نصائح طبية

التخلص من رائحة الشعر الكريهه بالنسكافيه

أعاني من رائحة كريهة في شعري

تمنحك رائحة شعرك العطرة راحة نفسية وثقة لا حدود لها، فشعرك جزء لا يتجزأ من نظافتك الشخصية، لذا عندما تلاحظين وجود رائحة كريهة به، يساورك الشك ويلازمك شعور دائم بالانزعاج والحرج.

هناك أسباب كثيرة تسبب الرائحة الكريهة لشعرك، منها فروة الرأس الدهنية والتعرق المفرط، والالتهابات الفطرية والبكتيرية، علاوة على التقاط الشعر الدهني للملوثات البيئية، وبالتالي تحدث هذه المشكلة المؤرقة.

إضافة إلى بعض الأسباب الأخرى، كالاختلالات الهرمونية والعوامل البيئية، وعدم المواظبة على نظافة الشعر بصفة منتظمة، لذا أنت بحاجة إلى طرق طبيعية فعالة لحل هذه المشكلة.

إزالة رائحة الزيت من الشعر

للشامبو المُنظّف قدرة على إزالة الزّيوت من الشّعر باستخدامٍ واحدٍ فقط، إذ يُزيل بقايا مُنتجات الشّعر من فروة الرأس، كالأمصال، والبلسم، والمواد الكيميائيّة، وبقايا تكلّسات الماء العالقة التي تتراكم جرّاء استخدام الشامبوهات، والزّيوت، وأقنعة الشّعر، دون العلم بأنّها تتّخذ فروة الرأس بيئةً مُناسبةً لها، وهذا بدوره يُسبّب تساقط الشّعر، وإنتاج الزّيوت، وظهور القشرة، لذلك يُمكن إزالة جميع الأوساخ وآثار الزّيوت من الشّعر، باستخدام الشامبو المُنظّف، وهناك العديد من الأنواع التي يُمكن اختيار أيّ منها حسب الرغبة، وشراؤها من المتاجر المختلفة،

ويُمكن إزالة رائحة زيت الزيتون باستخدام الشامبو من خلال وضع مقدارٍ قليلٍ منه بين اليدين، ثمّ تدليكه على فروة الرأس والشّعر، ثمّ يُغسل الشّعر بالماء الفاتر.

رائحة الشعر الكريهة عند الأطفال

من أسباب رائحة الشعر الكريهة :

– عدم غسل الشعر لبضعة أيام أو قلّة النظافة
– تغيرات هرمونية
– حالات طبية منها التهاب الجلد الدهني، الصدفية، القشرة أو التهاب الجلد التماسي التحسسي
– فرط التعرق
– التلوث

التخلص من رائحة الشعر بعد البروتين

يتسبب علاج الشعر بالبروتين في ظهور رائحة غريبة تشبه العفن، ولكن لا تقلقي فسرعان ما تختفي، وكل ما عليك فعله غسل شعرك بعد مرور ثلاثة أيام من علاج الشعر بالبروتين باستخدام الشامبو المخصص، وحاولي قدر الإمكان اختيار واحد يتمتع برائحة جميلة منعشة ليتمكن من القضاء على الرائحة الغريبة الصادرة من شعرك. وإليكِ بعض الخلطات الطبيعية المجربة التي يمكنك استخدامها على شعرك لتعطيه رائحة خلابة تدوم طويلًا، لكن بعد استشارة خبيرة الشعر المشرفة على علاجك :

  • خلطة الجريب فروت لرائحة الشعر الكريهة يمكنك تحضيرها عن طريق إضافة قطر من عصير الجريب فروت إلى الشامبو الخاص بشعرك، وضعيه على شعرك واتركيه لدقائق معدودة، ثم اشطفيه جيدًا بالماء واستمتعي بالرائحة العطرة التي ستفوح من شعرك.
  •  خلطة صودا الخبز لرائحة الشعر الكريهة  دلكي فروة الرأس باستخدام ملعقة صغيرة من صودا الخبز مع ثلاثة أكواب من الماء.
  •   خلطة عصير الطماطم لرائحة الشعر الكريهة  اخلطي مقدارًا واحدًا من عصير الطماطم مع أربعة أكواب من الماء، واستخدميه لشطف الشعر، إذ إن عصير الطماطم يعمل على إزالة أي روائح كريهة ناتجة عن الطبقة الدهنية وبالوقت نفسه يستعيد معامل الحموضة المتوازن لفروة الرأس.

علاج رائحة الشعر الكريهة بعد الاستحمام

اليك خلطة اللبن مع الليمون لعلاج رائحة الشعر الكريهة:

أعصري ليمونة واخلطيها مع علبة لبن صغيرة، ثم طبقيها على كامل الشعر وقومي بعمل تدليك بالأصابع لفروة الرأس لمدة 10 دقائق، ثم اتركي الخليط لنصف ساعة على الرأس، يقوم هذا القناع بتعقيم وتطهير فروة الرأس وترطيبها مما يساعد في الحفاظ على رائحته الطبيعية.

إزالة رائحة الخل من الشعر

خل التفاح ساحر لعلاج فروة الرأس صاحبة الرائحة الكريهة، الخل منظف طبيعي ، كما أنه يساعد على إزالة تراكم المنتج الذي يساهم في الشعر الزيتي والرائحة الكريهة، ضيفى نصف كوب من خل التفاح العضوي إلى كوبين من الماء المقطر وأمزجب 2-3 قطرات من الزيت العطري ، ونقل هذا المحلول إلى زجاجة رذاذ ورشى على جميع شعرك وتركه لمدة 5 دقائق ، واغسلى بالماء العادي .

رائحة الشعر الجميلة

طرق تعطير الشعر :

  • استخدام عطور مخصصة للشعر، إذ تتوفر أنواع عديدة منها في الأسواق مصممة لهذا الغرض، ثمّ توزيعها على فرشاة الشعر أثناء تصفيفه لمنحه رائحة جذابة، كما يمكن استخدام العطور العادية إلا أنّها قد تتسبب بجفاف الشعر أو تزييته.
  • تجنب رش العطر على الشعر بشكل مباشر، فهذا قد يحدث بقع لامعة بشكل واضح في خصلات الشعر.
  • استخدام الزيوت الأساسية، كزيت اللافندر، والنعناع، والفانيلا كمواد طبيعية معطرة للشعر، و كمضادات قوية للميكروبات، والتي تساعد بدورها على علاج الالتهابات التي تصيب فروة الرأس، والتي تؤدي إلى التسبب بالرائحة الكريهة في الشعر، أما طريقة استخدامه فتتلخص في إضافة قطرتين إلى ثلاث قطرات من أي زيت أساسي منها إلى كوب من الماء، ثمّ تدليك المزيج في فروة الرأس جيداً، وتركه لمدة عشرين دقيقة قبل غسل الشعر بالشامبو.
  • يمكن إضافة الزيوت الأساسية لشامبو المستخدم لغسل الشعر، بحيث تضاف قطرتان لكلّ 30 ملليتراً من الشامبو.

التخلص من رائحة الشعر بالنسكافيه

خواتي حبيت افيدكم بتجربتي الكل بيعرف ان الثوم مع الزيت للشعر كثير حلو وبعبي الفراغات ويكثف الشعر لكن الكل يقول ثوم كيف تطلع رائحته من الشعر وخاصه اذا الوحده عندها زوج ولايهمكم عندي لكم الحل بعد ماتحطين منقوع الثوم المهروس مع زيت الزيتون على الشعر وتخليه لمدة اقل شي ساعه بعدها يوم تبين تغسلينه دخلي مع على الحمام كوب وبدخله كوفي مطحون يعني قهوه تركيه جافه بدون ماء بعد ماتغسلين شعرك بصابون الغار او صابون زيت الزيتون تخلطين القهوة التركيه مع الشامبو وتنظفين شعرك فيها وتكررين العمليه مرتين والله ثم والله جربتها مبارح ولا ظل بشعري اثر لرائحة الثوم وتعطر شعري برائحة القهوة التركيه .

 

 

السابق
أطعمة مضادة للإكتئاب
التالي
علاج انخفاض السكر في الدم

اترك تعليقاً