الطبيعية التي لها القدرة على تفتيح بشرتك، وإكسابها نضارة، وتخليصك من البقع الداكنة، مثل مستخلص نبات المر، وفيتامين “ج”.

كريم ستارفيل  للتفتيح (Star Ville Whitening Cream)

يحتوي ستارفيل على مجموعة مواد طبيعية، وأهمها خلاصة العرقسوس وخلاصة التوت، مما يفتح بشرتك ويزيل البقع الداكنة.

كريم تفتيح المناطق الحساسة سريع المفعول تجربتي

شاركت العديد من الفتيات والسيدات على مواقع التسوق ووسائل التواصل الاجتماعي تجارب استخدام كريمات لتفتيح المناطق الحساسة. ومدى فعالية منتجات التبييض المختلفة، ومن هذه التجارب:

تجارب استخدام كريم بيزلين لتفتيح المناطق الحساسة

أثنت العديد من مستخدمات كريم بيزلين على نتائج استخدامه للتفتيح، وهذه نماذج للمراجعات:

“رائحته جميلة و مستوى التفتيح جيد مع الاستمرار لاستخدام المنتج”

“جميل بس يبغى له صبر انا جاب معي نتيجه 70% تقريبا”

“منتج فعال يقشر طبقات الجلد الداكنة في 5 أيام”.

“المنتج ممتاز وراااائع ولكن يجب الانتباه إلى أن النتيجة ستكون بعد فترة ويجب الالتزام بالاستعمال مرتين في اليوم بعد التنظيف بالصابونة بيزلين أو الغسول بيزلين ماشاء الله النتيجة كانت رائعة بعد شهرين من الاستعمال والله يعين على السعر فيجب تكرار الشراء”.

السابق
فيتامين سنتروم للمدخنين
التالي
عباقرة فقدوا نعمة البصر وكانوا مبدعين