تعليم

الطحالب الوحيدة الخليه والتي تشكل قاعدة الشبكه الغذائيه تسمى

الطحالب الوحيدة الخليه والتي تشكل قاعدة الشبكه الغذائيه تسمى

الطحالب الوحيدة الخليه والتي تشكل قاعدة الشبكه الغذائيه تسمى

الطحالب الوحيدة الخليه والتي تشكل قاعدة الشبكه الغذائيه تسمى العوالق، والعوالق هي الطحالب الوحيدة الخليه والتي تشكل قاعدة الشبكه الغذائيه، و العوالق هي مجموعة متنوعة من الكائنات الحية التي تعيش في مسطحات مائية كبيرة وغير قادرة على السباحة ضد التيار. تسمى الكائنات الحية المكونة للعوالق بألواح خشبية. وهي توفر مصدرا هاما للغذاء لكثير من الكائنات المائية الصغيرة والكبيرة، مثل ذوات الصدفتين ، الأسماك و الحيتان وكما أوضحت سلفا فان العوالق هي الطحالب الوحيدة الخليه والتي تشكل قاعدة الشبكه الغذائيه .

وتشمل الكائنات العوالق بكتيريا ، العتيقة ، الطحالب ، البروتوزوا والانجراف أو العائمة الحيوانات التي تسكن-على سبيل المثال-في منطقة أعالي البحار من المحيطات ، البحار ، أو هيئات من المياه العذبة . في الأساس ، يتم تعريف العوالق من خلال مكانتها البيئية بدلاً من أي تصنيف نسبي أو تصنيفي .

على الرغم من أن العديد من العوالق الأنواع هي المجهرية في حجمها، و العوالق يشمل الكائنات الحية على مجموعة واسعة من الأحجام، بما في ذلك الكائنات الكبيرة مثل قناديل البحر .  من الناحية الفنية ، لا يشمل المصطلح الكائنات الحية الموجودة على سطح الماء .  pleuston – أو تلك التي تسبح بنشاط في الماء ، والتي تسمى nekton .

السابق
ما فائدة دول عدم الانحياز وما هو شكل شعارها ؟
التالي
الطور السائد في النباتات البذرية هو الطور

اترك تعليقاً