ترددات القنوات

اشهر القنوات العالمية

اشهر القنوات العالمية

قنوات فينيسا
ويشار إليها بإسم قناة “مدينة المياه” ، فينيسيا هي جوهرة التاج للمدن المائية . ساعدت الهندسة المعمارية الإيطالية على طول القناة الكبرى في كسب هذا الوضع ، مع أكثر من 150 من القنوات التي أصبحت محورية في طابعها .

قنوات أمستردام
بدأ البناء في قنوات أمستردام في القرن 17 خلال العصر الذهبي الهولندي . وهي ذات القنوات الرئيسية الثلاث ، والتي تقع في برينسينغراخت ، وقناة Keizersgracht لتشكل منطقة الربط المتحدة للمركز حول المدينة ، والمعروفة باسم grachtengordel . اليوم هناك أكثر من 100 كم (60 ميلا) من القنوات والجسور . إلى جانب القنوات الرئيسية المكونة من 1550 من المباني الأثرية .

قنوات البروج

بروج هي واحدة من مدن القرون الوسطى المحفوظة في أوروبا وبلجيكا والواجهة الأكثر شعبية . بسبب قنواتها وغالبا ما تسمى ببروج ” شمال فينيسيا ” . في العصور الوسطى وقد تحول النهر Reie “إلى شبكة من القنوات والتي مكنت التجار لجلب منتجاتهم إلى قاعات المياه الكبيرة في السوق . في الوقت الحاضر أصبح ركوب القوارب على هذه القنوات الشهيرة توفر وسيلة رائعة لرؤية بعض أجمل مواقع بروج .

قنوات ستوكهولم

وتسمى بإسم قنوات شمال فينيسيا ، تقع قنوات ستوكهولم في السويد في الجزر 14 . لأنها بنيت على العديد من الجزر في القنوات والقوارب لكل مكان . وهناك طريقة رائعة لاستكشاف القنوات ولاستئجار قوارب الكاياك والتجديف مع المضي ساعة بين الجزر في المدينة .

قنوات ألابوزا

هي المكان القديم والجميل في الهند . يتم توصيل ألابوزا إلى ولاية كيرالا النائية الشهيرة ويمكن للزوار استئجار المركب لاستكشاف المناطق النائية . ويمكن أيضا حضور سباق القوارب الشهير .

قنوات سوتشو

وغالبا ما تسمى بإسم “البندقية في الصين” ، تقع سوتشو في شرق الصين على نهر اليانغتسى . تأسست في القرن الثامن قبل الميلاد ، وتشتهر سوتشو بالممرات المائية الساحرة والمليئة بالحدائق والجسور الحجرية التاريخية . كما انها تشتهر بتجارة الحرير وعن قربها من القناة الكبرى ، ويمكن اعتبارها كواحدة من أكبر الطرق التجارية للممر المائي في العالم .

قناة بنما

قناة بنما هي قناة من صنع الإنسان بإمتداد 77 كم (48 ميل) والتي غيرت مجرى الشحن والسفر من خلال ربط المحيطين الأطلسي والهادئ عبر شريط ضيق من الأراضي في بنما . اكتملت في عام 1914 ، القناة تمكن السفن من المرور عبر سلسلة من الأقفال للوصول من جانب واحد إلى الآخر ، ويوفر على السفن اتخاذها المسار الطويل والخطير نحو الغيض من أمريكا الجنوبية . يمر أكثر من 14،000 سفينة في قناة بنما كل عام .

هوى

هوى هو المنفذ الدولي الذي يرجع إلى القرن 16 . تقع في قلب المدينة ، لا تزال المدينة القديمة ، والكاملة والمليئة بالممرات المتعرجة والمساكن التجارية والتي تسمى أحيانا بإسم “فينيسيا فيتنام” بسبب القنوات الضيقة التي تخترق جزءا من المدينة .

 

السابق
قصة اهل الكهف
التالي
كيفية اختيار الزوجة الصالحة في السلام

اترك تعليقاً