العناية بالبشرة

ادوية علاج حب الشباب نهائياً 2021

ادوية علاج حب الشباب نهائياً 2021

حب الشباب مشكلة يعاني منها الكثير، وتتنوع الأدوية بين المضادات الحيوية والكريمات، والتقرير التالي يقدم معلومات عن أدوية علاج حب الشباب في 2021

دواء حب الشباب النهائي 2021

ريتينويد:

تساعد الرتينويدات في السيطرة على حب الشباب عندما ينتشر على الجلد. يمكن للريتينويدات أن تفتح المسام، مما يسمح لكريمات وجل الأدوية الأخرى بالعمل بشكل أفضل.

يقلل من تفشي حب الشباب عن طريق منع الخلايا الميتة من انسداد المسام، عن طريق إزالة حب الشباب وتقليل انتشاره، قد يقلل من تكوين ندبات حب الشباب، يعالج الرتينويدات إنتاج الزيوت والبكتيريا التي تسبب حب الشباب والالتهابات.

 

كيف تستعمل:

ضع كمية صغيرة بحجم حبة البازلاء من كريم الريتينويد مرة واحدة يوميًا بعد 20 إلى 30 دقيقة من غسل وجهك، وعند استخدامه لأول مرة، قد تلاحظ احمرارًا أو تقشرًا في بشرتك أو تفاقم حب الشباب، يمكنك تقليل ذلك باستخدام المنتج كل يومين حتى يعتاد جسمك عليه أو امزجه بمرطب.

جل دابسون:

يستخدم هذا الدواء لعلاج حب الشباب، فهو يساعد في تقليل عدد وشدة حب الشباب والبثور التي تتطور للشفاء بشكل أسرع، كما أنه مضاد حيوي قوي للسيطرة على مشكلة حب الشباب.

كيفية استخدام جل الدابسون:

اغسل يديك قبل وبعد تطبيق هذا الدواء، ونظف الجلد المصاب بلطف بمنظف خالٍ من الصابون واتركه حتى يجف، ضع كمية صغيرة من الدواء (بحجم حبة البازلاء) في طبقة رقيقة على المناطق المصابة. الجلد حسب توجيهات الطبيب.

عادة ما يستخدم هذا الدواء مرة أو مرتين في اليوم. افرك بلطف. احرصي على تجنب منطقة العيون والشفتين. استخدم هذا الدواء على البشرة فقط. لا تضعه داخل الفم أو الأنف.

تجنب الحصول على هذا الدواء في عينيك، إذا حدث ذلك، اغسله بكميات كبيرة من الماء، واتصل بطبيبك إذا تطور تهيج العين، واغسل يديك بعد استخدام الدواء لتجنب دخوله عن طريق الخطأ إلى عينيك.

استخدم هذا المنتج بانتظام للحصول على أقصى استفادة منه، لمساعدتك على التذكر، استخدمه في نفس الوقت كل يوم، لا تستخدم أكثر أو أكثر من التوجيه.

لن تتحسن بشرتك بشكل أسرع وقد تكون أكثر عرضة لخطر الآثار الجانبية. أخبر طبيبك إذا لم تتحسن حالتك أو إذا ساءت بعد 12 أسبوعًا.

آثار جانبية:

قد يحدث احمرار أو تقشير أو دهنية أو جفاف الجلد. إذا استمرت أي من هذه التأثيرات أو ساءت، أخبر طبيبك أو الصيدلي على الفور.

أخبر طبيبك على الفور إذا كان لديك أي آثار جانبية خطيرة، بما في ذلك التغيرات العقلية والمزاجية (مثل الاكتئاب، والإثارة)، والتعب والضعف غير العاديين، والبول الداكن، وضيق التنفس، والشفاه أو الأظافر الزرقاء والرمادية.

نادرا، قد يحدث رد فعل تحسسي خطير جدا لهذا الدواء، بما في ذلك: طفح جلدي، حكة أو تورم (خاصة في الوجه واللسان والحلق)، والدوخة الشديدة، وصعوبة التنفس.

 

فوسيدين:

يحتوي كريم Fucidin على حمض الفوسيديك، بوتيل هيدروكسيانيسول، كحول سيتيل، سوربات البوتاسيوم، وهو كريم أبيض إلى أبيض. يستخدم كريم Fucidin في علاج حب الشباب والتهابات الجلد الأولية والثانوية.

الجرعة:

للبالغين والأطفال: ضعه بلطف ثلاث أو أربع مرات يوميًا.

الموانع:

فرط الحساسية للمادة الفعالة وكما هو الحال مع جميع المضادات الحيوية، قد يؤدي الاستخدام المطول أو المتكرر إلى زيادة خطر الإصابة بمقاومة المضادات الحيوية.

يحتوي كريم Fucidin على بيوتيل هيدروكسي الأيسول وكحول سيتيل وسوربات البوتاسيوم، وقد تسبب هذه السواغات تفاعلات جلدية (مثل التهاب الجلد التماسي) وتهيج العين والأغشية المخاطية، لذلك يجب استخدام كريم Fucidin بحذر عند وضعه بالقرب من العينين.

يجب توجيه المرضى بعدم التدخين أو الاقتراب من اللهب المكشوف لتجنب خطر الإصابة بحروق شديدة، حيث تحترق الأقمشة (الملابس، الفراش، الضمادات). قد يقلل غسل الملابس والفراش من تراكم المنتج ولكن لا يزيله تمامًا.

كلينداسول كلينداسول:

ينتمي Clindasol إلى عائلة من الأدوية تسمى المضادات الحيوية. يتم استخدامه للمساعدة في السيطرة على حب الشباب. يمكن استخدامه بمفرده أو مع واحد أو أكثر من الأدوية الأخرى المستخدمة على الجلد أو يؤخذ عن طريق الفم لعلاج حب الشباب.

 

السابق
خلافة يزيد وبداية العصر الذهبي للدولة الأموية
التالي
المكان الصحيح للإبهامين في لوحة المفاتيح هو

اترك تعليقاً