أفكار مشاريع

شروط الحصول على موزع معتمد في مصر

شروط الحصول على موزع معتمد في مصر

شروط الحصول على موزع معتمد في مصر 2021، تختلف شروط حصول شركة ما على موزع معتمد في مصر ، لأن لكل شركة بالطبع شروطها الخاصة وتعلن الإعلان عندما تقدم طلب إعلان للحصول على إعلان من وكيل أو موزع معتمد نيابة عنها. عندما يتقدم شخص ما للحصول على خطاب تفويض ، تختلف الشروط أيضًا وفقًا لنوع العمل ، مما يعني أن شروط الشركات العقارية تختلف عن شروط شركات السفر والسيارات وشركات الأغذية والمطاعم ، إلخ. سنعرض لكم اليوم شروط الحصول على موزع معتمد في مصر.

كيف تصبح وكيل لشركة

شروط الحصول على موزع معتمد في مصر، يعتبر الوكيل التجاري بمثابة حلقة الوصل بين صاحب منتج ما وبين منتفعي تلك المنتجات، ولكي يصبح الشخص وكيلاً تجارياً فذلك لا يستوجب منه الحصول على شهادة دراسية في مجال الأعمال، ولكن يلزمه مهارات و كفاءات تكسبه النجاح التجاري، مثل مهارة الحوار والنقاش، وفيما يلي أهم النقاط التي تهم أي شخص يحلم بان يصبح وكيلاً تجارياً:

  •   عمل بحث استقصائي عن أكثر المنتجات المطلوبة ضمن السوق التجاري مع الأخذ بعين الاعتبار عدة عوامل أساسية مثل تحديد شريحة الزبائن و صفة عملهم واختيار البلد الذي يقدم تسهيلات أكبر فيما يتعلق بالاستيراد والتصدير وتحديد طريقة بيع المنتجات (مباشرة للزبائن أن عن طريق موزعين).
  • تأسيس طريقة تواصل مع الدولة أو المدينة التي سيتم الاستيراد منها أو التصدير إليها، وقد يحتاج الأمر للاتصال بسفارات البلد الموجودة في مختلف البلدان للاستعلام عن الشركات المصدرة والموردة في البلدان الموجودة فيها.
  • تقييم جدوى الاتصالات التي تمت مع وكلاء شركات أخرى وموزعين تجاريين للاستعلام عن الفترات الزمنية التي تستغرق حتى تتم عمليات التصدير والاستيراد.
  • كتابة خطاب تعريفي لشركات الاستيراد والتصدير يتم من خلاله التعريف بالنفس وتوجيه أنظارهم صوب اهتمامات الوكيل التجاري حيال التسهيلات المطلوبة خلال التصدير والاستيراد لمنتجاتهم.
  • كتابة اتفاق تجاري مع شركات الاستيراد والتصدير يبين موافقة الموزع وتتضمن أيضاً معلومات تفصيلية مثل مقدار العمولة وطريقة الدفع ومدة العقد بين الطرفين وطبيعة العقد إن كان قابلاً للتجديد أم لا وما هي الظروف التي تسمح لأحد الطرفين بإلغاء العقد. إنشاء بناء لنقل البضائع من الشركة المصنعة إلى الموزع.
  • تقييم النفس والمنتج استنادًا إلى العمولة التي يحصل عليها الوكيل من شركة الاستيراد/التصدير، والتي عادة ما تكون 10 بالمئة من المنتج، ثم يتم ضرب الـ 10 في المئة في سعر الاستيراد/التصدير لمعرفة مقدار العمولة التي تحصل عليها من كل واحدة من المنتجات.

شاهد ايضا لماذا يجب على كل شركة قبول البيتكوين في عام 2021؟

كيف تصبح موزع معتمد

تتمثل الطرق الرئيسية لتصبح الموزع المعتمد في شراء نشاط تجاري قائم ، والبدء من الصفر أو الشراء في فرصة موجودة.

تعلم كيفية بيع الخاص بك المتخصصة

وفقا لأصحاب المشاريع ، فإن أفضل طريقة لمعرفة المنتجات غير المستحقة في المنطقة التي تريدها هي إجراء أبحاث شاملة على العملاء المحتملين واحتياجاتهم. تشمل المنافذ المربحة بيع المنتجات التي تتطلب توفير تدريب إضافي. على سبيل المثال ، يوفر GoEngineer ، الموزع لـ SolidWorks ، وهو برنامج تصميم بمساعدة الكمبيوتر ثلاثية الأبعاد من تصميم Dassault Systèmes ، أيضًا التدريب في الفصل لمساعدة عملائه على تحقيق أقصى استفادة من البرنامج.

تعريف عملائك

عندما تصبح موزعًا ، ستبيع بشكل عام إلى ثلاثة مصادر رئيسية.

  • شركات البيع بالتجزئة: تشمل متاجر البقالة والمتاجر ومحلات البيع بالتجزئة.
  • موزعي التجزئة: في بعض الأحيان يكون من الصعب بيع الشركات ذات الأسماء الكبيرة مثل Wal-Mart. ومع ذلك ، قد تتمكن من أن تصبح موردًا فرعيًا. على سبيل المثال ، قد تبيع الصناديق ، لكن وول مارت لا تحتاج إلى صناديق فارغة. إذا كان هناك مورد يبيع بالفعل أحذية لشركة Wal-Mart ، فيمكنك بيع صناديق الأحذية إليه.
  • الموزعون بالجملة: ستكون هناك أوقات يريد فيها عميلك منتجًا لا يمكنك شراؤه مباشرة من الشركة المصنعة بسبب اتفاقيات الأعمال المبرمة بالفعل مع بائعي الجملة الآخرين. البيع بين الموزعين بالجملة هو ممارسة شائعة.

بدء عملك

هناك ثلاث طرق رئيسية لتصبح موزع معتمد.

  • شراء الأعمال القائمة. قم بإجراء بحث شامل قبل شراء شركة. على سبيل المثال ، لماذا ترغب الإدارة في البيع؟ أنت لا ترغب في شراء شركة تبيع لأنها فشلت. الميزة الكبرى في شراء موزع حالي هو أنه يمكنك أن ترث قاعدة عملائها الحاليين. علاوة على ذلك ، فإنه يساعد على الحصول على فرص توزيع جديدة معتمدة. على سبيل المثال ، إحدى متطلبات شركة Integral Lighting لمصابيح الإضاءة المتشعبة عند البحث عن موزع جديد هي أنها شركة تجارية لها تاريخ حافل بخدمة العملاء الجيدة.
  • بدء من لا شيء. لا يتعين عليك الاعتماد على سمعة مالك حالي. ومع ذلك ، قد يستغرق الأمر وقتًا لبناء قاعدة العملاء.
  • شراء في فرصة موجودة. تحتاج إلى التحقق من الشركة التي أصبحت شريكًا معها ، حيث أنك ستربط سمعتك على سمعتها الراسخة ، سواء كانت جيدة أو سيئة. ومع ذلك ، فإن الشركة المناسبة يمكن أن تعني أنك ستحصل على الكثير من الدعم والتدريب وقاعدة عملاء تم تأسيسها بالفعل.

النجاح يتطلب التخطيط

تتطلب معظم الشركات التي تقدم فرصًا معتمّدة للمشترين خطة عمل مكتوبة كجزء من عملية الموافقة. على سبيل المثال ، تتطلب شركة Kryton ، وهي شركة تصنيع العزل المائي ، الموزعين لدعم حالة أعمالهم كجزء من عملية التقديم. لكتابة خطة جيدة بشكل عام ، تحتاج إلى أن تكون الأشياء الخمسة التالية:

  • وظيفي. اسأل نفسك إذا كان شيئًا سوف تستخدمه بالفعل لتوجيه أعمالك.
  • قابلة للقياس. أهداف قابلة للقياس مثل الإيرادات والتدفق النقدي ، وسوف تساعدك على تتبع التقدم المحرز الخاص بك.
  • مرونة. يجب أن يكون محدثًا. ننصحك بإعداد اجتماعات سنوية وربع سنوية لتحديد مستوى أداء شركتك مقارنة بالأهداف التي حددتها. إذا تغيرت أهدافك بسبب مناخ الأعمال ، فقم بتحديثها في خطة عملك.
  • معقول. من المهم وضع ميزانية في خطة عملك. تأخذ في الاعتبار جميع نفقات التشغيل والإيرادات المتوقعة. كن عاقلاً عند القيام بذلك ، حيث قد يكون من الصعب الحصول على مبلغ كبير من المال في فترة زمنية قصيرة ، خاصة إذا لم تكن تتوقع ذلك.
  • الاستباقي. تحتاج إلى إجراء بحث شامل عن السوق المستهدف الخاص بك وتكون مستعدًا للإجابة على أي أسئلة أو توقع الصعوبات المحتملة.

العثور على الموقع

على الرغم من أنه يمكنك البدء من المنزل ، لتكون ناجحًا حقًا ، ستحتاج إلى شراء أو استئجار مستودع لتخزين منتجاتك. ضع في اعتبارك مستودعات في مناطق ليست باهظة الثمن أو بعيدة عن مناطق التسوق وقريبة من قاعدة العملاء المرغوبة. من المهم للغاية أن تكون قريبًا من العملاء. تتطلب الشركات المصنعة ، مثل Katun ، الشركة المصنعة للطابعات وأحبار ناسخة ، أن يوفر موزعوها توصيل محلي فعال.

ترخيص عملك

واحدة من أهم التراخيص التي ستحتاج إلى الحصول عليها هي رخصة الجملة. هذا سيسمح لك بالعمل كوسيط وشراء منتجات بالجملة من الشركات المصنعة دون دفع ضريبة المبيعات. أيضا ، سوف تحتاج إلى الاتصال الشركات المصنعة والعمل على صفقات لتوزيع منتجاتها. في كثير من الأحيان يبدأ ذلك بملء نموذج طلب عبر الإنترنت على موقع الويب الخاص بهم أو الاتصال بمكتب مبيعاتهم المحلي.

على سبيل المثال ، بالنسبة إلى Katun ، يجب تحديد المنطقة التي تريد العمل بها والاتصال بمكتب مبيعاتها المحلي. من هناك ، سيتمكن ممثل من العمل معك ومعرفة ما إذا كانت الشركة قد تم تقديمها بالفعل بما فيه الكفاية في تلك المنطقة ، حتى لا تتنافس مع الموزعين المعتمدين الآخرين.

الحصول على ما يكفي من المخزون

يعتمد مقدار المخزون الذي تملكه في النهاية على نوع الصناعة. من ناحية ، إذا لم يكن لديك مخزون كافٍ عندما يتصل أحد العملاء ، فسيذهب هذا الشخص إلى مكان آخر. من ناحية أخرى ، إذا كنت تشتري الكثير من المخزون ، فإنك تخاطر بعدم بيعه بالسرعة الكافية وترابط رأس المال بكثرة.

في العديد من الحالات ، يتطلب المصنعون كميات صغيرة أمرت لتصبح موزع. على سبيل المثال ، تتطلب شركة Enecon ، وهي شركة رائدة في مجال تقنيات إصلاح تطبيقات النفط والمياه والكهرباء ، استثمارًا مبدئيًا بحد أدنى للمخزون يبلغ 85،000 دولار إلى 100000 دولار.

شروط الحصول على توكيل زيوت موبيل

  • تعد شركة موبيل شركة أمريكية عالمية متعددة الجنسيات و هى تعمل فى مجال البترول و الغاز الطبيعى.
  • و هى عبارة عن زيوت تستخدم فى السيارات من صنع شركة (Exxon Mobil ) و هى من أكثر الشركات الرائدة فى هذا المجال منذ أكثر من 80 عاما .
  • و هى عبارة عن أندماج شركتين هما شركة أكسون و شركة موبيل دلفاك .
  • تعمل موبيل على توفير الأحتياجات اللازمة للشركات المصنعة للسيارات و المعدات الثقيلة من كبار شركات العالم .
  • حيث قد أختار موبيل أعلى 5 شركات تعمل فى صناعة المعدات الثقيلة .
  • تم أختيار منتجات موبيل دلفاك أنه تفى جميع الشروط اللازمة لجميع المركبات من خلال : معهد النفط الأمريكى و جمعية مصنعى السيارات الأوروبية و مرسيدس و فولفو و رينو و العديد من الأماكن الأخرى .
  • تشمل زيوت موبيل دلفاك جميع الأستخدامات الخفيفة والمتوسطة و الثقيلة .

شاهد ايضا ما هي أهمية الإدارة المالية

شروط الحصول على موزع معتمد توشيبا

يوجد العديد من الشروط التي يجب أن تتوافر من أجل الحصول على توكيل توشيبا أو أن تكون موزع معتمد للمنتجات التي يتم تصنيعها في الشركة، ومن أهم تلك الشروط هي:

  • لابد أن يكون الشخص عمره لا يقل عن 18 عام، هذا من أجل أن يحصل على حق تسجيل العضوية والحصول على توكيل.
  • بعد ذلك عليك أن تقوم بالدخول على موقع توشيبا العربي، والقيام بتسجيل البيانات الخاصة بك، ثم عليك كتابة كلمة السر ثم كتابة كافة البيانات المطلوب تسجيلها.
  • بعد الانتهاء من عملية التسجيل عليك القيام بالبحث عن شروط الحصول على توكيل توشيبا. أولاً لابد أن يكون هناك مكان ليتم عرض المنتجات فيه وأن يكون هذا المكان مجهز جيداً.
  • كما يجب على الوكيل أن يتعهد بعمل كل ما يخص بعملية البيع. كما يجب على الوكيل أن يقوم بعمليات إصلاح العيوب ومتابعة الصيانة وأيضاً عمليات الاستبدال، وأن يقوم أيضاً بعملية التسويق بنفسه للمنتجات.
  • يجب على الوكيل أن يكون واجهة مشرفة للشركة، فيجب عليه أن يرفع اسم المكان ورفع اسم الماركة أيضاً وهي توشيبا.
  • كما أن الشخص الحاصل على توكيل توشيبا يجب أن يمتلك سمعة جيدة في السوق، وبهذا نكون قد أوضحنا شروط الحصول على توكيل توشيبا 2021.

كيف احصل على توكيل قطونيل وماهي الشروط

شروط الحصول على موزع معتمد في مصر،يجب توافر العديد من شروط الحصول على توكيل قطونيل

لدي صاحب المحل الذي يريد اخذ توكيل قطونيل وهذا لانه يعود عليه بعائد مادي كبير ويرجع ذلك لجوده المنتجات وانها من أقطان طبيعيه 100% فيعلي من ارباح الفرع وارباح وارباح الشركه ايضا

  1. التواصل المباشر مع الشركه عن طريق زياره فرع من فروعها الاتصال لتحديد موعد مع شخص مسؤول عن اخذ التوكيلات ثم  اخذ الموافقه المبدئية علي اخذ التوكيل من الشركه للعميل .
  2. بعد الحصول علي الموافقه من شخص مسؤول بالشركه. يحدد موعد اللقاء من المدير و يثوم المدير بالتعرف عليك جيدا . باعتبارك من الممكن ان يصبح مركز بيع لمنتجات الشركه ويقوم الموظف المسؤول عن ذلك بالبحث جيدا بما يخص مشروعك ومكانه .
  3. البحث من قبل الشركه عن مشروعك الخاص او مكان المحل .الذي  سوف يتم به بيع المنتجات الخاصه بالشركه
  4. يجب وجود اصول لعقد ايجار او  عقد ملك لمكان الذي سيأخذ اسم الماركه
  5. صوره من اصل البطاقه وضمانات الشركه قبل أمضاء العقد
  6. من اهم شروط الحصول على توكيل قطونيل التأكد من موقع المكان الذي يريد صاحبه اخذ التوكيل  ويفضل من ان يكون المحل ايجار وليس ملك ليقلل من الخسائر الماليه وزياده الأرباح وضمان الشركه
  7. ضمان الشركه لحركه البيع وسرعه التسويق لدي الفرع الذي يريد اخذ التوكيل

شروط الحصول على توكيل فريش

  • حيث أن شركة فريش اليكتريك هى شركة من الشركات المصرية و القوية و التى تعمل فى مجال الأجهزة الكهربائية حيث أنها تعمل على صناعة العديد من المنتجات الكهربائية .
  • و بدأت تلك الشركة أعمالها فى أواخر الثمانينات و كانت تعمل على صناعة الشفاطات فقط ثم أستطاعت التطور و أصبحت تعمل على أنتاح المراوح أيضا ثم أصبحت تتطور حتى أستطاعت النجاح و صناعة جميع الأجهزة الكهربائية اللازمة لكل بيت .
  • و تمتلك تلك الشركة العديد من المصانع المختلفة حيث أنها تعمل على خطوط أنتاج مختلفة حيث أن عدد مصانعها وصل الى حوالى 14 مصنع يتواجدون بمدينة بدر و العاشر من رمضان .
  • أستطاعت شركة فريش الأنتشار فى الخارج و بدأت بتوسيع مصانعها فأستطاعت أن تبنى مجمع من المصانع يتواجد فى جورجيا عاصمة أثيوبيا و تم تأسيسه فى عام 2009 ميلاديا فى أفريقيا و ذلك حتى تستطيع السيطرة على السوق الأفريقى .
  • و تتناسب أسعار و منتجات شركة فريش مع السوق المصرى حيث أنها تعمل على صنع أجهزة تناسب كل فئة على حسب القدرة و الأستطاعة .

 الوكيل التجاري

  • حيث أن الوكيل التجارى هو مسئول عن تسويق المنتجات فهو يعمل على معرفة ما يريده المستهلك و يطلب من الموزع و يقوم الموزع المعتمد بدوره بتوفيرها له .
  • و الوكيل لا يحصل على ملطية المنتج بل هو مجرد بائع و يحصل على العمولة المتفق عليها مع الشركة نظير بيعه لأحد الأجهزة .

يمكنك الاطلاع على الإعلان و التسويق ما هو تعريفهما و ما هي مكوناتهما و ما هي انواع الإعلان

السابق
افضل طريقة القضاء على ذباب الفاكهة
التالي
كيفية صناعة العطور بدون كحول

اترك تعليقاً