ثقافة عامة

المناطق الصحراوية والوعرة تمتاز بكثافة سكانية

تتميز الصحراء والمناطق الوعرة بكثافة سكانية

تتميز الصحراء والمناطق الوعرة بكثافة سكانية. تلجأ العديد من الدول إلى العمارة الصحراوية، حيث أن الصحراء من المناطق التي يصعب على الإنسان العيش فيها ما لم تكن هناك كل مصادر الرزق التي يريدها، وكأن الدولة قادرة على تحويل الأرض الصحراوية في أرض زراعية مثلاً، أو صالحة للزراعة، سيعمل الإنسان ولكن يذهب إليها، لأن الإنسان لا يستطيع السفر كل يوم حتى يتمكن من أخذ بعض الثمار إلى منزله وهو في الصحراء.

تتميز الصحراء والمناطق الوعرة بكثافة سكانية

أما إذا عملت الدولة على وجود أسواق كبيرة مثل تلك الموجودة في المدن، فستعمل على جلب المواطنين إليها بسهولة، حيث يريد المواطنون أن يحصلوا على كل شيء كما هو الحال عندما يريد الإنسان الذهاب، وأينما يجب تمهيد الطريق له، الصحراء ليست طريقًا ممهدًا جيدًا. أنه عندما يقوم الإنسان على الذهاب إلى الصحراء لقضاء بعض الوقت، فإنه يحتاج إلى أشياء كثيرة حتى لا يضيع فيها. يعمل الرمل على إعاقة حركة السيارات ولا يمكن للإنسان أن يقوم على التوازن فيها.

الجواب / يختلف عدد السكان من منطقة لأخرى وهذا الاختلاف يرجع إلى طبيعة المنطقة الجغرافية القائمة بالإضافة إلى تنوع التضاريس من جبال وسهول ووديان وصحاري والتي تلعب دوراً أساسياً في العمل على زيادة الزيادة السكانية.

السابق
ثمرة الحياء في الدنيا هي
التالي
تهنئة القروب بالعام الجديد

اترك تعليقاً