العناية بالبشرة

خلطة تسمين الخدود

خلطة لتسمين الخدود من اول استعمال

تعتبر هذه الخلطة لتسمين الخدود من اول استعمال من اسرع الطرق التي يمكن اتباعها للتسمين وكذلك هذه الوصفة تعمل على تبييض الوجه.
مكونات خلطة تسمين الخدود من اول استعمال:
الحلبة المطحونة بمقدار ملعقتين كبيرتين.
النشا بمقدار ملعقة واحدة صغيرة.
الخميرة بما مقداره ملعقتين كبيرتين.
ملعقة واحدة صغيرة من الزبادي.
زيت الزيتون البكر.

خلطه لتسمين الوجه في ثلاث ايام

تكون هذه الخلطة من:

ملعقتين كبيرتين من الحلبة المطحونة.
ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون.
خميرة.
ماء دافئ.
طريقة الاستخدام

يتم مزج كافة المكونات معاً في وعاء صغير، ومن ثم تطبيقها على البشرة وتدليكها بلطف، وبعد أن تجف الخلطة على الوجه يتم غسل الوجه بالماء الفاتر، وبعد ذلك يتم تمرير مكعبات الثلج على البشرة، وبعد تكرار الوصفة لمدة ثلاث أيام ستلاحظين الفرق.

خلطات لتسمين الوجه في يوم

 

1- خلطة الزيوت: امزجي كمية متساوية من بذر الكتان مع زيت القمح وزيت العنبر دلكي وجهك بالمزيج واتركي لمدة 10 دقائق ثم اغسليه على الفور. هذه الزيوت ستساعدك إلى جانب تسمين الوجه على ترطيب البشرة.

2- خلطة الحلبة: اخلطي ملعقة كبيرة من الحلبة في نصف كوب من الماء أضيفي اليه ملعقة صغيرة من الخميرة ومدي الخليط على وجهك واتركيه لمدة نصف ساعة ثم اشطفيه بالماء الفاتر. هذه الخلطة كفيلة بجعل وجهك ممتلئاً ويمنحك بشرة ناعمة.

3- خلطة الكركم والدقيق: امزجي ملعقتين من الدقيق مع ملعقة من الكركم و10 ملاعق من الخميرة وملعقة ونصف من الزبادي وملعقتين من ماء الوردوربع ملعقة من النشا ونصف ملعقة من ماء اللوز. طبقي العجينة على وجهك لمدة ساعة ونصف ثم اشطفي وجهك بالماء البارد.

خلطات لتسمين الوجه وتبيضه

 

انّ الزّيوت الأساسية عناصر طبيعية تُساهم في الحفاظ على الصحّة بشكلٍ عام، وعلى صحّة الجلد بشكلٍ خاص، إذ يُمكنها جعل البشرة رطبة، ونضرة، وصحّية، ويُمكن الاستفادة من الزّيوت في تسمين الوجه من خلال اتّباع إحدى الطّرق الآتية:[٢] الطريقة الأولى:تُدلّك الخدود بطريقة لطيفة بعد التّقشير، بمزيج من زيت الزيتون، وزيت اللوز، وزيت الأفوكادو، وزيت جوز الهند. الطريقة الثانية: إضافة الزّيوت إلى أطباق الأطعمة المُختلفة مثل طبق السّلطة التي يُمكن إضافة زيت الزيتون، وزيت الكانولا، وزيت جوز الهند إليها.

خلطة تسمين الوجه بالخميره

الخميرة واللبن الرائب المكوّنات: ملعقة كبيرة من الخميرة. ملعقة من عسل النحل الطبيعي. عصير ليمونة. ملعقة من اللبن الرائب (الزبادي). طريقة التحضير والاستخدام: تمزج المكوّنات الأربعة بشكل جيّد. يغسل الوجه بالماء الفاتر؛ كي يكون نظيفاً. يطبق المزيج على الوجه، ويترك لمدّة نصف ساعة. يفرك الوجه بوجود القناع، ثمّ يغسل بالماء الفاتر. يرطّب الوجه بكريم مرطب مناسب. الخميرة وماء الورد المكونات: ملعقة كبيرة من الخميرة. ملعقة كبيرة من عسل النحل الطبيعي. ملعقة كبيرة من ماء الورد. ملعقة كبيرة من مسحوق عشبة المذنبر. طريقة التحضير والاستخدام: تخلط المكوّنات جيداً، وتوضع في الثلاجة لمدة عشرة دقائق. يغسل الوجه بغسول منظف وماء دافئ؛ لفتح المسامات. يوزّع الخليط على الأنف ما عدا الأنف، ويترك لمدة ساعة كاملة. تكرر الوصفة يومياً لمدّة خمسة أيام على الأقل.

 

خلطات لتسمين الوجه مجربه

خلطة لتسمين الوجه بالعسل
ملعقة كبيرة من عسل النحل الطبيعي
ملعقة صغيرة من النشا
كوب من الحليب كامل الدسم
ملعقة صغيرة من بودرة الخبز أو البايكنغ باودر
ملعقة صغيرة من الخميرة الفورية

 

تسمين الوجه بسرعة

العسل يُعتبر العسل من أكثر الطرق فعالية في تسمين منطقة الخدين في الوجه، حيث يحتوي على عناصر طبيعية ومضادات أكسدة تُحفز النمو الصحي لخلايا البشرة وتُزيل السموم منها، ويُمكن اتباع الطرق التالية لتسمين الوجه باستخدام العسل وهي:[١] الطريقة الأولى تُمزج قطع من البابايا مع ملعقة صغيرة من العسل، ثم يتم وضع المزيج على الوجه لمدة عشر دقائق، وتُكرر هذه العملية مرة في صباح كل يوم. الطريقة الثانية تُمزج ملعقة كبيرة من العسل مع كوب من الماء الدافئ، ويتم تناوله مرة واحدة في اليوم.

خلطات تسمين الوجه

زبدة الشيا لتسمين الوجه
واحدةٌ من أفضل المواد الطبيعية المرطبة وتشتهر بقدرتها السحرية على علاج العديد من عيوب الجلد مثل الندوب البسيطة والسيلوليت بسبب غناها بالأحماض الدهنية وقدرتها على إعادة المرونة والحيوية لخلايا البشرة وتجديدها.

يمكنك خلط زبدة الشيا بعد إذابتها مع بعض السكر الذي يساعد على تقشير البشرة والتخلص من خلاياها الميتة وصنع معجون متناسق، اتركه ليبرد ثم دلك به وجهك وخديك بحركات دائرية، اترك الخليط فترة ثم اغسل وجهك بالماء الدافئ.

ماسك التفاح لتسمين الوجه
لا يخفى على أحد أن للتفاح فوائد لا حصر لها حتى أن القدماء بالغوا بقولهم أن البيت الذي تجد فيه تفاحًا لا يدخله طبيب. يمكن استخدام التفاح بعدة طرق سواءً بتناوله بانتظام أو بصنع خلطة لتسمين الوجه منه تساعد على إعادة نضارة البشرة وتبييضها أيضًا. يحتوي التفاح على الكولاجين والإيلاستين اللذين ينشطان خلايا البشرة ويؤخران ظهور التجاعيد. اهرس تفاحةً حتى تصبح أشبه بالعصيدة ودلك خديك بها ثم اتركها ساعة قبل غسل وجهك بالماء الدافئ.

زبدة الشيا لتسمين الوجه

واحدةٌ من أفضل المواد الطبيعية المرطبة وتشتهر بقدرتها السحرية على علاج العديد من عيوب الجلد مثل الندوب البسيطة والسيلوليت بسبب غناها بالأحماض الدهنية وقدرتها على إعادة المرونة والحيوية لخلايا البشرة وتجديدها.

يمكنك خلط زبدة الشيا بعد إذابتها مع بعض السكر الذي يساعد على تقشير البشرة والتخلص من خلاياها الميتة وصنع معجون متناسق، اتركه ليبرد ثم دلك به وجهك وخديك بحركات دائرية، اترك الخليط فترة ثم اغسل وجهك بالماء الدافئ.

ماسك التفاح لتسمين الوجه

لا يخفى على أحد أن للتفاح فوائد لا حصر لها حتى أن القدماء بالغوا بقولهم أن البيت الذي تجد فيه تفاحًا لا يدخله طبيب. يمكن استخدام التفاح بعدة طرق سواءً بتناوله بانتظام أو بصنع خلطة لتسمين الوجه منه تساعد على إعادة نضارة البشرة وتبييضها أيضًا.  يحتوي التفاح على الكولاجين والإيلاستين اللذين ينشطان خلايا البشرة ويؤخران ظهور التجاعيد. اهرس تفاحةً حتى تصبح أشبه بالعصيدة ودلك خديك بها ثم اتركها ساعة قبل غسل وجهك بالماء الدافئ.

السابق
فوائد الحاسوب
التالي
تأثير التحفيز على نفسية الإنسان

اترك تعليقاً