اضرار

اضرار الإفراط في استعمال كريم الأساس

كريم الأساس

يُعد كريم الأساس من المنتجات والكريمات التي تُستخدم لتثبيت لون بشرة الرقبة والوجه، ويُخفي كريم الأساس عيوب الجلد مثل المناطق الداكنة والدوائر السوداء والندب بحيث تُلَوِّن الجلد، وتتوفر هذه المستحضرات بكثرة وبأشكل متنوعة ومختلفة مثل: كريم الأساس السائل، والكريم السميك والكريم الهلامي، والمسحوق، والكريمات، والمستحلبات، وتختلف هذه الأنواع في الشكل إلا أنها تحتوي على نفس المكونات الأساسية لكريم الأساس، وتختلف أيضًا بقوامها وبطريقة استخدامها لأن مكوناتها مصنوعة بأبعادٍ مختلفة.

مكونات كريم الأساس

  • كريم الأساس البودرة: يتكون هذا النوع بشكل أساسي من المسحوق الذي يتكون من التلك، أما باقي المكونات الأخرى التي تُستخدم لصنعه فتشمل المُرطِّبات، وبعضًا من أنواع الشمع الاصطناعي أو الشمع الطبيعي، وصبغات مصممة لتناسب لون الكريم، وتستخدم أيضًا مواد ربط تُساهم في الحفاظ على تماسك باقي المكونات عند وضع كريم الأساس البودرة على البشرة.
  • كريم الأساس المائي: يتكون هذا النوع من مزيج الماء والزيت، أو الكحوليات الدهنية، أو مزيج مواد مرطبة مع الماء وذلك لغاية تحقيق تناسق سهل التطبيق وبسيط، كما يُستخدم الطمي لصنع كريم الأساس المائي وذلك لمنح البشرة لمسةً غير لامعة.
  • كريم أساس السيليكون: يتكون هذا النوع من مادتين أساسيتين، هما: السيليكون والماء، وتُستخدم أيضًا مكونات أخرى مثل: أكسيد الزنك، وأكسيد التيتانيوم، والمعادن، والزيوت المعدنية، والكحول، وتختلف تركيبة هذا النوع من الكريم من ماركة لأخرى وتُعد أكثر أنواع السيليكون استخدامًا هي: dimethicone، وpheny trimethicone، وpolysiloxane.

اضرار الإفراط في استعمال كريم الأساس

العوامل النفسيّة:

  1. عندَ استخدام كريم الأساس لفتراتٍ طويلة من الزمن يُصبح من الأمور المُهمّة والأساسيّة لدى المرأة، مِمّا يجعلها تقومُ بوضعه حتّى أثناء المكوث في المنزل، مِمّا يؤدّي لفقدانها الثقة بنفسها وعدم قُدرتها على الخروج لمُقابلة النّاس بدونه، فيكونُ لديها ذلِكَ الشعور بعدم الرضى أو بأنّها غير جميلة.
  2. يخلق لديها نوعاً من أنواع المشاكل النفسيّة، وهذهِ المشاكل تُعتبرُ جديّة إلى حدٍ كبير ويجب أخذها على محمل الجد والتعامل معها على أنّها كذلِك، لأنّها قد تتفاقم وتؤدّي لظهور مشاكل أُخرى أكثر تعقيداً.

تقرُحات وجروح على البشرة:

  1. عندَ استخدام كريم الأساس بشكلٍ مُنتظم ودائم بدون اتّباع الطريقة الصحيحة، قد يؤدّي ذلِك لجفافٍ شديد في البشرة، بسبب فقدانها الرطوبة اللّازمة لبقائها نضرة ومُشرقة.
  2. مع اشتداد الحالة وعدم علاجها قد تبدأُ بعض التقرُحات والجروح بالظهور عليها، مِما يؤدّي لتفاقم الحالة أو تحوّل هذهِ التقرُحات لثغراتٍ لدخول البكتيريا والجراثيم إلى داخل البشرة، مِمّا قد يؤدّي لإصابة المرأة بحساسيّة شديدة أو بعض المشاكل الجلديّة المُزمنة. لذلِكَ على المرأة دائماً شراء النوعيّة الأفضل من كريمات الأساس، ووضع مُرطّب البشرة قبلَ وضع الكريم.

تكاليف باهظة:

إنَّ الهوس بكريم الأساس ومُستحضرات التجميل بشكلٍ عام يجعل المرأة تقوم بشرائها مهمّا كلّفَ الأمر، وحتّى وإن كانت باهظة الثمن، وأحياناً قد تقومُ بشراء نوعيات وكميّات إضافية لا تحتاجها وينتهي الأمر بالتخلّص منها في النهاية بسبب انتهاء مُدّة صلاحيتها، لذلِكَ يجب الاعتدال في استخدام هذهِ المُستحضرات وعدم جعل الأمر يُصبح هوساً.

الحبوب والرؤوس السوداء:

جميع النّاس يعرفونَ بأنَّ البشرة تحتاجُ للتهوية والتنظيف بشكلٍ مُنتظم، حتّى تتم وقايتها من ظهور الحبوب والرؤوس السوداء، ولكن ومع استخدام كريم الأساس بشكلٍ يوميّ وبدون غسل الوجه أو إزالته قبلَ النّوم، سيؤدّي ذلِك لانسداد مسام الجلد وبالتّالي ظهور الحبوب والرؤوس السوداء، لذلِكَ يُنصحُ دائماً بالاعتدال في استخدام كريم الأساس وإزالته بعدَ نهاية كُل يوم للوقاية من ظهور مشاكل البشرة.

هل كريم الأساس يسبب التجاعيد

إن الفاونديشن الذي يحتوي على نسبة كحول يسحب الرطوبة من البشرة ويجعلها جافة وتبدين أكبر سناً. كريم الأساس الذي يحتوي على البارابين يسبّب ضرر بالبشرة ويسرّع عمليّة الشيخوخة. أما بالنسبة للفاوندايشن على شكل بودرة فهو يبرز الخطوط والتجاعيد في الوجه؛ استخدميه فقط في حال كانت تركيبته قائمة على المعادن، فهي تمتص الزيوت من الوجه وتخفّف من حديّة التجاعيد الظاهرة.

استخدام كريم الأساس يوميًا

كريم الأساس مثل باقي مستحضرات التجميل يعزز جمال الوجه، وتركيبته المتطورة باتت تعتني بالبشرة، تحميها من الشمس، وتُضفي عليها إشراقة صحيّة لاحتوائها على مستخلصات مغذيّة، مكوّنات مضادة للشيخوخة، وفلترات وقاية من الأشعة ما فوق البنفسجية، بالتالي فإن استعمال كريم الأساس يوميًا لن يُلحق الضرر ببشرتك، ولن يؤدي إلى شيخوختها. لكن، عليك أن تعي أن استعمال كريم الأساس في شكل خاطىء على بشرة غير نظيفة أو مُتعرّقة، دون ترطيب وتحضير باستعمال ممهّد الأساس، وعدم تنظيف وجهك يوميًا بشكل جيّد قبل النوم، كلها عوامل تؤثر سلبًا في صحّة بشرتك ونضارتها.

فوائد كريم الأساس BB

  • يتميز البي بي كريم بتركيبته المرطبة التي تجمع بين كريم الأساس وواقي الشمس (SPF)، لذا يطلق عليه المنتج الشامل للبشرة.
  • يحتوي البي بي كريم على أكسيد الزنك وأكسيد التيتانيوم، وهما أحد مكونات واقي الشمس التي تساعد البشرة على الاحتفاظ بالمياه، وحمايتها من التهابات الشمس.
  • يساعد على تنعيم البشرة لما يحتويه من عناصر ذات الأساس السيليكوني المنعم للبشرة.
  • غني بالمكونات التي تساعد على توحيد لون البشرة.
  • يدخل في تركيبته مركبات مقاومة تقدم السن، وفيتامينات “إيه وإي وسي”.

فوائد كريم اساس jo care

يتكون كريم أساس jo care من تركيبة خفية تسهل على المرأة تطبيقه على البشرة بيسر حيث يقوم بتغطية الوجه كاملا بتغطية أتش دي، ويصل حجم العبوة إلى 50 جرام،.

ويتوفر كريم أساس jo care بأربعة درجات ليتناسب مع جميع ألوان البشرة المختلفة، كما أنه يحتوي على مرطب لأصحاب البشرة العادية والجافة.

خطوات استخدام كريم الأساس jo care

  1. تنظيف وتقشير البشرة من الخلايا الميتة، وغسلها بغسول مناسب لطبيعة ونوع البشرة.
  2. يرطب الوجه باستخدام إحدى مرطبات الوجه، وذلك حتى لا يؤدي كريم الأساس إلى جفاف البشرة مما يؤدي لظهور تشققات وخطوط رفيعة بعد وضع كريم الأساس، بجانب أن ترطيب البشرة يعطى مرونة وسلاسة عند توزيع كريم الأساس.
  3. بعد ترطيب البشرة، يطبق كريم الأساس على الوجه والرقبة باستخدام إسفنجة البيوتي بلندر، ويوزع بشكل متساو على جميع أجزاء الوجه والرقبة.
  4. ثم تطبق الباودر المناسبة للون البشرة وكريم الأساس بواسطة الطبطبة وذلك لتثبيت كريم الأساس.

مع العلم أننا نختار نوع التغطية سواء كانت تغطية خفية أو متوسطة أو كاملة وذلك وفقًا لما تحتوي عليه البشرة من عيوب سواء تصبغات داكنة أو بثور أو نمش أو ندوب‏.

السابق
فوائد السمسم مع العسل
التالي
اضرار البنزين على صحة الإنسان

اترك تعليقاً