الامومة والطفولة

قوة حاسة الشم عند الحامل وجنس الجنين ومتى تبدأ وتنتهي حاسة الشم عند الحامل

قوة حاسة الشم عند الحامل

ستتعرفي في هذا المقال على قوة حاسة الشم عند الحامل, حيث تواجه النساء الحوامل صعوبة كبيرة في تحمل الروائح المحيطة بها، حتى وإن كانت غير نفاذة، لأن حاسة الشم تصبح أكثر حدة أثناء الحمل، فما السبب وراء ذلك؟

حاسة الشم عند الحامل

يعود سبب زيادة قوة حاسة الشم عند الحامل غالبًا إلى اختلاف مستوى الهرمونات في جسم المرأة خلال فترة الحمل، مثل: هرمون الإستروجين، لذا فإن غالبية الحوامل يعانين من قوة حاسة الشم خلال الثلث الأول من الحمل.

بينما تميل قوة حاسة الشم الناجمة عن الحمل إلى الاختفاء بعد انتهاء الحمل وعودة مستويات الهرمونات إلى طبيعتها.

يمكنك مشاهدة مقالة نصائح للمرأة الحامل في الشهور الأولى

متى تبدأ حاسة الشم عند الحامل

يبدأ هرمون موجهة الغدد التناسلية المشيمية البشرية (hGC) في الإفراز بمجرد زرع البويضة الملقحة في الرحم ، أي بعد حوالي 15 يومًا من إخصابها . يتزامن هذا التاريخ مع لحظة نزول الدورة الشهرية ، لذلك قد تظهر الأعراض الأولى من تلك اللحظة فصاعدًا. في هذه المقالة نتحدث عن أعراض الحمل المبكر .

يتضاعف هرمون الحمل يومًا بعد يوم ، وكلما زاد التركيز في الدم ، زاد عدد الأعراض التي يمكن أن تعاني منها المرأة وزادت حدتها. في حوالي 12 أسبوعًا ، يمكن أن تقل زيادة او فرط حاسة الشم بشكل كبير أو حتى يختفي.

لذلك ، يمكن أن تبدأ او تزيد حاسة الشم عند الحامل في الشهر الأول من الحمل. كل امرأة وكل حمل فريد من نوعه ، لذلك لن تمر جميعهن بنفس الأعراض أو يصابن بنفس الأعراض في حالة تكرار الحمل.

وتجدر الإشارة إلى أن عدم ظهور الأعراض ليس مؤشراً على أن الحمل يسير على ما يرام ، فإذا كنت حاملاً ولا تلاحظين شيئًا مختلفًا في جسمك ، فلا داعي للقلق طالما لم يخبرنا الطبيب بذلك. أنت على خلاف ذلك.

شاهد أيضاً أعراض الحمل في الشهر الأول وطرق التغلب على الأعراض النفسية

كره الروائح وجنس الجنين

هناك اعتقاد سائد بين النساء أن هناك علاقة بين كره الروائح وجنس الجنين حيث يعتقدن أن المرأة الحامل بولد تشعر بكره رائحة زوجها؛ حيث اعتقدت السيدات قديمًا أنه إذا كان الجنين ولد فإن الوحام يزيد لدى الحامل ويظهر ذلك من خلال كرهها لرائحة زوجها.

ويرجع تفسير ذلك إلى أنه عند الحمل بولد فإن جسد المرأة الحامل يصبح مشبعًا بهرمونات الجنين الذكر؛ الأمر الذي يجعلها تشعر بالغثيان والقيء عند اقترابها من زوجها وشم رائحته، أما في حالة الحمل في بنت فإن الوحام يكون أخف نحو رائحة الزوج.

تعرف على كيفية التخلص من الغثيان للحامل

كره الدجاج أثناء الحمل وجنس الجنين

تماما كما سبق وكشفنا لك في موضوع آخر ما العلاقة بين كره القهوة وجنس الجنين، نطلعك في ما يلي على العلاقة بين كره الدجاج أثناء الحمل وجنس الجنين.

في الواقع، تستند الطرق الشعبية التقليدية القديمة على وحام المرأة في معرفة نوع الجنين، اذ تقول ان الحامل بفتاة تميل الى تناول الحلويات والسكريات، في حين تفضل الحامل بولد تناول اللحوم والدواجن والمخللات اي الاطعمة المالحة.

وبالتالي يقال ان كره الحامل للدجاج يشير الى انها حامل بفتاة، الا انه لا وجود اي دليل علمي واكيد على هذه النظرية المتوارثة من الجدات والامهات. لذا، اذا كنت ترغبين في معرفة نوع الجنين، عليك اللجوء الى الطرق العلمية والطبيبة وابرزها السونار الذي يلتقط صورا واضحة للجنين ولاعضائه التناسلية.

اخيرا، وبعد ان كشفنا لك في هذا الموضوع ما العلاقة بين كره الدجاج أثناء الحمل وجنس الجنين واسباب كره الحامل للدجاج، ندعوك الى الاطلاع على كيفية معرفة جنس الجنين بالجدول الصيني.

إقرأ أيضاً هل الصداع المستمر خطير للحامل؟

متى تنتهي حاسة الشم عند الحامل

غالبًا ما تعود حاسة الشم إلى وضعها الطبيعي بعد مرور الثلاثة أشهر الأولى من الحمل، نظرًا لانخفاض مستويات هرمون الغدد التناسلية المشيمية.

ننصحك بقراءة أسباب الغثيان المستمر بدون تقيؤ

السابق
سطح العالم الاسلامي جبلي أو منتوع وجغرافية ودول العالم الإسلامي
التالي
حرم الشرع الإسلامي أكل الميتة والحكمة من تحريم الميتة واستثنى منهما

اترك تعليقاً