صحة عامة

جرعة فيتامين د الأسبوعية

جرعة فيتامين د الأسبوعية

تعرض اليدين والوجه والذراعين والساقين لأشعة الشمس 2-3 مرات في الأسبوع لمدة ربع الوقت الذي يستغرقه ظهور الشمس سيتسبب في إنتاج الجلد لما يكفي من فيتامين د. يختلف وقت التعرض الضروري باختلاف العمر و نوع البشرة و الموسم و الوقت من اليوم وما إلى ذلك. أثناء فترات أشعة الشمس ، يتم تخزين فيتامين د في الدهون ثم يتم إطلاقه عند اختفاء ضوء الشمس .

طريقة استخدام حبوب فيتامين د

يجب أن يحاول الأشخاص بشكل عام الحصول على فيتامين د من خلال التعرّض لأشعة الشمس بتعريض اليدين والقدمين لمدّة ربع ساعة لتحفيز الجسم على تكوين الفيتامين ثلاث مرات أسبوعياً، كما يفضل أن يتم تناول الأطعمة الغنية بالفيتامين د، وفي حال لم تنجح هذه المحاولات، سيتم اللجوء لتناول حبوب فيتامين د، ويفضل أن يتم تناول الحبوب بعد تناول الوجبة الغذائية الرئيسية خلال اليوم، وقد تكون هذه الوجبة هي وجبة الغذاء، او العشاء، كما يفضل أن تكون هذه الوجبة غنية بالدهون؛ لأن فيتامين د يذوب بسرعة في الدهون، أما بالنسبة للأطفال فيفضل البدء بإعطائهم نقاط فيتامين د منذ اليوم الأول للولادة، وخصوصاً عند افتقار حليب لأم لفيتامين د، ويجب الاستمرار بإعطاء الرضيع النقاط بشكل يوميّ لحين بلوغ الستة أشهر.

جرعة فيتامين د 10000

تناول جرعات عالية من الفيتامين د على مر أشهر عديدة يمكن أن يسبب تسمم ومستوى كالسيوم عال في الدم. يحدد معدل السمية بجرعة تتراوح بين 5000 و10000 وحدة دولية يومياً، لكن الباحثون يقولون أن التسبب بتسمم يستلزم كمية أكبر بكثير. ينصح بالحفاظ على الجرعة اليومية من هذا المكمل بكمية لا تتجاوز 600 و.د يومياً. العلامات الأولى للجرعة الزائدة من فيتامين د تشمل على، فقدان الشهية، الغثيان، التقيؤ، يتبعها عطش شديد، تبويل متزايد، ضعف، عصبية وضغط دم عال. نظراً إلى كون مستوى الكالسيوم عالٍ، من الممكن أن يترسب الكالسيوم في الجسم، لا سيما في الكليتين، الأوعية الدموية، الرئتين والقلب. يمكن أن تصاب الكليتين بضرر دائم وتختل وظيفتهما، ما يسبب قصوراً كلوياً.

جرعة فيتامين د 50000

علاج نقص فيتامين د: يوصى بأخذ جرعة تساوي 50000 وحدة دولية في الأسبوع ، لمدة 6-12 أسبوعاً لعلاج نقص مستوى فيتامين د، وقد يحتاج بعض المرضى إلى جرعات أعلى، ولفترات أطول من الوقت، وذلك للحفاظ على المستويات المثالية لفيتامين د في الدم.

مدة علاج فيتامين د 50000

لمدة 6-12 أسبوعاً وقد يحتاج بعض المرضى إلى جرعات أعلى، ولفترات أطول من الوقت، وذلك للحفاظ على المستويات المثالية لفيتامين د في الدم.

جرعة فيتامين د الأسبوعية للكبار

تقاس جرعة فيتامين د التي ينصح بتناولها بشكل يوميّ بالوحدة الدوليّة، وتعتمد الجرعة اليوميّة من هذا الفيتامين على العمر والحالة الصحيّة للفرد، ويقدر الحد الأدنى من الجرعة التي يحتاجها الكبار بين تسعة عشر عاماً إلى سبعين عاماً بـ 600 وحدة دوليّة من فيتامين د، وهو ما يعادل 15 ميكوغراماً من فيتامين د، وهي الجرعة نفسها التي يحتاجها الأطفال من عمر السنة إلى الثامنة عشر عاماً، بينما تزداد هذه الجرعة لدى المسنين الذين تزداد أعمارهم عن سبعين عاماً لتصل إلى 800 وحدة دولية من فيتامين د، وهو ما يعادل 20 ميكوغراماً منه، أما الأطفال الذين تقلّ أعمارهم عن عام فيحتاجون إلى 400 وحدة دولية من فيتامين د، وهو ما يعادل 10 ميكوغرامات منه.

جرعة فيتامين د للأطفال

  1. يحتاج الرضع دون عمر 12 شهرًا إلى 10 غرامات على الأقل من فيتامين د يوميًا، وهوما يعادل 400 وحدة دولية (IU).
  2. بينما يحتاج الأطفال الذين تزيد أعمارهم عن 12 شهرًا إلى 15 جرامًا من فيتامين د يوميًا، أي 600 وحدة دولية.

سعر فيتامين د 10,000

فيتامين د 10000 مللى جرام كبسولة هلامية بسعر 550 ج.م

السابق
فيتامين k للهالات السوداء
التالي
ازالة الشعر من المناطق الحساسة

اترك تعليقاً