منوعات

أفضل أنواع اللحوم

أفضل أنواع اللحوم

أفضل أنواع اللحوم هو أفضل نوع لحمة للطبخ. كثيرًا ما ترغب المرأة في فهم كيفية اختيار نوعية اللحم المناسبة والقطعية المناسبة عند إعداد

أفضل أنواع لحوم البقر

  • إن اللحوم البقري من أكثر أنواع الأطعمة التي تمد الإنسان بالبروتين.
  • وتحتوي أيضًا على الكثير من الفيتامينات والعناصر الهامة التي تحمي الإنسان من الكثير من الأمراض.
  • ويوجد أنواع مختلفة من لحم البقري سوف نتعرف عليه فيما يلي.
  1. لحم العجل

هو نوع من اللحم البقري والعجل هو مولود البقر، يقوم الجزار بذبحة في سن مبكرة مما يجعل هذا للحم العجل الكثير من الفوائد الهامة للإنسان.

كما يتميز لحم العجل بلونه الفاتح ورائحته الجميلة الطازجة.

أما بالنسبة لكمية الدهون به فتكون خفيفة بلون ابيض فهو لا يحتوي على نسبة دهون كبيرة مثل باقي الأنواع.

أما نوع اللحمة فهو جيد جدًا لا يأخذ الوقت الطويل في السوى، هو من أكثر اللحوم التي يمكن إعطائها للأطفال لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من الحديد التي تحمي من الإصابة بفقر الدم.

  1. لحم البقري

هو من أكثر اللحوم المفيدة لجسم الإنسان، فهو أكثرهم صحة وغير ذلك سريع في الهضم لا يأخذ وقت طويل داخل المعدة وبذلك يقوم بإمداد الجسم بالفيتامينات بسرعة كبيرة.

ومن أكثر ما يميز اللحم البقري أنه لحم بلون احمر جميل، وان الدهون تتميز باللون الأصفر وتراها متداخلة بين اللحم.

كما أن لحم البقري يتميز بأنه يحتوي على نسبة كبيرة من العناصر والأملاح المعدنية وأيضًا الكثير من الفيتامينات، لذلك ينصح باستعمال اللحم البقري أكثر من غيره.

  1. لحم البتلو

هو نوع من أنواع لحوم البقر لكنه يذبح بعمر يتراوح من ثلاث أسابيع إلى ثماني أسابيع ويكون أغلب الوقت من فصيلة ذكور البقر فهو من أفضل أنواع اللحوم على الإطلاق.

ويتميز بلونه الوردي وسهولة طبخة فإنه لا يأخذ الوقت الطويل على النار كما أنه غني بنسبة كبيرة من البروتينات ومن أفضل أنواع اللحوم التي يمكن للإنسان المريض تناولها.

فأن لحم البتلو لا يحتوي على الكثير من الدهون دهنية تكون بنسب ضئيلة جدًا وهو أيضًا سهل الهضم ومن أفضل أنواع اللحوم المناسبة لمريض القلب لخلوه من الدهون.

اخترنا لكِ: فوائد اللحوم

أغلى أنواع اللحوم

تُعرف أستراليا بأنها من أهم وأكبر الدول المنتجة للحوم في العالم، وتضم أكبر قطيع من بقر «الواغيو» بعد اليابان.

ولحوم الواغيو من أغلى أنواع لحوم البقر اليابانية الأصل، والتي تحضر منها أشهر الأطباق اليابانية، ويصل سعر الوجبة منها إلى أكثر من 200 دولار أميركي. كما تعد من أكثر اللحوم الصحية في العالم نسبةً إلى تركيبتها الفريدة وطعمها الشهي وملمسها الطري، نظراً إلى الاهتمام الذي تتلقاه الأبقار «المدللة» ونوعية العشب الذي تتناوله.

ويرتفع سعر لحوم الواغيو في أستراليا حسب توافر كمية عروق الدهون البيضاء ضمن العضلات المتداخلة والتي تتسبب في ظهور العروق المرمرية، فكلما كثرت الدهون، زاد السعر.

اليك مقال أفضل فوائد تناول الطحال للجسم و حكم تناوله(يفتح في علامة تبويب متصفح جديدة)

أفضل لحم في العجل

يتميز لحم العجل بأنه من أفضل أنواع اللحوم ، حيث أن كل قطعة منه لها طريقة مختلفة في التحضير والتتبيل والطهي ، ويجب الانتباه عند شراء لحم العجل وتجنب اللحوم ذات اللون الزهري الفاتح ذات المظهر الاصطناعي ، فكلما كان لون اللحم غامقًا دل على أنها أفضل كما أنه يجب أن يحتوي على نسبة من الدهون ، لأنها ستجعل النكهة أفضل .

تعد قطعة التندرلوين أفضل قطعة في لحم العجل لأنها طرية جدًّا ، وهي قطعة من اللحم المحمول ، لذلك فهي لا تحتوي على العضلات ولا تحتاج وقتًا طويلًا للطهي ، وهي الخيار المثالي للعشاء لأنها مليئة بالعصارة التي تجعل طعمها لذيذًا ، ثم يليها قطعة التوب سيرلوين وهي قطعة من لحم طرية من لحم الخاصرة ، ولكنها لا تحتوي على الكثير من العصارة كما تحتوي على كمية من الدهن تجعلها طرية .

وتوجد قطعة (تي بون) وهي قطعة معروفة بشكلها على حرف T باللغة الإنجليزية  ، وتقع في وسط التوب لوين والتندر لوين وتتميز بطراوتها كما أن طعمها يشبه الزبدة وتقع أعلى الخاصرة.

إقرأ المزيد على أهم 5 فوائد السمن البقري للرجال والاطفال(يفتح في علامة تبويب متصفح جديدة)

الذ أنواع اللحوم

أفضل أنواع اللحوم دائما ما يكون ذات طعم لذيذ وفائدة جمة للجسم الانسان:

1- لحم الأرنب:

يجمع الأطباء على أن لحم الأرنب يعد من أفضل أنواع اللحوم التي يمكن للإنسان تناولها، وذلك لسهولة هضمه وامتصاصه في الجسم، ولما يحتويه على كميات عالية من البروتين والمواد المفيدة كأوميغا-3، إضافة لقلة السعرات الحرارية فيه، فكل 100 غرام من لحم الأرنب تحتوي على 137 سعرة حرارية فقط.

2- لحم الخيل:

يعتبر لحم الخيل من أنظف وأفضل أنواع اللحوم التي ينصح بها خبراء الصحة، حيث يؤكدون أن هذا اللحم لا يحتوي على الهرمونات والمواد الكيميائية المسرطنة، لأن الخيول المخصصة لإنتاج اللحم تعتمد في غذائها على العشب الطبيعي فقط وليس على الأعلاف التي يمكن أن تحتوي على مواد كيميائية.

3- لحم الغزال والرنة:

لحم الغزال والرنة من اللحوم الحمراء التي يتغذى عليها الكثيرون في مناطق روسيا الشمالية ومناطق اسكندينافيا، وينصح الأطباء بتناول تلك اللحوم لاحتوائها على كميات كبيرة من الحديد وفيتامين (ب) الضروريين لصحة الدم.

4- لحوم الأسماك:

يشدد الأطباء على تناول لحوم الأسماك لاحتوائها على مضادات الأكسدة كالأوميغا-3، كما تحتوي على كميات كبيرة من الفوسفور الضروري لعمل الدماغ والجهاز العصبي.

5- لحم الدجاج والديك الرومي:

تصنف اللحوم البيضاء كلحم الدجاج والديك الرومي من اللحوم المفيدة جدا لصحة الإنسان، لاحتوائها على كميات عالية من البروتين، وكون الإفراط في تناولها لا يتسبب بمرض النقرس الذي تسببه اللحوم الحمراء.

للمزيد من المعلومات حول اللحوم وفوائدها

 

السابق
هل ماء الورد يزيد الوزن
التالي
انواع الحال

اترك تعليقاً