العناية بالبشرة

افضل الطرق للتخلص من تعرق الوجه في فصل الصيف

طرق للتخلص من تعرق الوجه

حل مشكلة التعرق الزائد في الوجه

تعرق الوجه المفرط هو مشكلة مزعجة وغير سارة لعدد كبير من النساء خلال موسم الصيف، خاصة أنها تفسد المكياج وترهق البشرة. ومن أجل منع الإفراط فى تعرق الوجه إليكِ هذه النصائح البسيطة من موقع “بولد سكاى” الهندى..
– اغسلى وجهك بالماء البارد لمنع إفراط التعرق لأنه يغلق مسام الجلد التى تسبب التعرق الشديد.
– طبقى بودرة التلك على بشرتك ووزعيها بالتساوى، لأنها تمتص العرق وتسيطر على العرق الزائد.
– لفى مكعبات الثلج فى قطعة قماش نظيفة ومرريها على بشرتك لبضع دقائق بهذه الطريقة تغلقى مسام الوجه وتمنعى بشكل فعال تعرق الوجه.
– طبقى عصير الخيار على وجهك ليلاً للمساعدة على ترطيب الوجه وتهدئته وقبض المسام مما يساعد على الوقاية من التعرق المفرط.
– تجنبى المنتجات الجلدية القائمة على الزيت، كالكريمات القائمة على الزيت ومستحضرات التجميل وما إلى ذلك لأنها تزيد من تعرق الوجه ويمكن أن تتسبب فى سد المسام وتراكم الأوساخ وهو ما يمكن أن يزيد كمية تعرق الوجه.
– استخدمى المكياج الخفيف خلال الصيف ولا تطبقى عدة طبقات من المكياج على بشرتك قبل الخروج خلال الأيام الحارة.
– استخدمى خل التفاح المخفف جدًا على بشرتك مرة أسبوعيًا لتنظيف المسام بالتالى منع الإفراط فى تعرق الوجه.

البودرة المانعة للتعرق الوجه

تعرق الوجه المفرط مشكلة مزعجة حقًا وتؤرق الكثير من النساء في كل مكان، خاصة في فصل الصيف حيث تتسبب في العديد من المشكلات وأهمها أنها تفسد المكياج، وهو أمر غير مريح على الإطلاق.

وبما أن التعرق هو أمر طبيعي جداً في فصل الصيف لكنه عندما يظهر على وجهك يؤثر بشكل سلبي على جمالك بشكل عام وعلى بشرتك بشكل خاص، بجانب أنه يُظهر بشرتك بشكل دهني لزج، وبغض النظر عن كمية المكياج المستخدمة فإنه ليس من السهل إخفاء آثار العرق على أي حال.

بودرة التلك هي بمثابة عنصر امتصاص فعال للتعرق الزائد، ضعيها على وجهك بالتساوي قبل الخروج لمنع تعرق الوجه الشديد

فوائد تعرق الوجه

بالرغم من أننا نحاول دائما إخفاءه، وقفه ومنعه إلا أن العرق إفراز طبيعي يساعد الجسم على التخلص من الفضلات بطريقة آمنة ويروج لحياة صحية. ولكن لا تدع الفوائد تغريك بالاستمتاع بالعرق لدرجة التسبب في اختناق المحيطين بك.

فوائد العرق:

يحافظ على درجة حرارة الجسم الطبيعية.

يقول طبيب الجلد آدم فريدمان، طبيب في المركز لطب الأمراض الجلدية في نيويورك، ” يعرف التعرق بأنه أفضل آلية داخلية لتنظيم درجة حرارة الجسم”. في الحقيقة، الوظيفة الرئيسية للعرق هو تبريد الجسم بينما ترتفع درجة حرارة جسمك الداخلية أثناء ممارسة الرياضة، الجلوس في حمام بخار أو العمل في الحديقة في يوم حار.

يقول فريدمان، “التعرق يساعد جسمك في التخلص من الحرارة الفائضة حتى لا ترتفع درجة حرارتك وتصاب بالامراض”.

التعرق هام جدا في عملية تبريد الجسم الطبيعية لدرجة أن عدم القدرة على التعرق يمكن أن تعتبر حالة صحية خطرة. ارتفاع درجة الحرارة الزائد له تأثيرات مضادة على القلب ووظائف الجسم الأخرى. لذا كن شاكرا لقدرتك على التعرق.

يبقى الوجه صافيا.

يساعد التعرق على فتح مسامات الوجه، الامر الذي قد يساعد على كبح اندلاع البثور وحب الشباب. في حالة الجلد الصحي، تخرج الزيوت إلى سطح الجلد عن طريق جذور الشعر. إذا كانت خلايا الجلد الميتة، الزيت الفائض، الخ ، محشورة في الداخل، فستظهر الاورام الصغيرة التي تعرف باسم حب الشباب.

لذا ينصح باستعمال حمام البخار من حين لأخر التي تقلد عملية التعرق وبالتالي تفتح المسامات وتخرج الترسبات والمكونات التي تسبب اندلاع البثور وتشوه البشرة.

يروج لدورة دموية صحية.

عندما تتعرق، يزداد معدل نبضات قلبك وبالتالي تزداد حركة الدم، خصوصا في الجلد، تقول كارا روجرز، محررة العلوم الطبية الحيوية لموسوعة بريتانيكا، ” تقع كل قاعدة غدة عرقية عميقا في طبقة الجلد في مكان قريب من الأوعية الدموية الصغيرة جدا. عندما تصبح هذه الغدد نشيطة تزداد كمية الدم في الجلد، الأمر الذي يساعد على دفع حركة دوران الدم”.

يقول فريدمان، “يحتوي العرق أيضا على مضاد حيوي طبيعي أو peptide مضاد للميكروبات يعرف باسم DermIcidin، الذي يمكن أن يقتل البكتيريا  MRSA  وأي جراثيم أخرى على سطح الجلد.

يساعد في التخلص من السموم الضارة.

التعرق يساعد جسمك في التخلص من السموم بشكل طبيعي. يقول روجرز،  “أظهر بحث سابق بأن العرق يحتوي على العديد من الأنواع المختلفة من المركبات، بضمن ذلك كميات صغيرة من المعادن السامة، مثل الكادميوم، الألمنيوم، والمنغنيز. ولهذا السبب يعبتر التعرق نوعا من العلاج الطبيعي للتخلص من السموم.

بودرة لمنع التعرق

إذا كنت تعاني من عرق الإبط والرائحة ، فأنت على الأرجح تبحث عن منتجات يمكن أن تساعد. تعتبر مزيلات العرق ومضادات التعرق فعالة ، ولكن إذا كانت بشرتك حساسة ، فقد تكون بعض هذه المنتجات قاسية جدًا بالنسبة لك لاستخدامها وتسبب تهيجها وآلامها. حل واحد هو مسحوق الأطفال .

يتكون مسحوق الأطفال عادة من التلك أو نشا الذرة والعطر ومكونات أخرى. الغرض الأساسي منه هو الحفاظ على منطقة الحفاضات جافة لمنع طفح الحفاضات. يمكن للبالغين استخدام هذا المنتج أيضًا. بالإضافة إلى استخدامه على الإبطين ، يمكنك أيضًا استخدامه في مكان آخر على الجسم لامتصاص العرق وتقليل الاحتكاك الذي يمكن أن يسبب الغضب .

ولكن هل يعمل مسحوق الأطفال؟

سوف يمتص المسحوق بعض عرق الإبط. كما أنه سيساعد على امتصاص الرائحة وإخفائها ، كما يساعد في الحفاظ على بشرتك باردة وسلسة. لن يكون فعالا مثل مضاد التعرق ، لأنه يفتقر إلى مكونات مثل الألمنيوم ، ولكن هذا يعني أنه سيكون لطيفًا على بشرتك أيضًا. إذا كان عرق الإبط يمثل مشكلة بالنسبة لك ، جرب وضع المسحوق بعد الاستحمام. تأكد من أن بشرتك جافة تمامًا. قد ترغب في إعادة تقديم الطلب في وقت لاحق من اليوم

اسم بودرة لمنع تعرق الوجه

مزيلات رائحة العرق المضادة للتعرق القويّة – التي تعتني أيضًا بالبشرة – للمساعدة على تخفيف التعرق بشكل سريع.

نعتبر أنّ إحدى مهامنا إيجاد حلول بسيطة للتعرق تناسب الجميع، دون المساومة على العناية ببشرة الإبط.

لذلك، بالإضافة إلى الحماية حتى 48 ساعة ضدّ التعرق، تحتوي كافة مزيلات العرق لدى دوف على ربع كريم مرطّب للعناية ببشرة الإبط الحساسة والحفاظ على نعومتها. تقدّم لكِ دوف أحجامًا وتركيبات وعطورًا تلبّي كافة احتياجاتكِ، بكافة الأشكال، أكانت بالكرة الدوارة أو بخاخة أو غيرها..

وايضا  يعاني الجميع من مشكلة تعرق الوجه في فصل الصيف عند ارتفاع درجات الحرارة، لكن بعض الناس تعاني من اضطراب يعرف بفرط التعرق حيث يكثر إفراز العرق لديهم حتى في الطقس البارد. ومن أكثر الأشياء المزعجة حول تعرق الوجه هي سيلان المكياج وعدم ثباته مما يمنحكِ مظهراً غير لائق خاصة في المناسبات المهمة. فكيف تتخلصين من مشكلة تعرق الوجه والمكياج في المناسبات؟ سنقدم إليكِ اليوم بعض الحلول للتخلص من هذه المشكلة كي تحافظي على إطلالتك المميزة في مناسباتك المختلفة.

تعرفي على أبرز الحلول للتخلص من مشكلة تعرق الوجه والمكياج في المناسبات

تنظيف الوجه بالماء البارد:

اشطفي وجهك بالماء البارد بعد تنظيفه بشكل عميق، حيث تعمل المياه الباردة على تقليص حجم المسامات وبالتالي التقليل من إفراز العرق.

مكعبات الثلج:

قبل وضع المكياج مرري مكعب ثلج على بشرتك لتقليص حجم المسامات أيضاً والحد من كمية العرق.
وبعد الانتهاء من وضع المكياج قومي أيضاً بتمرير قطعة الثلج على وجهك بسرعة، ثم جففي وجهك بمناديل ورقية سميكة عبر الضغط على بشرتك بلطف لتمتص الماء الزائد من دون تخريب مكياجك.

البرايمر:

ضعي برايمر الوجه الذي يعمل على امتصاص زيوت البشرة وتقليص حجم المسامات مما يمنحك ثبات لمكياجك لمدة أطول.

كريم الأساس وبودرة الوجه:

استعملي كريم أساس خالِ من الزيوت لتحافظي على جفاف بشرتك والتخفيف من تعرق الوجه، ثم ضعي بودرة الوجه بكمية كبيرة لضمان ثبات مكياجك، كما تعمل البودرة على امتصاص العرق لاحقاً.

المستحضرات المقاومة للماء:

استخدمي لما تبقى من مكياجك مستحضرات مقاومة للماء، كاستعمال ظلال العيون الكريم التي تدوم لوقت أطول، والماسكارا والروج المقاومين للماء.

مثبت المكياج:

  • قومي برش وجهك بسبراي مثبت المكياج بعد الانتهاء من مكياجك لضمان ثباته لفترة أطول.
  • ينصح بعدم تناول الحلويات التي تزيد من مشكلة التعرق والحفاظ على نظام غذائي متوازن، كذلك الحد من تناول الكافيين والمنبهات.
  • كما ينصح بتناول عصير الطماطم أو ملعقتين خل تفاح وملعقتين عسل صباحاً قبل الأكل للحد من فرط التعرق.
  • أو جربي وضع مادة الألوفيرا اللزجة على وجهك قبل المناسبة للتخلص من مشكلة تعرق الوجه لعدة ساعات.

أسباب التعرق الزائد في الوجه

يتسبب عرق الوجه الزائد فى حالات من الإحراج أمام الآخرين، فنجد السيدات لا يستطعن وضع مساحيق التجميل وتظل ثابتة، ولكن هذا ليس كل شىء لأن تعرق الوجه الزائد ينذر بوجود 4 مشاكل صحية حسب موقع “prevention“.

1- اضطراب الغدة الليمفاوية

فرط التعرق يمكن أن يكون ناقوس خطر يخبرنا أن هناك مشكلة مرتبطة بالغدة الليمفاوية، لذلك يكون هناك نشاط زائد فى وظيفتها، حيث يعمل الجسم طوال الوقت على تبريد نفسه.

2- ارتفاع نسبة الأملاح فى الدم

الأكلات التى تحتوى على أملاح زائدة تجبر الغدد العرقية على النشاط كمحاولة لتخليص الجسم من الحمولة الزائدة من الأملاح التى تضر بوظائفة الداخلية.

3- الاضطرابات النفسية

الخوف أو القلق من الأسباب التى تؤدى إلى نشاط الغدد العرقية، وتظهر بشكل كبير على الوجه، وهنا يجب على الفرد أن يدرك أنه يمر بضغوط نفسية أدت إلى اضطراب هرمونى مؤقت فى الموقف الذى يمر به.

 4 – انخفاض مستوى السكر فى الدم

يجب أن تكون نسبة السكر فى الدم ما بين 70 و100 ملليغرام لكل ديسيلتر، أما إذا انخفضت النسبة عن ذلك المعدل نجد الجسم يفرز نسبة عالية من العرق تظهر على الوجه، منابت الشعر، الجزء الخلفى من الرقبة.

البودرة المضادة للعرق

إختيار بودرة مضادة للتعرّق أمر جدّ مهم لضمان ثبات المكياج. من بين الخيارات التي يمكنكِ إنتقائها، بودرة واندير 2 هذه. طبّقيها على الوجه لتتخلّصي من الزيوت على البشرة التي تفسد لمعان المكياج، وحاربي بها عوامل التعرّق!

أسباب تعرق الوجه المفاجئ

يتعرض الكثير من الناس إلى مشكلة التعرق المفاجئ التي يصاحبها الشعور بالدوخة، وهذه المشكلة من المشاكل الصعبة التي تقلق صاحبها وخاصة لو كان في الشارع أو العمل،

ومن أسباب التعرق المفاجئ المصاحب للدوخة ما يلي:

وجود اضطرابات في نسبة السكر في الجسم أو حدوث انخفاض في مستوى الجلوكوز في الدم

الضغوط النفسية التي لا يتحملها الشخص قد تؤدي إلى الدوخة نتيجة خفض ضغط الدم وتكون مصحوبة التعرق الشديد

انخفاض ضغط الدم بشكل عام سواء كان لأسباب مرضية أو نفسية.

الآثار الجانبية التي تحدث نتيجة تناول بعض الأنواع من الأدوية فتؤدي إلى الدوخة والشعور بالعرق المفاجئ والغثيان

السابق
فوائد القهوه
التالي
اسباب النمش والعلاج

اترك تعليقاً