فوائد

السعرات الحرارية في الأناناس

السعرات الحرارية في الأناناس

ماهو الاناناس

هي فاكهة صيفية تجمع بين اللونين الأصفر والبني تأخذ شكل الهرم تبدو وكأنها مصممه من الخارج وتأخذ شكل الزهرية ،مليئه بالعناصر الغذائية ،وتعرف باسم تفاح الصنوبر .

السعرات الحرارية في الأناناس

هذه الثمرة حلوة المذاق سعراتها الحرارية قليلة للغاية حيث أن هذا الثمرة بأكملها لا يقدر علي تناولها فرد واحد فقط تحتوي علي عدد من السعرات الحرارية يصل إلى 450 سعر حراري بينما يحتوي كوب ملئ بالاناناس متوسط الحجم على 82 سعر حراري .

الاناناس والرجيم

أن الأناناس غني بشكل كبير بعناصر غذائية مفيدة ويحتاجها الجسم فهذه الثمرة مفيدة جدا ،فهي تحتوي على نسبة عالية من الألياف والتي تسبب الإحساس بالشبع لمدة طويلة والاستغناء عن تناول كميات كبيرة من الطعام ،لذا فينصح بتناول الأناناس في الريجيم وذلك لأنه يساعد علي حرق الدهون وانقاص الوزن بصوره فعاله جدا . يجب أن نوضح أن الأناناس يحتوي على أنواع من الألياف أحدهم يذوب في المعدة وهذا مسئول عن تنظيم نسبة السكر في الدم والنوع الآخر لا يذوب وهذا يجعل عملية الهضم بطيئة وهذا ما يسبب الشبع . عصير الأناناس لها فائدة كبيرة حيث أنه ينشط الجسم ويزيد من عمليات الأيض وبذلك يتخلص من الدهون . القيمة الغذائية للأناناس الأناناس غني بالألياف الغذائية والمعادن والبروتينات حيث انه يحتوي على 16 جرام من الكربوهيدرات وحرام واحد بروتين وفيتامين c اللازم لتقوية مناعة الجسم وحمايته من الأمراض وكذلك يحتوي الأناناس على فيتامين B6 وغني بالبوتاسيوم والصوديوم.

فوائد الاناناس

من أهم فوائد الاناناس هو أنه يخلو تماما من الدهون لذا فهو لا يشكل أي ضرر على الأشخاص التي تتبع حمية غذائية وكذلك مرضي القلب . يحتوي على انزيم انزيم البروملين مما جعله قادر على تحسين كفاءة الجسم وزيادة سرعة التئام الجروح وزيادة كفاءة الجهاز الهضمي مما يسهل من عملية الهضم ويقلل اضطرابات المعدة. الأناناس مفيد جدا لعظام الجسم حيث أنها يعالج أمراض الروماتيزم والمفاصل والخشونة ويمنع الإصابة بهم ويقوي العظام ويزيد كتلتها كنا أنه يقلل من حدوث الكسور . يحمي الجسم من تكون الأورام السرطانية ويمنع انتشار السرطان. ينصح بتناول الأناناس في حالات وجود مشاكل في الأجهزة التناسلية حيث أنه يزيد من ما الخصوبة نظرا لاحتوائه علي مضاد الاكسدة بيتا كاروتين.

اضرار الاناناس

قد يسبب الاناناس كثرة تناوله أو تناوله بصورة غير ناضجة اضطرابات في المعدة وقئ وغثيان . الإحساس بحرقة في المعدة عند الإكثار من تناوله . يسبب مشاكل كبيرة في حالة تناوله مع أدوية الخاصة بتخثر الدم . الإكثار منه قد يسبب احمرار الجلد وحكة. ظهور كرات ليفية في الجهاز الهضمي عند تناوله بكثرة. الأناناس يحتوي على البروميلين والذي قد يؤثر على مفعول بعض الأدوية مثل أدوية الاكتئاب والأمراض النفسية والأرق والاختلاج .

السابق
السعرات الحرارية في البطاطس
التالي
السعرات الحرارية في العدس

اترك تعليقاً