منوعات

هل مرارة الفم من علامات الحمل بولد عالم حواء

هل مرارة الفم من علامات الحمل بولد عالم حواء ، ومن خلال دراسة الاطباء أثناء فترة الحمل يمكن أن يحدث خلل أو تغيير في حاسة التذوق مما يتسبب في الاحساس بطعم حامضي أو معدني في الفم.

تقول إحدي السيدات علي منتدي عالم حواء ، أنها تشعر بمرارة في الفم أثناء فترة الحمل ، فهل مرارة الفم دليل علي الحمل بولد أم بسبب تغيرات في الجسم.

هل مرارة الفم من علامات الحمل بولد عالم حواء

مرارة الفم من علامات الحمل قبل الدورة حيث تظهر عند الحامل في الأشهر الثلاثة الأولى، حيث وجدت إحدى الدراسات، أن 93% من النساء الحوامل أبلغن عن بعض التغييرات في حاسة التذوق في الثلث الأول، كان من بينها الشعور بمذاق العملات المعدنية.

حيث يعتبر من علامات التبويض المذاق المعدني في الفم او كما يسمي “مرارة الفم”، هذا الشعور ينتج عن ارتفاع نسبة هرمون البرجسترون والاستروجين في الجسم بالأيام الأولى من الحمل، ومن ثم تشعر المرأة بمذاق يشبه الحديد أو المعادن في الفم.

لكن أثبتت الدراسات أن مرارة الفم ليست من علامات الحمل بولد كما هو شائع بين الكثير ، وأن الشعور بذلك الطعم ناتج عن التغيرات التي تحدث في الجسم في فترة الحمل.

تجاربكم مع مرارة الفم ونوع الجنين

تعتقد الكثير السيدات بأن الشعور بمرارة في فم الحامل يرتبط بنوع الجنين، ولكن الحقيقة  لا يرتبط تغير طعم الفم بنوع الجنين تمام ، ولا يُشترط حدوثه، ولكن تغيرات الفم تنتج نتيجة التغيرات في هرمونات المرأة اثناء الحمل ، أيضاً غثيان الحمل و تقيؤ المرأة الحامل للأطعمة و المشروبات المتناولة يؤدي لشعورها بمرارة الفم بعد الاستفراغ.

ويعتبر النظام الغذائي للحامل من الأسباب المؤدية أيضا لمرارة الفم ، فالحمل يؤدي لتغييرات في الشهية (الوحام) الأمر الذي يجعل الزوجة تفضل أطعمة على أخرى ، أو تتناول أنواع من الأطعمة الغير متوافقة مع بعضها البعض مثل الحلويات مع المخلل أو البطاطس ، كما أن بعض النساء تشتهي فترة الحمل لأطعمة سيئة المذاق تجلب مرارة الفم.

والرغم مرارة الفم من أعراض الحمل، لكن ليس من الضروري أن تشعر به كل امرأة حامل، وقد تكونين حاملًا بصبي وتشعرين بتغير في مذاق الطعام أو بمرارة في الفم.

التخلص من مرارة الفم للحامل

هناك عدة وسائل يجب عليكي اتباعها للتحلص من مرارة الفم اذا كنتي حامل ، ومن أهمها هي :-

  1. من الممكن أن الفيتامينات تسبب الكثير من المرارة بالفم، لذلك يرجى استشارة الطبيب أولا وتغيير تلك الفيتامينات إلى فيتامينات أخرى لا تسبب مرارة ورائحة معدنية بالفم.
  2. ينصح بغسيل الأسنان باستمرار وهذا من أجل التخلص من أي ترسبات جيرية من الممكن أن تكون هي السبب في تلك المشكلة.
  3. يفضل تناول المزيد من المشروبات الحمضية حيث أنها تزيد من إفراز اللعاب مما تعمل على تخفيف مشاكل رائحة الفم الكريهة.
  4. ينصح أيضًا بتناول المزيد من مغلي النعناع لثلاث مرات يوميا حيث انه سوف ينهي على مرارة الفم.
  5. تناول العلكة بطعم النعناع من الممكن أن يساعدك في أن تحصل على انتعاش قوي في الفم.
  6. يفضل تناول نوع من العلكة خالي من السكر حتى لا يؤثر عليك بشكل سلبي أو يعمل على زيادة مستوى السكر في الدم.

أقرأ أيضا “أسباب مرارة في الفم عند الحامل

السابق
كيف أعرف أن طفلي سليم من التوحد عالم حواء
التالي
بقع بيضاء في الجلد نقص فيتامين عالم حواء