ثقافة عامة

أوميغا 3 للأمهات المرضعات، ما هي أهميته

أوميغا 3 للأمهات المرضعات، ما هي أهميته؟

أوميغا 3 للأمهات المرضعات

يجب على الأمهات المرضعات اتباع نظام غذائي صحي ومغذي. لأن ما تستهلكه الأمهات يمكن أن يحسن جودة حليب الثدي. من الأمثلة على الأطعمة الصحية التي يمكن للأمهات المرضعات الاختيار من بينها الأطعمة التي تحتوي على أوميغا 3.

نعم، أيها الأمهات، فإن أوميغا 3 التي يحصل عليها الأطفال من حليب الأم ستساهم بشكل كبير في نموهم. لهذا السبب، فإن أوميغا 3 للأمهات المرضعات مهمة للغاية. يلخص KumparanMOM التالي تفسيرات الخبراء لأوميغا 3 للأمهات المرضعات.

أهمية أوميغا 3 للأمهات المرضعات

أوميغا 3 للأمهات المرضعات، ما أهميته

وفقًا لـ WebMD، يمكن للأوميجا 3 للأمهات المرضعات خفض ضغط الدم، وخفض الكوليسترول السيئ، وتقليل الالتهاب، وتوفير عدد من الآثار المفيدة الأخرى. بالنسبة للأطفال، يمكن القول أن أوميغا 3 أكثر أهمية، لأن عقل الطفل وجسمه يتطوران بسرعة، لذا فإن التغذية المثلى في هذه المرحلة مهمة للغاية.

يتكون أكثر من 60٪ من الدماغ من الدهون، وتتكون المكونات الدهنية من DHA، وهي سلسلة طويلة من أحماض أوميغا 3 الدهنية. وقد ثبت علميًا أيضًا أنه كلما زاد عدد أوميغا 3 في الدماغ، كان بإمكان الخلايا العصبية التواصل بشكل أفضل.

في إحدى الدراسات، وجد أن الأطفال الذين تناولت أمهاتهم بشكل متكرر زيوت السمك أوميغا 3 لديهم مستويات أقل من الحساسية. على الرغم من أن الرابط واضح، إلا أن الباحثين لم يجدوا بعد سببًا لكيفية تقليل أوميغا 3 للحساسية لدى الأطفال.

تظهر الدراسة نفسها أيضًا أن الأطفال الذين يتلقون أوميغا 3 من حليب الثدي أقل عرضة للإصابة باضطرابات سلوكية في المستقبل. أطلقت شركة Babymed، كمية كافية من أوميغا 3 يمكن أن تحمي الأطفال من ضعف وظائف المخ ومشاكل مثل اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه أو التوحد.

كيفية زيادة أوميغا 3 في حليب الثدي

 

لزيادة محتوى أوميغا 3 في حليب الثدي، يمكنك تناول مكملات زيت السمك عالية الجودة. تُباع مكملات زيت السمك هذه مجانًا في الصيدليات أو محلات السوبر ماركت حتى تتمكن من شرائها واستهلاكها. ومع ذلك، حاول أولاً استشارة طبيبك إذا كنت تعاني أنت أو طفلك من حساسية ضد الأسماك.

إذا كنت تفضل الطريقة الطبيعية، يمكنك أيضًا تناول الأسماك التي تحتوي على نسبة عالية من العناصر الغذائية ومحتوى أوميغا 3. وفقًا للحمل الصحي، اختاري الأسماك غير الملوثة بالمعادن الثقيلة حتى لا تعرض صحة الطفل للخطر. .

 

السابق
علاج الحروق في المنزل بوصفات طبيعية
التالي
تردد قناة طلقة هندى الجديد آخر تحديث 2021

اترك تعليقاً