ثقافة عامة

حرق الوقود الاحفوري يسبب .

حرق الوقود الاحفوري يسبب .

أسباب حرق الوقود الأحفوري

يعتبر الوقود الأحفوري من مصادر الطاقة الطبيعية، والتي يتم دفنها في الأرض، وتتكون من تدهور أجسام الحيوانات والنباتات، نتيجة عوامل مختلفة مثل الحرارة والضغط، ويستخدم الوقود الأحفوري لتوليد الطاقة للعمل الآلات الكبيرة في المصانع، حيث ينتج عن حرق الوقود الأحفوري نثر مجموعة من الغازات والغبار.

التلوث الحفري والضباب الدخاني من مداخن المصانع والقطارات والمولدات. تلوث الهواء والغازات المتناثرة وغبار الستراتوسفير مما يؤدي إلى تمدد طبقة الأوزون وتحول الأشعة فوق البنفسجية الخطرة. الاحتباس الحراري، نتيجة انبعاثات ثاني أكسيد الكربون الناتجة عن تحول أول أكسيد الكربون، إلى زيادة درجات الحرارة على سطح الأرض: يتسبب احتراق الوقود الأحفوري في الضباب الدخاني الناجم عن احتراق الوقود الأحفوري في المصانع، مما ينتج عنه كميات كبيرة من الضباب الدخاني، مصدر رئيسي للتلوث البيئي والاحتباس الحراري. وهي مشكلة عالمية كبيرة.

وفي نهاية المقال عن أسباب حرق الوقود الأحفوري. يسعدنا أن نقدم لكم تفاصيل عن أسباب حرق الوقود الأحفوري. حيث نسعى جاهدين لضمان وصول المعلومات إليك بشكل صحيح وكامل، في محاولة لإثراء المحتوى العربي على الإنترنت.

السابق
يشرع سجود السهو عند ترك
التالي
تشمل النباتات اللاوعائية اللابذرية

اترك تعليقاً