حول العالم

أجمل المناطق في تركيا

مناطق تركيا الريفية

1- قرية فاراليا: تعتبر من أفضل وأجمل مناطق تركيا الريفية للعوائل، حيث تقع قرية فاراليا على بعد 25 متر من مقاطعة فتحية في تركيا، على إرتفاع 440 متر فوق مستوى البحر، يسيطر عليها مناخ البحر الأبيض المتوسط، وهي تعرف بمدينة الفراشات، إن قرية فاراليا سوف تقدم لكم عطلة استثنائية حيث ترقص الأمواج الخضراء والزرقاء عند مدخل orta mahalle والجبال والجو وشواطئ butterfly valley، كما يمكنك الاستمتاع وقضاء ساعات في وادي الفراشات، ومشاهدة مئات الفراشات التي تحلق فوق الشلال.

2- أوتش حصار: تقع في منطقة كابادوكيا، وهي قرية تاريخية عظيمة توجد فوق قمة جبلية عالية يصل إرتفاعها إلى 60 متر، والتي يمكن رؤيتها على مسافة واسعة، ولها شكل برج اسطواني كبير، فهي تعتبر واحدة من أهم مناطق الجذب للسياح، فهي واحدة من أفضل وأجمل مناطق تركيا الريفية للعوائل.

3- كاياكوي(قرية الأشباح): يمتد تاريخها إلى حوالي 3000 قبل الميلاد، تقع أمام جبل طوروس وهي على مقربة من الشواطئ الشهيرة على مستوى العالم والمرفأ المليء باليخوت في أولو دنيز، وهي عبارة عن متحف مفتوح في الهواء الطلق، وتعرف باسم قرية الأشباح أو الطيور بلا أجنحة.

4- قلعة الروم: تقع في أفضل وأجمل مناطق تركيا الريفية للعوائل ، وتوجد بالقرب من قرية قصبة في مقاطعة يافوزلي في محافظة غازي عنتاب، حيث يمكن الوصول إليها بالقوارب من قرية قصبة، وهي تتميز بالطبيعة الخلابة وبالمأكولات المميزة فإنها تعرف بالفستق العنتبلي والكباب العنتبلي، ومن أهم المشاهد التي ستتعرف عليها هناك هي قلعة الروم، وكنيسة سانت نيرس، ودير بريسا فاما.

5- قرية جامليبل: واحدة من القرى النادرة في سفوح جبال كاز من الوادي الأخضر إلى خليج ادرميت، كما أنها تتمتع بطبيعة خضراء ونظيفة، وتواصل الحفاظ على طبيعتها، وخلف هذه القرية يوجد منتزه كاز ماونتنز الوطني. فقط اترك نفسك في الطبيعة، حيث يمكنك الصعود إلى قمة جبل Sarıkız، ومن الممكن القيام بنزهة رائعة في بيئة من الطبيعة، وخلال المسيرة يمكن رؤية الينابيع الكبيرة في أسوس والصغيرة  في إيدا، حيث أنها تعتبر متعة حقيقة لعشاق الطبيعة مع مناظرها المذهلة وأشجار الزيتون العديدة.

6– قرية تشيرالي: تشير الي هي قرية ريفية صغيرة في جنوب غرب تركيا، في منطقة كيمر في مقاطعة أنطاليا، وهي تعتبر من أفضل الأماكن الريفية السياحية في تركيا للعوائل، حيث أنها تحتوي على شاطئ منعزل بطول 3.5 كم، ويعتبر شاطئ  تشيرالي أرض خصبة للسلاحف البحرية، كما تحاط بجبال أوليمبوس وجبال ينارتاش. تحتضن قرية تشيرالي كل من يريد الهروب من زحام المدينة، وقضاء عطلة استثنائية وسط المناظر الطبيعية والشواطئ، ويمكنك إستئجار سيارة أو الخروج في رحلات بالقوارب.

7- قرية كويوكاك: تقع في محافظة آيدن على بحر إيجة، هي قرية  محاطة بالشجيرات الأرجوانية وهي زهرة عطرة، وعليك التأكد من زيارة هذه القرية في يوليو عندما تزدهر هذه الزهور، كما تعتبر قرية كويوكاك مسئولة عن حوالي 90٪ من إنتاج الخزامى في تركيا. يمكنك الإستمتاع بالمناظر الطبيعية لقرية كويوكاك، وإ لتقاط أجمل الصور وسط أزهار اللافندر، أو يمكن إقامة خيام لحفلات الزفاف التقليدية، ويوجد هناك طرق لركوب الدراجات والمشي لمسافات طويلة حول الخزامي.

8- قرية أوزنغول: تقع الصغيرة على حافة بحيرة جميلة تحمل نفس الاسم، وفي أسفل الوادي الأخضر الخصب بالقرب من مدينة طرابزون، حيث تتميز بمناظرها الطبيعية المذهلة والمثيرة للحكايات، مع المنازل التركية التقليدية والمآذن الشاهقة للمسجد، مما يجعل من أوزونغول مكانًا جميلًا للزيارة،و تستحق القرية والوادي رؤيتهما في وقت مبكر من الصباح، عندما ينزل ضباب ناعم على المناطق المحيطة، مما يخلق مظهرا جذاب.

9- قرية ياينكلار: تقع على بعد 15 كم من قرية فتحية الصيفي، تعتبر قرية يانيكلار أكثر هدوءًا، وواحدة من أهم المناطق السياحية، حيث أنك سوف تجد شجرة Sweetgum الأناضولية الشهيرة، بالإضافة إلى ذلك توجد مجموعة من الجداول الجميلة، وحدائق أشجار الحمضيات، والعديد من أنواع الطيور. شاهد أيضاً: أشهر فنادق راديسون بلو اسطنبول في بيرا

10- كاس: قرية صيد ساحرة غير ملوثة تقع على سفح التلال الخضراء على ساحل البحر الأبيض المتوسط، أصبحت كاس وجهة سياحية شهيرة للغاية، ويرجع ذلك أساساً إلى جمالها الطبيعي، والأبنية والشوارع التاريخية المحفوظة جيدًا، وفرص الغوص الوافرة، تتميز الأزقة الصغيرة والمنازل التقليدية والمقاهي البسيطة، حيث يمكنك قضاء وقت ممتع مع العائلة في تناول الشاي والمشروبات الساخنة.

دليل السياحة في تركيا

افضل مناطق السكن في اسطنبول

منطقة شيشلي :

تتميز بهدوئها ووفرة الشقق وملائمتها للعوائل وقربها من الاسواق ومن الفنادق المقترحه في شيشلي :

فندق فيرمونت

فندق راديسون بلو

فندق ماريوت شيشلي

فندق وايندهام قراند

منطقة السلطان احمد :

خيار مناسب لعشاق التاريخ والهدوء و الحياة الشعبية , ومن الفنادق المقترحه في منطقة السلطان احمد :

فندق سورا

فندق سورا ديزاين

فندق اركاديا

فندق دوسو دوسي

منطقة تقسيم :

هي قلب اسطنبول النابض صاخبه وحيويه انصح بالابتعاد قدر الامكان عن ميدان تقسيم بمسافه كافيه , ومن الفنادق المقترحة في مطقة تقسيم :

فندق سي في كي بارك

فندق مرمرا

فندق تايتانك

فندق ديفان

فندق انبيرا

منطقة سيركجي : سيركجي من اجمل مناطق السكن في اسطنبول بجوارك ميناء امينونو الاهم في اسطنبول ومحطة الباصات والبسفور وكذلك السوق المصري وشارع محمود باشا وحديقة جولهانه وميترو مرمراي الذي ينقلك الى الطرف الاسيوي في 4 دقائق كل هذه المعالم بقربك لا تزيد مسافتها عن 5 دقائق مشي , ومن الفنادق المقترحه في منطقة سيركجي :

فندق امباير سويت

فندق دبل تري هيلتون سيركجي

فندق يورو ستار

 

اسماء مناطق تركيا

  • اسطنبول
  • انطاليا
  • جوريم
  • إزمير
  • بورصة
  • أنقرة
  • فتحية
  • مانافجات
  • مرمريس
  • مدينة كيمر
  • كوساداسي
  • طرابزون
  • بودروم
  • كالكان
  • دنيزلي
  • ألانيا
  • كاس
  • أضنة
  • جشمة
  • قونية

 

السياحة في تركيا ٢٠١٩

السياحة في اسطنبول

من السياح من يحب زيارة الاماكن التاريخية والأثرية فتلبي له مدينة اسطنبول ذلك من خلال معالمها التاريخية في السلطان أحمد وأمينونو وغيرها.

ومن السياح أيضاً من يحب التسوق والاسواق فتشبع اسطنبول شغفه بالتسوق من خلال اسواقها التاريخية ومجمعاتها العصرية ومن اهمها البازار الكبير ومجمع جواهر للتسوق وغيرها الكثير.

أما اذا ما تحدثنا عن اماكن الترفيه والمرح ففي مدينة اسطنبول مجموعة رائعة من اماكن الترفيه تناسب كافة الاعمار، من أهمها مدينة العاب فيا لاند وأكواريوم اسطنبول وغيرها وغيرها.

السياحة في بورصة

بورصة الخضراء ، العاصمة الأولى للدولة العثمانية ، هي مدينة تحمل من لقبها ما يشير الى جمالها، فقد سميت ببورصة الخضراء لكثرة حدائقها ومنتزهاتها والمساحات الخضراء الواسعة فيها.

بورصة هي احدى مدن تركيا السياحية حيث تمتلك مقومات عديدة تدفع بالكثير من سياح تركيا للذهاب إليها وخصوصاً زوار اسطنبول فغالباً ماتكون بورصة المحطة الثانية لهم وهي تبعد عن اسطنبول 150 كم تقريباً.

اشتهرت بورصة بالتلفريك الذي يعتبر الأطول في العالم وكذلك بجبل الأولوداغ المنتجع الثلجي الشهير والذي يقصده السياح من مختلف انحاء العالم، كما أن بورصة تشتهر بمعالم تاريخية عديدة اهمها السوق المسقوف والقرية العثمانية وغيرها.

 

اجمل مدن تركيا في الصيف

إسطنبول

تقع في الجهة الشمالية الغربية من تركيا، وتحتل المرتبة الثانية من حيث عدد السكان، حيث يقدر عدد سكانها بحوالي 13.4 ملايين نسمة، وهي المركز الثقافي، والاقتصادي، والمالي، والسياحي لتركيا، وتغطي مساحتها 39 مقاطعة، وتعد المدينة الوحيدة في العالم التي تقع بين قارتين.

بورصة

تحتل المرتبة الرابعة من ناحية عدد السكان، وتعتبر من المدن الصناعية في تركيا، ويبلغ عدد سكانها ما قارب 1.2 مليون نسمة، وتحتوي على الكثير من الأماكن السياحيّة الخلابة، مثل جبل أولوداغ، وتلفريك، ومقابر عثمان، بالإضافة إلى احتوائها على حمامات تركية، وتمتاز بكثرة الحدائق العامة فيها.

أنطاليا

تقع على البحر الأبيض المتوسط، وتحديداً في الجهة الجنوبية الغربية من تركيا، وتمتاز باحتوائها على الكثير من المعالم التاريخيّة المميّزة، مثل بوابة هادريان، وكاليتشي، ومسجد يفليف منارة، وكيسك منارة، بالإضافة إلى احتوائها على متحف أنطاليا، ومتحف كاليتشي، وغيرها الكثير.

ارخص مدن تركيا للسياحة

  • سيدا
  • باتارا
  • شبه جزيرة بودروم
  • داليان
  • أولودينيز
  • ألانيا
  • أنطاليا
  • سيرالي
  • أنقرة
  • إسطنبول

 

مدن غرب تركيا

1- بحيرة غولجوك في أودميش

تبعد 140 كيلومترا عن مركز مدينة إزمير، وتعد من المناطق النادرة في منطقة إيجة حيث يجتمع منظر البحيرة مع غابات الصنوبر.

أما في فصل الشتاء فتتجمد بعض مناطقها التي ترتفع ما يقارب ألفًا و50 مترًا فوق سطح البحر. كما يمكنكم الاستراحة في المطاعم الواقعة على أطرافها وتذوق أشهى المأكولات التركية.

2- قرية بيرغي الأثرية 

تحيط بها أشجار الدلب والجوز العتيقة، وتتميز بمنازلها الأثرية المبنية من الحجارة القديمة وسطوحها مغطاة بالقرميد الأحمر وأبوابها ونوافذها مصنوعة من الخشب.

وتعد القرية منطقة أثرية محمية يتوافد عليها آلاف السياح لزيارتها سنويا في كل المواسم.

3- قرية تيره 

تقع على بعد مسافة 80 كيلومترا عن مدينة إزمير، وتعد من القرى المحافظة على التراث الشعبي فما زال أهلها يمارسون الحرف والصناعات اليدوية القديمة كصناعة النعال والألحفة وغيرها، بالإضافة إلى تنوع وغنى مطبخها الشعبي بأشهى المأكولات التركية مثل الكفتة.

كما ننصحكم بزيارة استراحة “ديره كاهفه إفي” والاستمتاع بهواء المكان النقي في أثناء مشاهدة جريان المياه والاسترخاء على زقزقة العصافير.

4- هيراكليا القديمة 

تقع آثار مدينة هيراكليا القديمة بجوار بحيرة “بافا” التي تبعد 160 كيلومترًا عن ازمير

ويمكنكم التجوال على أطراف البحيرة واكتشاف بقايا آثار المنطقة وخاصة بقايا آثار قلعة تعود للعصر البيزنطي تطفو على البحيرة.

وقبل عودتكم لا تنسوا تذوق أشهى أطباق السمك، مثل سمك الليفرك والسمك الصخري وغيرهما.

5- قرية يشيل يورت

تعتبر من أجمل القرى الواقعة في شمال منطقة بحر إيجة، وتقع على سفوح جبال الكاز تبعد قرابة 25 دقيقة عن مدينة أسوس الأثرية.

وتعد وجهة سياحية مفضلة لدى الكثير من السياح وخاصة في فصل الشتاء، حيث يجد الزائر فيها ملجأ للابتعاد عن ضجيج المدن. وتتميز ببيوتها الحجرية العريقة التي تم ترميمها مؤخرا.

6- بلدة نيكفير 

أهم ما يميزها قُربها من مركز التزلج الشتوي في جبل “بوزداغ” الذي يتوافد إليه آلاف الرياضيين لممارسة رياضاتهم الشتوية في فصل الشتاء. كما يمكنكم زيارة المتحف الخاص بها.

7- مدينة سفر حصار 

تعد من أهدئ المدن في العالم، بعد فوزها بالجائزة التي نظمتها إحدى الجمعيات الإيطالية عام 2009.

وتقع مدينة سفري حصار في جنوب غرب مدينة إزمير وتطل على شواطئ بحر إيجة. ويكسو المدينة الغطاء النباتي بنسبة خمسين بالمئة، وتضم 9 قرى زراعية جميلة من بينها “قرية تيوس أورمانجي تعطيل”  التي تحوي غابة جميلة فيها أيضا منازل مخدمة خاصة للإقامة.

السابق
علاج شيب الشعر
التالي
حليمة السعدية

اترك تعليقاً