الحياة والمجتمع

احسب عمرك بالهجري والميلادي

حساب العمر والبرج

حاسبة العمر
من الصعب علينا حساب السن وتحديد عمرنا بالضبط وبدقة فائقة دون الإعتماد على برامج وتطبيقات الحاسوب وهنا نقدم لكم برنامج حاسبة العمر الإلكترونية التي تسمح لك بمعرفة عمرك بالتاريخ الميلادي أو الهجري أو الصيني بدقة متناهية وتجيبك الأداة عن الأسئلة كم عمري بالضبط؟ كيف احسب عمري؟ فكل ما عليك هو ادخال تاريخ ميلادك الميلادي باليوم والشهر والسنة ومن ثم الضغط على زر احسب عمرك، وسوف تقوم حاسبة العمر باعطائك عمرك في هذا اليوم بالسنوات والأشهر والأيام، وبذلك تكون قد وفرت على نفسك الوقت والجهد في حساب عمرك أو عمر أي شخص آخر من اصدقائك أو احد افراد عائلتك.

حساب العمر والبرج
من المعروف أن تاريخ الميلاد يشير إلى البرج، فيمكنك من خلال اداة اضافية نقدمها تحت اسم كيف اعرف برجي معرفة برجك، وذلك عن طريق ادخال تاريخ ميلادك فانه سوف يكون بامكانك معرفة برجك، وهناك 12 برج مرتبطة بتاريخ الميلاد وهي الحمل والثور والجوزاء والسرطان والأسد والعذراء والميزان والعقرب والقوس والجدي والدلو واخيراً برج الحوت، وعند ادخال معلوماتك فانه ستكون نتيجة برجك من احدى الأبراج المذكورة سابقاً، وبواسطة هذه النتيجة يمكنك مطالعة نشرات الأبراج أو معرفة علاقة برجك بالأبراج الاخرى وفيما يلي قائمة الأبراج مع بداية ونهاية تاريخ كل برج:

برج الحمل من 21-3 إلى 19-4
برج الثور من 20-4 إلى 20-5
برج الجوزاء من 21-5 إلى 20-6
برج السرطان من 21-6 إلى 22-7
برج الاسد من 23-7 إلى 22-8
برج العذراء من 23-8 إلى 22-9
برج الميزان من 23-9 إلى 23-10
برج العقرب من 24-10 إلى 21-11
برج القوس مواليد 22-11 إلى 21-12
برج الجدي من 22-12 إلى 19-1
برج الدلو مواليد 20-1 إلى 18-2
برج الحوت مواليد 19-2 إلى 20-3
حساب العمر الكترونياً
العقل البشري قادر على معرفة العمر بديهياً أو شفوياً كما يقول البعض ويستطيع العقل البشري للاشخاص العاديين القيام بالعملية الحسابية بشكل دقيق، ولكن هذه العملية سوف تأخذ بعض الوقت، فقد تاخذ دقيقة واحدة أو عدة دقائق حسب بديهية الشخص ومهاراته الرياضية، ولتوفير الوقت والجهد فان برنامج حساب العمر الالكتروني يسهل هذه العملية ويتيح للشخص القيام بهذه العملية الصعبة نوعاً ما خلال بضع ثوانٍ ولذلك فان طريقة حساب العمر الكترونياً اسهل واسرع وأدق من طرق الحساب الشفوية التقليدية التي تتم بديهياً.

حساب العمر بالايام
يقوم نظامنا بعمل اشتقاق لعدد الأيام التي تقع بين يوم ميلادك ويومنا هذا من خلال معادلات برمجية دقيقة جداً يتم تطبيقها على البيانات المدخلة من قبلك، ولذلك فان كيفية حساب العمر بالأيام لا تختلف سواء بالقمري أم بالشمسي عن بعضها البعض أي بالهجري العربي أو بالميلادي فان اليوم هو يوم في أي تقويم مهما كان، لكن من المهم ذكره أن احتساب العمر يختلف بين الهجري والميلادي كل 33 سنة ميلادياً يزداد الفرق بين التاريخين سنة تقريباً، لذلك من عمره ميلادي 33 سنة ستجد أن عمره هجري 34 سنة وهذا الفرق يتغير حسب العمر فكلما زاد العمر زاد هذا الفرق فالعلاقة هنا علاقة طردية، ولذلك فان قياس العمر بالأيام لن يعاني من هذا النوع من الإختلاف أو الزيادة أو حتى النقصان بين التقويمين.

حساب فرق العمر

حساب فارق العمر
يقوم برنامجنا على حساب فارق العمر بين شخصين أو بين أي زوجين أو كما يسميه البعض حساب الفرق بين عمرين، بحيث يقوم باعطاء فارق العمر بالسنة والشهر ثم اليوم بدقة كاملة، وهذه العملية يمكن تطبيقها لاستخراج فرق العمر بين الزوج والزوجة أو بين أي شخصين آخرين لمعرفة فارق العمر بين الأخوة أو الأبناء وما إلى ذلك، وتحتوي خدمة حاسبة فرق العمر على نظامين للحساب إما النظام الهجري القمري العربي أو النظام الغربي الميلادي الشمسي.

فرق العمر بين الزوجين
بناء على بعض الآراء لخبراء في العلاقات الزوجية فانه يجب ان يكون هناك فرق بالعمر بين الزوجين ما بين 2 إلى 6 سنوات لتكون علاقة زوجية ناجحة، بحيث يكون الزوج أكبر من الزوجة بفارق لا يقل عن 2 سنة ولا يزيد عن 6 سنة، ولكن هذا لا يعني أن أي فارق أكبر أو اقل من المذكور سيكون علاقة زوجية فاشلة، بل على العكس ربما تكون الزوجة أكبر سناً من الزوج وتكون العلاقة ناجحة جداً، وايضاً ربما يكون هناك فارق سن كبير بحيث الزوج أكبر من الزوجة بما يعادل 15 سنة ونجد أن الزواج أيضاً ناجح، فلا يمكن اعتماد هذه الآراء بشكل مطلق.

حساب العمر بالاشهر

يعرف العمر على أنه المدة الزمنية التي كان فيها الشخص أو الشيء موجوداً. وبالنسبة للإنسان هي الفترة الزمنية التي تبدأ منذ ولادة الإنسان، نظرة الإنسان للعمر قد تختلف من شخص إلى آخر وطريقة حساب العمر بالشهور بسيطة للغاية، تكون بتحديد اليوم الذي نريد حساب عمر الشخص عنده، ونقوم بتحديده باليوم، والشهر، والسنة بالبرامج أعلاه.

حساب العمر بالايام

خدمة احسب عمرك من طور قدراتك ، خدمة تمكنك من الحصول على معلومات تفصيلة عن تاريخ ميلادك مثل عدد السنوات والايام والدقائق وغيرها ، البرنامج بسيط جدا فقط كل ماعليك القيام به هو ادخال تاريخ ميلادك من خلال القائمة التي ستظهر بعد الضغط على الازرار التي بالاسفل ، يمكنك حساب العمر عن طريق التاريخ الميلادي او الهجري ،

طريقة حساب العمر يدويا

-يتم طرح عدد الأيام من عدد الأيام وهو هنا (22 – 6) = 16 يوم . -يتم طرح عدد الأشهر من عدد الأشهر ويكون (10 – 3) = 7 شهور . -وأخيرًا ؛ يتم طرح عدد السنوات من عدد السنوات ، ويكون (2019 – 1988) = 31 سنة . وبذلك ؛ فإن عمر هذا الشخص بالضبط يكون 31 عام و 7 أشهر و 16 يوم .

حساب عمري القمري

إن العمر الصيني يختلف عن العمر الذي نحسبه نحن بتقويمنا المستخدم، كيف يتم حساب العمر الصيني وإن كيفية حساب العمر القمري الصيني أمراً معقداً وليس سهلاً، فالصينيون يحسبون العمر منذ بداية الحمل، وهم يعتبرون أن ذلك ضروري وجزء من عمر الشخص، لذلك فإنكم في يوم ولادتكم يكون عمركم سنة واحدة حسب التقويم الصيني، وذلك يعني أنه يتم حساب عمر الرضيع في بداية حياته كسنة وليس يوم، ويزداد عمره سنة في بداية فصل يتشون، وهو أول فصل من ٢٤ فصل شمسي (عادةً يكون في ٤ أو ٥ فبراير )، ولأن العمر يزداد في بداية الفصل الشمسي على يوم ميلاد الشخص، فذلك قد يجعل عمر الشخص الصيني أكبر بسنة أو سنتين من عمره الميلادي، كما أنه اليوم بالتاريخ الصيني ينقسم الى ١٢ ساعة وليس٢٤.

 

 

السابق
دواء باتاداي pataday يستخدم لعلاج حكة العين المؤقت
التالي
دواء باتاكسيل Pataxel علاج سرطان الثدي

اترك تعليقاً