العناية بالذات

خطوات إزالة المكياج

إزالة المكياج

الطريقة الصحيحة لإزالة المكياج

خطوات إزالة المكياج بالشكل الصحيح ليس بالأمر البسيط، وللأسف الكثير من الفتيات لا تطبقن الطريقة الصحيحة أو تبقى آثار المكياج مترتبة على بشرتها.. اليوم سنعلمك الخطوات والطرق التي يجب عليك اتباعها عند إزالة المكياج.

قد يهمك ايضا:طرق طبيعية لازالة المكياج

استخدام مزيل المكياج المناسب:

أول خطوة يجب عليك اعتمادها عند إزالة المكياج هو اختيار مزيل المكياج المناسب لك، سواء كان ذو أساس مائي أو زيتي، وهذا يعتمد على نوع مكياجك إذا كان كريمي عادي أو مات أو مضاد للماء. ضعي مزيل المكياج على القطن وابدئي بفرك العيون أولاً لكن بكل رق حتى لا تؤذيها.ثم انتقلي إلى تدليك البشرة والتخلص من معظم كميات المكياج على بشرتك.

غسل البشرة جيداً بالماء الفاتر من أفضل خطوات إزالة المكياج:

بعد الانتهاء من خطوة مزيل المكياج، قومي بغسل البشرة بواسطة الماء الفاتر أوالصابون المخصص للوجه ولنوع بشرتك بالتحديد، ودلكي الصابون بطريقة دائرية حول البشرة ومنطقة العيون حتى تتخلصي من بقايا المكياج الموجودة التي تحتاج في معظم الأحيان إلى الماء والصابون لإزالتها بشكل كامل. وبالنسبة إلى الماء.تأكدي من أنها باردة أو فاترة أو معتدلة  وليست ساخنة حتى لا تجف البشرة.

تدليك البشرة بمحارم من اهم خطوات إزالة المكياج:

ربما أنت تظنين بأن الخطوة الثانية كافية لتكون الأخيرة لتتخلص من جميع بقايا المكياج الموجودة على بشرتك، لكنك مخطئة. سيبقى هناك القليل من البقايا الزائدة وأنت الآن بحاجة إلى محارم مبللة مخصصة لإزالة المكياج على تدلكي بها بشرتك لآخر مرة وتتأكدي مئة بالمئة من أن جميع المكياج اختفى أو أن بشرتك أصبحت نظيفة وصحية مجدداً.

ترطيب البشرة بالكريم المرطب:

بعد الانتهاء من جميع الخطوات السابقة، التي قمت بتدليك بشرتك وغسلها عدة مرات فيها، أصبحت بشرتك الآن نظيفة وخالية من المكياج. لكنها شبه جافة أيضاً. لهذا السبب.يجب عليك الآن استخدام كريم الترطيب المفضل بالنسبة لك وتدليكه على كامل البشرة وستشعرين من بعدها بمتعة البشرة النظيفة والمرطبة من جميع النواحي.

قد يهمك ايضا:أفضل أنواع ماء ميسيلار

تركيبة مزيل مكياج

العسل والحليب

المكوّنات: ثلاث ملاعق كبيرة من الماء. ملعقتان من العسل. ملعقة من الحليب. طريقة العمل: نمزج المواد معاً في زجاجة نظيفة، ونستعمل القليل من المزيج الناتج على قطعة من القطن، ونمرّرها على البشرة، ثم نغسل الوجه بالماء الفاتر.ونحتفظ بالكمية المتبقية في الثلاجة مدّة أسبوع فقط

زيت الزيتون

نبلل قطعة من القطن بالقليل من زيت الزيتون، وننظف به البشرة برفق مدة دقيقتين حتى نتخلّص من الأوساخ وبقايا المكياج.ثم نشطف الوجه بالماء الفاتر.

الأولفيرا وزيت الزيتون

المكوّنات: نصف كوب من زيت الزيتون. ربع كوب من ماء الأوليفرا، أو المياه المعدنية. طريقة العمل: نمزّج المواد معاً في طبق صغير، ونضع القليل من المزيج على قطنة وننظف بها البشرة. ونحتفظ ببقية المزيج في عبوة نظيفة، ونرجها قبل كل استعمال، ويمكن الحصول على ماء الأوليفرا من الصيدلية.

لبن الزبادي والليمون من أفضل العناصر لخطوات إزالة المكياج

المكوّنات: ملعقتان كبيرتان من لبن الزبادي.  ملعقة كبيرة من عصير الليمون. طريقة العمل: نخلط المواد السابقة معاً في طبق صغير، ونبلل قطنة بالخليط الناتج، وننظف به البشرة مع فركها بحركات دائرية. ثم نشطفها بالماء الفاتر، حيث يناسب هذا المزيل جميع أنواع البشرة ما عدا البشرة الحساسة.
قد يهمك ايضا:إزالة المكياج

 

السابق
ما هي أضرار المكياج على البشرة؟
التالي
العملية الجراحية إزالة آثارها طبيعيا

اترك تعليقاً