منوعات

لغة جسد الرجل المعجب

لغة جسد الرجل المعجب

يعبر الرجل في بعض الأحيان عن ما لديه وعن شخصيته من خلال مجموعة من العلامات والدلالات التي هي شكل من أشكال وسائل التواصل الاجتماعي غير اللفظي مثل تعبيرات الوجه و إيماءات اليدين أي لغة الجسد بشكل عام , إذن ما هي لغة جسد الرجل المعجب؟

ما هي مؤشرات لغة الجسد عند الرجل المعجب؟

  1. إيماءات الوجه

تعد إيماءات الوجه من بين أهم مؤشرات لغة الجسد في الجسم لأنها تعبر عن العديد من المشاعر والأفكار التي تحول في ذهن صاحبها ، ويمكن تمييزها بعلامات معينة إذا كان الرجل يتجه برأسه إلى الأمام و إلى الشخص الذي يتحدث إليه دون الاهتمام باليمين أو اليسار ، فهو يهتم به و بحواره.

ولكن إذا هز الرجل رأسه أفقياً فهذا دليل قاطع على مخالفته الرأي للحديث المطروح ، وعلى العكس من ذلك فإن هز الرأس شاقوليا فهذا دليل على الاتفاق مع الآراء والأفكار المقدمة أثناء الحوار وحسن الإنصات للأحاديث المطروحة.

أما بالنسبة للرجل الذي يرفع ذقنه عاليا فهذا يشير إلى فخر الشخص بشخصيته وثقته الشديدة بنفسه وشعوره بتفوقه على الآخرين.

  1. وضعية اليدين

يمكن أن تعرف شخصية الإنسان من خلال موقف يديه وذراعيه وحالة اليدين هي واحدة من العلامات الأولى التي تشرح علامات لغة جسد الإنسان.

إذا كان الرجل يضم ذراعيه فهذا دليل على أنه في حالة دفاعية ويتناقض مع رأي الذي يحاروه ، أما بالنسبة لليد المنقبضة تختلف مؤشراتها وفقًا للموقف الحالي لأنها تشير في المواقف الهجومية في إرادة الإنسان للهجوم والدفاع , وفي المواقف الإنسانية والعاطفة تدل على تعاطفه ودعمه للشخص الذي أمامه.

  1. التواصل البصري

العيون هي نوافذ الروح لأنها قادرة على الكشف عن أشياء ومشاعر كثيرة ويمكن تمييز علامات لغة الجسد من خلال نظراته.

عندما ينظر رجل مباشرة إلى عين الشخص أمامه يشير إلى الاهتمام والاستماع إلى الحديث ، وأحيانًا يمكن أن يشير إلى التهديد ويمكن التمييز بينه وفقًا لطبيعة الحوار والعلاقة بين الشخصين.

ولكن إذا شاح الرجل في عينيه و قطع التواصل البصري فهذا يدل على عدم رضاه للشخص الذي أمامه ويمكنه استخدامه لإخفاء مشاعره الحقيقية.

و رمش العين عملية لا إرادية طبيعية تصيب الجميع ولكن لديها أيضًا دلالات ، حيث رمش الرجل الكثير يشير بسرعة إلى شعوره بالضيق وعدم الراحة ويمكن التحكم في عينه عن عمد لإظهار شعور ما.

  1. وضعية الجلوس

يعد موقف جلوس الرجل جزءًا مهمًا من لغة الجسد لأنه إذا كان يجلس ويجعل قدميه مفتوحتين يشير إلى شعوره بالأناقة والانفتاح على الطرف الآخر والراحة معه.

ولكن إذا كان يجلس في وضع مغلق ويضع ذراعيه على قدميه ويميل إلى الأمام قليلاً فهذا يشير إلى أنه لا توجد عاطفة بينه وبين الجزء الآخر أو يدل على التوتر والقلق الشديد.

 

اقرأ مقال أفضل كتب تحليل الشخصية ولغة الجسد

علامات لغة الجسد عند الرجل المعجب

  1. النظر إليها

يستخدم الرجل مراقبة الفتاة التي تعجبه من خلال النظر إليها , حيث تكشف نظراته عن إعجابه بها ورغبته في الارتباط أو الاستمرار معها في العلاقة.

بالإضافة إلى ذلك يمكنه اختطاف النظرات من وقت لآخر إلى النساء وهذا هو واحد من أهم مؤشرات لغة الجسد عند الرجل ، كما يقوم بمراقبها عمداً ليعرف جميع الإجراءات التي تقوم بها المرأة حتى يعلم ما الذي يثير اهتمامها ويعجبها.

  1. الابتسامة العفوية

الابتسامة التلقائية هي واحدة من أهم مؤشرات لغة جسد عند الرجل لأنه يبتسم تلقائيًا أمام المرأة التي تعجبه حتى يشير إلى سعادته من خلال كونها معه.

كما يبتسم عمداً على النكات التي تقولها المرأة حتى يبدو ودودًا ويحسن مزاجها ثم يفوز بإعجابها بسرعة.

  1. تقريب المسافة

يقرب الرجل عن عمد المسافة بينه وبين المرأة التي يعجبها بالجلوس بالقرب منها حتى يظل مهتمًا بها قدر الإمكان ولا يهتم بالآخرين من حوله.

واحدة من المؤشرات على لغة الجسد الرجل المعجب هي سيره أمام المرأة المهتمة بها في الشارع حتى يعمل على حمايتها من ازدحام السيارات وغيرها.

  1. يهتم بمظهره

الرجل يهتم بمظهره أمام المرأة التي تعجبه حتى لو كان لا إراديًا لأنه يريد دائمًا أن يظهر أمامها أنيق ومرتب بشكل جيد ، ثم يقوم بتصفيف شعره أمامها أو لمس وجهه رغبة في ترتيبه وتحسين مظهره.

  1. يكرر سلوكها

لا تستغرب كثيرا لأن من أهم دلالات لغة جسد الرجل المعجب هو تكرار السلوك التي تقوم به الفتاة من غير قصد أو التحدث بطريقتها وتكرار أكثر الكلمات التي تقولها.

وبالتالي يصبح الرجل يشبه المرأة من حيث الافعال مما يزيد من إعجابهم ببعضهم البعض ويعزز العلاقة بينهما ويجذب المرأة لأنها تجد توافق معها.

أمصحك بقراءة علامات الحب من خلال لغة الجسد

السابق
لغة عيون الرجل المعجب
التالي
كيف يخفي الرجل اعجابه