السياحة في الدول

أجمل شوارع العالم

اشهر شوارع العالم

دائما ما نجد لكل مدينة شارع أو اثنين يميزها و يكون الاشهر لديها وهذه قائمة تضم اجمل و اشهر 10 شوارع و التى تعد الاكثر جمالا و شهرة فى العالم :

  • ميدان «بيكاديللي» فى لندن بإنجلترا:

يعتبر ميدان “بيكاديللى” بلندن من اشهر ما يجذب السائحين فى العاصمة البريطانية، ستجد بالميدان العديد من التماثيل والنصب التذكارية إلى جانب المسارح و ايضا النواد الليلية الشهيرية على مستوى العالم، يستقل منه السائحون الحافلات ذات الدورين الشهيرة فى لندن ، كما به الكثير من عوامل الجذب العديدة .

  • شارع باستيو ديلا ريفورما فى مكسيكو سيتى بالمكسيك:

شارع باستيو ديلا ريفورما يعتبر من الشوارع الشهيرة على مستوى العالم، وقد تم بناءه على الطراز الأوربى ، يوجد به القصر الوطنى فى المكسيك، و يحتوى ايضا على العديد من النصب التذكارية لأبطال المسكيك، كما يمتلئ بالمعالم السياحية والفنادق الفخمة .

  • شارع فيا أبيا فى روما بإيطاليا:

شارع فيا أبيا يعد أحد أقدم الشوارع الرومانية ، و يعتبر حتى الان من أشهر الشوارع فى روما، يتميز الشارع بتصميمه الرومانى الكلاسيكى، بجانب المعالم التاريخية على جانبيه التى تجذب السائحين من جميع بقاع العالم، يتم استخدام جزء منه فقط فى تسيير المرور فى العاصمة الايطالية .

  • شارع برودواي فى نيويورك بالولايات المتحدة:

شارع برودواي بنيويورك يحتوى على أشهر المسارح فى أمريكا ، ايضا هذا الشارع يمر من خلال أشهر المناطق فى نيويورك ولذلك فمن الصعب الذهاب إلى نيويورك و عدم زيارة برودواى .

  • شارع نيفسكي بروسبيكت فى سانت بيترسبيرج بروسيا:

شارع نيفسكي بروسبيكت و الذى يعتبر من أشهر الشوارع لما له من قيمة تاريخية وثقافية كبيرة ، قام بتصميمه بيتر العظيم، ستجد به العديد من المبانى ذات المعمار التاريخى مثل القصور، و الكاتدرائيات و التى تجذب السياح، ايضا فهو يعكس مذاقا من روسيا الملكية ويضفى الغموض على الدولة الباردة ،

  • طريق الآلام فى القدس المحتلة بفلسطين:

طريق الالام فى فلسطين و حسبنا ذكر ان هذا الطريق هو الطريق الذى سار فيه المسيح إلى الصليب الذى صلب عليه ، ويأتى الناس إلى هذا الشارع من كل بقاع الارض .

  • شارع نانجينج فى شنجهاي بالصين:

شارع نانجينج، شنجهاي وكان يطلق عليه اسم شارع نانكينج، هو أطول شارع تسويقى فى العالم فطوله يبلغ حوالى 6 كم فهو حتى الان يعتبر مقر اساسى لأشهر المحلات و الاسواق فى الصين كلها، ربما يعتبر فى أسيا كلها ، يحتوى على كل شئ من الانتيكات إلى المعلبات، و بالطبع يحتوى على العديد من المطاعم و الفنادق، و حسب الاحصاءات التى تقال ان عدد الزائرين قد يصل إلى حوالى مليون شخصا يوميا .

  • شارع لاس فيجاس فى ولاية نيفادا بالولايات المتحدة:

يعتبر هو الشارع صاحب الاكثر اضاءة فى العالم ، فشارع لاس فيجاس يشتهر على مستوى العالم باحتيواءه على اللافتات المضاءة، و الفنادق الفخمة، و الكازينوهات. و يأتي إليه السائحين من جميع انحاء العالم للتبضع وحضور العروض، كما تستطيع أن ترى طوال تجولك في هذا الشارع، الناس وهم يقامرون و يغامرون بأموالهم مغامرة تلو الأخرى.

  • شارع لا رامبلا فى برشلونة بإسبانيا:

يقع شارع لا رامبلا فى وسط مدينة برشلونة الاسبانية و الذى يظهر و كأنه حفلة لا تنتهى فستجده دائما ممتلئ بالاسبان والسائحين على حد سواء، مما يجعل تشعر داخله بالطاقة و الحماس، يمتلئ الشارع بالعديد من المطاعم و المحلات والبارات و الكافيهات، يعتبر من اجمل الشوارع فى اوروبا، وعلى حد قول من سار بهذا الشارع انهم كانوا يتمنوا ألا يكون له نهاية .

  • شارع الشانزيليزيه فى باريس بفرنسا:

شارع الشانزيليزيه فى باريس و الذى يعرف بالطبع انه اجمل الشوارع فى العالم على الاطلاق و هو يجمه بين كل معالم الجمال فى العاصمة الفرنسية و باريس، كما يشار إليه على أنه أكبر شارع فى العالم بأكمله، تحتوى هذا الشارع على عدد من المعالم التاريخية كقوس النصر، كما انه يمتلئ بالكافيهات و المحلات التجارية و الفنادق الباهظة، لن تكون زيارتك لباريس مكتملة بدون زيارتك لشارع الشانزيليزيه.

ترتيب افضل شوارع في العالم

  • شارع كامينيتو في حي لابوكا:

شارع كامينيتو في حي باريو دي لابوكا في بوينس آيرس في الأرجنتين الذي يتمتع بنكهة أوروبية ساحرة ولا يزال يعكس الكثير من التاريخ الأوروبي في أواخر القرن التاسع عشر، عندما وصل المهاجرون الأوروبيون من مدينة جنوة الإيطالية، أصبح العديد منهم عمال صهاريج، وهم الذين قاموا ببناء منازلهم بقطع رقيقة من الصفائح المعدنية المموجة من الأرصفة. يتميز بمنازله الملونة والتي تنبض بالحياة وكأنها لوحة فنية ساحرة. ويعتبر الشارع مقصداً للكثيرين من حول العالم.

  • شارع لومبارد سان فرانسيسكو:

لومبارد اليوم واحداً من المواقع الأكثر زيارة في المدينة. تم الانتهاء من تشييده عام 1922 وهو شارع جميل نازل من هضبة إلى أسفل في العديد من المنحنيات المزينة بالأشجار والأزهار، كانت تشكل للمشاة وللسيارات صعوبات كبيرة في الصعود والنزول . يشتهر شارع لومبارد بأنه أكثر شوارع العالم تعرجاً، وجمالاً.

  • شوارع شفشاون في المغرب:

المدينة الزرقاء، وهي مدينة صغيرة في شمال غرب المغرب، تشتهر بأحيائها القديمة ذات الطابع الفريد جداً! فدهاليز و متاهات أحياء المدينة كلها مدهونة باللون الأزرق, مما يعطيها رونق خاص و يجعلها وجهة لكثير من الزوار.. تأسست في عام 1471، و كانت المدينة تستخدم كحصن للمنفى من اسبانيا. على مر القرون، انتقل العديد من اليهود إلى شفشاون، وجلبوا معهم الاعتقاد القديم بأن استخدام الصبغة الزرقاء تذكر الناس بقوة الله. ومن أجل التجربة الأكثر حيوية وسحراً، يجب التجول في شوارع مثل الحسن أونسار، رو أوتيوي، والسلالم الضيقة المؤدية إلى أعلى وأسفل شارع بن سواكي.

  • شوارع جيريز دي لافرونتيرا الأندلسية في اسبانيا:

جيريز دي لا فرونتيرا هي مدينة اسبانية معروفة بنبيذها الرائع. وتشتهر بشوارعها المظلله بأوراق دوالي العنب من الكروم التي تزرع على طول الجدران المحيطة.

  • شوارع المدينة القديمة ليبجيانغ الصين:

مدينة تقع شمال غرب مقاطعة يوننان، وهي أحد مواقع التراث العالمي التي حددتها اليونيسكو ويبلغ عمرها  أكثر من 1000 عام، مزدانة بالطبيعة الجميلة، جبال وبحيرات خالية من التلوث و تشتهر بقنواتها وممراتها المنظمة. حيث يمكنك المشي على طول شارع تشي تشونغرون، أو ووي، أو زقاق و ينزي المذهلة.

  • نفق أشجار الكرز في بون الألمانية:

لمدة أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع كل ربيع، تجدون السحر مجسداً في هذا النفق المغطى بأزهار أشجار الكرز الساحرة في بون، ألمانيا، والذي يجلب السياح والمصورين من جميع أنحاء العالم.

  • شارع أسياج الظلام في باليموني:

يقع هذا الشارع في باليموني، ايرلندا الشمالية، وتم تصميمه في القرن 18 وهو شارع اصطفت به أشجار البتولا على جانبي الطريق متراصة حتى أنها تسبب الظلام ولذلك تسمى أسياج الظلام  على طول هذا الشارع في باليموني.

  • شارع الشانزليزيه باريس:

يمكن أن يكون الشانزليزيه في باريس هو أشهر شارع في العالم. وتقع الأشجار المشذبة بشكل جميل على طول الشارع الذي يبلغ طوله 1.2 ميل، والذي يمتد من ساحة الكونكورد إلى قوس النصر.

  • شارع بورويرسغراشت في امستردام هولندا:

يعتبر شارع بورويرسغراشت في امستردام هولندا من أشهر الشوارع بالعالم بوجود أحد أكثر الجسور جمالاً وجذباً للسياح والذي يمتاز باصطفاف القوارب والدرجات فيه. ليكون أكثر المناطق الخلابة في العاصمة الهولندية.

  • شارع المظلات أجودا في البرتغال:

في عام 2011 تم وضع آلاف المظلات الملونة في الشارع كجزء من مهرجان الفن البرتغالي السنوي لإضفاء لمسة ساحرة، بالإضافة لحماية المشاة من أشعة الشمس القوية.

اجمل شوارع مصر

  • شارع خان الخليلي

من أشهر شوارع القاهرة السياحية التي يقصدها مئات الآلاف من السياح سنوياً لشراء التذكارات من تماثيل فرعونية مُقلّدة، حُلي تحمل رموز فرعونية شهيرة، مشغولات وأواني فضية ونحاسية منقوشة ومُزخرفة بدقة وإتقان، مشغولات ذهبية وماسية، وزي نسائي تقليدي.

هذا إلى جانب مقهى الفيشاوي الشهير الذي يرجع تاريخه لسبعينات القرن الـ 18.

يرجع تاريخ خان الخليلي إلى عهد المماليك أي إلى ما يزيد عن 6 قرون، ومع ذلك لازال الشارع يحافظ على تصميمه العريق فأغلب بيوته الأثرية تحتفظ بهيئتها التي بُنيت بها للمرة الأولى ومازالت مرافقه البدائية حاضرة و مستخدمة.

  • شارع الأزهر

واحد من أهم شوارع القاهرة الرئيسية سياحياً، فالشارع يبدأ من منطقة العتبة وينتهي في الدرّاسة ويربط خلال هذه المسافة بين أهم شوارع القاهرة ومناطقها.

ويُمكن للسُيّاح خلال زيارتهم لشارع الأزهر زيارة اثنين من أشهر مساجد القاهرة ومحاريبها العلمية وهما: الجامع الأزهر ومسجد الحسين والفوز بدقائق روحانية لا تُنسى داخل المسجدين مع التقاط أروع الصور لكنوزهم المعمارية المُستمدة من تراث الحضارة الإسلامية.

وللنساء المُحبات للمشغولات الذهبية أو الرجال الراغبين في شراء هدايا قيّمة للعائلة يُمكنهم المرور بمنطقة الصاغة وشراء ما لذ وطاب من أجمل الموديلات والأشكال.

ويقع خان الخليلي ضمن نطاق شارع الأزهر لمُحبي اقتناء التذكارات القيّمة المتنوعة.

  • شارع المعز

من افضل شوارع القاهرة تعبيراً عن التراث المصري والتي تستقطب أنظار الآلاف من السياح بفضل التصميم المعماري القديم والعريق لمنازله التي تم تحويل بعضها لمزارات سياحية أو بيوت ثقافية حيث البناء الحجري والمشربيات الخشبية والأبواب العتيقة.

كما يتميّز الشارع بالباعة الذين يُؤجرون الزي المصري التقليدي القديم “البيشة والملاءة اللف” للسُيّاح المحليين والأجانب حيث يُمكن للزائر التقاط صورة له بهذا الزي.

أما ليلاً تستضيف القصور والبيوت الثقافية في شارع المعز وأشهرها بيت السحيمي أُمسيات ثقافية وفرق غنائية تراثية.

  • شارع الغورية

شارع عريق يرجع تاريخه لعهد المماليك تحديداً منتصف القرن 13 ويتبع إدارياً حي الجمالية.

قديماً تميز الشارع بعدد من المحلات الكبيرة متعددة الطوابق حيث كان التجار يأتون ببضاعتهم لبيعها في الحي التجاري الشهير.

الآن يقودك الشارع العريق لمجموعة من أهم آثار القاهرة الفاطمية و الأيوبية و المملوكية مثل وكالة وسبيل مياه الغوري، المدرسة الغورية التي تشتهر بأرضياتها الرخامية البيضاء المُزخرفة بفن ودقة وإتقان، باب الفتوح، تكية السلحدار، ومسجد الأقمر.

كما يقود الشارع أيضاً إلى ضريح الحسين، خان الخليلي، و الجامع الأزهر.

  • شارع الهرم

من شوارع القاهرة التي تجمع بين التاريخ العريق والترفيه وأماكن الإقامة الفاخرة، فهو الشارع الذي يقود لمنطقة الأهرامات وأبو الهول ونزلة السمان الشهيرة ببازارات بيع التذكارات، وهو نفسه الشارع الذي يضم أكبر عدد من المسارح والملاهي الليلية في مصر يصل إلى 30 منشأة، إضافة إلى 20 فندق متفاوت المستويات.

  • شارع قصر النيل

هو واحد من أهم شوارع وسط القاهرة التي تم تعميرها على مر عقود من تاريخ الحكم الملكي لأسرة محمد علي باشا لمصر.

يشتهر الشارع بالعقارات العملاقة ذات الطراز المعماري الأوروبي الفخم و محلات بيع الملابس الأنيقة، المعالم السياحية القريبة كالمتحف المصري و الأوبرا ومنتزهات و نوادي الجزيرة.

و من أهم معالمه كوبري قصر النيل وتمثالي أسدي قصر النيل المتربعين على طرفيه، و يوفر الكوبري إطلالة وجولة رائعة أعلى نهر النيل مع إمكانية القيام برحلة نهرية بأحد القوارب.

  • شارع طلعت حرب

شارع وميدان طلعت حرب هو واحد من شوارع وسط القاهرة الرئيسية التي تمتد من ميدان التحرير و حتى شارع 26 يوليو، ويرجع تاريخه لعهد الخديوي إسماعيل.

يشتهر شارع طلعت حرب بتمثال الاقتصادي المصري الشهير طلعت حرب الذي يتوسط الميدان، مع دور السينما الشهيرة كسينمات مترو و ميامي وراديو، العقارات ذات الطراز المعماري الأوروبي الفخم العتيق و الضخم، محلات بيع الملابس، محل جروبي الشهير للمخبوزات و الحلويات و المثلجات.

اجمل شواطئ العالم السياحية

مع اقتراب فصل الصيف، يتوافد ملايين السياح على الشواطئ للهروب من الحر وقضاء وقت ممتع مع العائلة والاصدقاء. وقد اخترنا في هذا المقال شواطئ تتوزع على القارات الخمس وتختلف من حيث موقعها الجغرافي ونوعية ولون رمالها. وفيما يلي 10 من أجمل الشواطئ في العالم:

  • شاطئ جزيرة بورا بورا، بولينيزيا الفرنسية

تقع جزيرة بورا بورا بجرز أرخبيل “ليوارد” في الـ”بولينيزيا” الفرنسية الواقعة في المحيط الهادي. يحيط بالجزيرة حاجز من الشعاب المرجانية وبحيرة رائعة الجمال يتوسطها بقايا بركان خامد يشكل قمتي جبلي “باهيا” و”أوتيمانو”. وتهطل معظم الأمطار ما بين شهري نونبر وأبريل. وتشتهر جزيرة بورا بورا بجمالية طبيعتها فهي تزاوج ما بين الشواطئ والجبال والغابات والبحيرات.

  • شاطئ وايكيكي، هاواي

يوجد شاطئ وايكيكي بولاية هاواي الأمريكية ويعد واحدًا من أشهر الشواطئ في العالم، فهو عادة ما يكون مزدحمًا جدًا لكونه الشاطئ المفضل لمعظم السياح بجزر هاواي. ويتميز برماله الذهبية ومياهه الزرقاء الرائعة.

  • شاطئ باليوكاستريتسا، اليونان

باليوكاستريتسا بلدة صغيرة في الشمال الغربي من جزيرة كورفو في اليونان ومع ذلك لا يمكن أن نغفل عند الحديث عن أجمل الشواطىء اليونانية هذا المكان لأن الساحل هنا ضمن أروع السواحل في أوروبا. وفي باليوكاستريتسا ستجد الشواطئ الصغيرة الجميلة والبحر الشفاف والنباتات الكثيفة والخصبة، كما توفر الخلجان الصغيرة فرص مثالية للاستمتاع بين أجمل المشاهد الطبيعية.

  • شاطئ أنس سورس دارجون، سيشل

أنسي سورس دارجون من الشواطئ الرائعة بجزيرة لاديغ بجزر سيشل والتي تستقبل معظم الوافدين والسياح الزائرين للجزيرة. ويتميز الشاطئ بالرمال البيضاء وصخور الجرانيت المنحوتة والنباتات الاستوائيةوالمناخ الرائع على مدار السنة.

  • شاطئ كامبس باي، جنوب إفريقيا

يقع شاطئ كامبس باي بمدينة كايب تاون في جنوب إفريقيا. ويعتبر واحداً من أشهر وأكثر الشواطئ جاذبية في العالم. ويوجد الشاطئ بين صخور الجرانيت وجبال تويلف أبوستليس المهيبة التي تلوح في الأفق. ويرتاده السكان المحليون والسياح على حد سواء وكذلك محبي رياضة ركوب الامواج.

  • شاطئ إل نيدو، الفلبين

يعتبر شاطئ إل نيدو في منطقة “بالاوان” واحد من أفضل الشواطئ في الفلبين بسبب روعة طبيعة ونظامه البيئي. وغالبا ما يحتل الشاطئ مراتب متقدمة في تصنيفات أجمل الشواطئ في العالم حيث أنه احتل المرتبة الأولى سنة 2017 كأفضل شاطئ في العالم حسب مجلة كوند ناست ترافيلر.

  • شاطئ سفيتي ستيفان، الجبل الأسود

يقع الشاطئ في جزيرة سفيتي ستيفان وهي جزيرة صغيرة تقع وسط بحر إيجه في الجبل الأسود، وتبعد نحو 6 كيلومتر جنوب مدينة بودوا. ويوجد بالجزيرة أحد أفخم الفنادق في المنطقة. وتعرف شواطئ الجبل الاسود بجماليتها وموقعها بين الجبال والغابات والبلدات الصغيرة.

  • شاطئ مايا، تايلاند

بعد أن قام الممثل ليوناردو دي كابريو بتصوير فيلم “الشاطئ” بمايا، شهدت السياحة هناك ازدهارًا كبيرا مع تدفق السياح للاستمتاع بالمناظر الخلابة، فالشاطئ محاط بالجبال الجيرية المحدبة ذات الغطاء الأخضر الرائع.

  • شاطئ برايا دو كاميلو، البرتغال

يقع شاطئ برايا دو كاميلو في البرتغال ويجتذب المئات من السياح كل سنة ويوجد درج خشبي يصل اثنين من الخلجان التي تتصل ببعضها البعض عن طريق نفق اصطناعي. وتحيط الصخور المرتفعة بالشاطئ من اليمين واليسار. ونظراً لتضاريسه الحادة فإن الشاطئ يعد وجهة رائعة للغواصين، الذين والمغامرين إذ يمكنهم القفز في المياه من ارتفاع 12 متراً.

  • شاطىء فلامينغو، أروبا

تقع جزيرة أروبا في جزر الكاريبي وتشتهر بشواطئها الخلابة ومناظرها الطبيعية الساحرة وتعتبر من أفضل أماكن الغوص في منطقة الكاريبي لكونها تقع في أقصى جنوب منطقة البحر الكاريبي مما يجعلها بعيدة عن متناول معظم الأعاصير. ويتميز شاطئ الفلامينغو بوجود طيور الفلامينغو الزهرية التي تنتشر على سواحله. وقد سمي الشاطئ نسبة إليها.

 

السابق
ما هو جوجل
التالي
تعرف على الملاريا

اترك تعليقاً