أدعية

دعاء سورة الزلزلة

دعاء سورة الزلزلة

دعاء سورة الزلزلة

دعاء سورة الزلزلة

دعاء سورة الزلزلة على الظالم

(٤) اي الاِنقطاع الى الله سبحانه حال القرائة والاِنقلاع عما سواه ومع صحة القرائة. سر من مخزون الاسرار لآل البيت فوائد السور ?سورة الزلزلة?. الفصل الأول أنواع الظلم والعذاب في القرآن الكريم بين القرآن الكريم أنواع الظلم وأنواع العذاب، بيَّنهم تبياناً سهلاً ويسيراً، والظُلم كما ورد في القرآن الكريم أربعة أنواع (ظلم النفس ـ ظلم الغير ـ الظلم الكبير ـ الظلم. فدل هذا الحديث على مشروعية دعاء المظلوم على من ظلمه ، لكن لا يدعو عليه بغير مظلمته ، ولا يعتدي عليه في الدعاء ، فيظلمه هو الآخر . اللهم بارك لنا في حياتنا، وفي دنيانا، وفي معاشنا، وفي كل ذرّةٍ من حياتنا. اللهم ارزُقنا العدل في كلّ أُمورنا، وفي كلّ أقوالنا وأفعالنا، وفي كل أمورنا يا عدْل يا رحيم.

يمكنك مشاهدة المقالة تجربتي مع سورة الملك

  • اللهم أحسن عاقبتنا في الأمور كلّها، وأجرنا من خزي الدنيا، ومن عذاب الآخرة.
  • دعاء لطرد الجار السوء, ترحيل الجار السوء ان كان لك جار.
  • اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت ارفع عنا الظلم أنك قادر على كل شيء أنت القادر والمقتدر.

وما جرى من ركوب المتوكل والفتح ، ومشي الأشراف وذوي الاِقتدار بين ايديهما ، وذكرت له ما شاهدته من ابي الحسن علي بن محمد عليهما السلام وما سمعته من قوله ما ناقة صالح عند الله بأعظم قدراً منّي. قراءة سورة الزلزلة في المنام تشير إلى شفاء الحالمين الذين عانوا من أي مشاكل صحية خلال هذه الفترة. تحلم سورة الزلزلة (سورة الزلزلة) بالفتيات العازبات اللائي يتزوجن متأخرًا ، مما يشير إلى أنهن.

يمكنك مشاهدة المقالة لماذا سميت سورة يوسف بأحسن القصص ؟

تجربتي مع سورة الزلزلة

عن أبي عبد اللّه عليه السّلام ، أنّه قال : «لا تملّوا من قراءة : {إِذَا زُلْزِلَتِ الْأَرْضُ زِلْزَالَهَا } [الزلزلة : 1] فإنّه من كانت قراءته بها في نوافله ، لم يصبه اللّه عزّ وجلّ بزلزلة أبدا ، ولم يمت بها ولا بصاعقة ولا بآفة من آفات الدنيا حتّى يموت ، فإذا مات نزل عليه ملك كريم من عند ربّه ، فيقعد عند رأسه ، فيقول : يا ملك الموت أرفق بوليّ اللّه ، فإنّه كان كثيرا ما يذكرني ويكثر تلاوة هذه السورة ، وتقول له السورة مثل ذلك ، فيقول ملك الموت : قد أمرني ربّي أن أسمع له وأطيع ، ولا أخرج روحه حتّى يأمرني بذلك ، فإذا أمرني أخرجت روحه ، ولا يزال ملك الموت عنده حتّى يأمره بقبض روحه ، وإذا كشف له الغطاء ، فيرى منازله في الجنّة ، فيخرج روحه في ألين ما يكون من العلاج ، ثمّ يشيّع روحه إلى الجنّة سبعون ألف ملك يبتدرون بها إلى الجنّة».

يمكنك مشاهدة المقالة لماذا سميت سورة التغابن بهذا الاسم وما هو سبب نزولها؟

معجزات سورة الزلزلة

تتناول جميع السور القرآنيّة التي نزلت على الرسول -صلى الله عليه وسلم- قبل الهجرة في مكة وما حولها على أمور العقيدة الإسلامية ووحدانية الله والبعث والحساب والجزاء وأهوال يوم القيامة وغيرها من الأمور العقائدية والغيبية، وسورة الزلزلة واحدةٌ من هذه السور التي أوجزت في بضع آياتٍ وصف يوم القيامة وما فيه من أهوالٍ تتمثل في زلزلة الأرض وإخراج جميع ما في باطنها من الموتى والكنوز وغيرها مما يدفع بالإنسان إلى التساؤل عما يحدث، كما أوجزت السورة في آيتيْن جزاء كلٍّ من أحسن العمل أو أساء العمل في الدنيا.

فوائد سورة الزلزلة لفك السحر

أتي النبي محمد (صلى الله عليه وسلم) مبعوثآ ورحمه للعالمين وهادياً وسراجاً منيرا، وأنزل الله عليه القرآن الكريم وآتاه جوامع الكلم ليكون دستور الحياة، وليخرج الناس من الظلمات الى النور، وكما ذكرنا من قبل عن فضائل بعض الصور والأيات الكريمة وبركة وتحصين من يقرأ القرآن الكريم.

يمكنك الاطلاع على المقالة معلومات عن القرآن الكريم سؤال وجواب وأسئلة مسابقات في القرآن الكريم

السابق
سواد الرقبة يدل على
التالي
على ماذا يدل سواد الرقبة عند الأطفال

اترك تعليقاً