ثقافة عامة

طريقة نقل ملكية السيارة عن طريق أبشر

طريقة نقل ملكية السيارة عن طريق أبشر

شروط نقل ملكية السيارة عبر بوابة أبشر

أنشأت وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية عددًا من الشروط التي يجب أن يستوفيها كل من البائع والمشتري لإتمام نقل ملكية السيارة عبر أبشر بشكل صحيح ودون أي مشكلة، وهذه الشروط مرتبطة على عقود البيع والمركبة المراد بيعها، ولكل من البائع والمشتري، ومن خلال ما يلي نقدم شروط نقل ملكية السيارة عن طريق أبشر، وهي كالتالي:

يجب أن يكون لدى البائع والمشتري عضوية أو حساب نشط على منصة أبشر. يجب أن يكون كل من البائع والمشتري سعودي الجنسية. يجب أن يكون لدى البائع والمشتري حساب بنكي يتم من خلاله تحويل قيمة السيارة. . أما بالنسبة للسيارة فلا ينبغي أن يكون السعر أقل. السياره 10،000 ريال ولا تزيد عن 80،000 ريال. يجب أيضًا أن تكون حالة السيارة سليمة، وليست معلقة، وليست مفقودة، أو مطلوبة أو محجوزة، وليس لها سجل قانوني. طالما كانت المركبة من النوع “الخاص” أو “النقل الخاص” فقط. يجب أن تكون رخصة السيارة سارية المفعول. يجب إجراء تحقق دوري صالح للمركبة. مطلوب تأمين سيارة صالح. يجب سداد الرسوم الحكومية من خلال نظام الدفع الحكومي (سداد) بمبلغ 200 ريال سعودي. لن تكون هناك حاجة للمشتري أو مخالفات السيارة.

كيفية نقل ملكية السيارة عن طريق أبشر

وفرت وزارة الداخلية والمرور في المملكة العربية السعودية إمكانية نقل ملكية السيارة إلى المواطنين عبر أبشر الحليف الإلكتروني، واستكمال واستكمال كافة الأمور والشكليات الخاصة بنقل السيارة عبر أبشر. دون الحاجة للذهاب إلى مكتب الوزارة. مكاتب فرعية. وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية، حيث تظهر الخطوات التالية في طريقة نقل ملكية السيارة عبر أبشر، وهي كالتالي:

يجب عليك تسجيل الدخول إلى موقع أبشر عبر الرابط “هنا”. ثم انقر فوق سطر الطفل الفردي. تسجيل الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور. ثم انقر فوق تسجيل الدخول. ستتلقى رسالة تحقق تلقائيًا ثم تدخلها في خدمات سيارتك المختارة والاختيار. ثم انقر فوق خدمات الكلمة. ثم اختر بيع المركبات. عرض السيارة للبيع. ستظهر أسماء السيارات المسجلة في sa. تم اختيار السيارة المراد بيعها. تظهر تلقائيًا من خلال النقر على مواصفات ومعلومات السيارة الحالية وتحتاج إلى تأكيد وهي المعلومات التالية: رقم الصنع واللوحة وسنة الصنع اللون الرئيسي الرقم السري ثم الضغط على سعر السيارة في ريال سعودي. يجب تأكيد السعر بالريال السعودي. أدخل معرف المشتري في الحقل المخصص. حدد نوع التقويم. أدخل تاريخ الميلاد في المنطقة المحددة. يجب كتابة المعلومات المصرفية للبائع: اسم بنك اليابان. يجب إدخال معلومات العنوان: مدينة تبوك تحديد خط التتبع. الشروط والأحكام مطلوبة للموافقة. ثم انقر فوق “تأكيد”. بهذه الخطوات تحدد كيفية نقل السيارة عبر أبشر.

مزايا نقل ملكية السيارة من خلال منصة أبشر

بعيدًا عن عملية البيع التي تتم بالطريقة العامة التقليدية، والتي تتطلب أمرًا وحالة طويلة لتقديم المستندات وغيرها، فقد وفرت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية طريقة لنقل ملكية السيارة من خلال أبشر، وهي طريقة إلكترونية لها العديد من الفوائد والمزايا، ومزايا نقل ملكية السيارة عبر أبشر، ومنها:

يمكن للمشتري من خلال منصة أبشر التأكد من خلو السيارة من أي انتهاك. يتم فتح الباب للمشتري للتأكد من أن البيانات المتعلقة بالمركبة وصاحبها في طريق أي نوع من الاحتيال. تساعد ملكية السيارة من خلال أبشر على توفير الوقت والجهد لكل من البائع والمشتري. نقل ملكية السيارة عن طريق أبشر. لا يلزم إجراء فحوصات أمنية للتأكد من أصالة السيارة المباعة.

كيفية قبول نقل ملكية السيارة عن طريق أبشر للمشتري

بعد استكمال واستكمال خطوات نقل السيارة عبر أبشر، تأتي الخطوات الآن للمشتري، حيث يدخل المشتري موقع أبشر، ويحدد من خلاله قبوله أو رفضه لنقل السيارة عبر أبشر، ومن خلال الخطوات التالية نقوم سيوضح لك طريقة قبول نقل ملكية السيارة عن طريق أبشر، وهي كالتالي:

تحتاج إلى تسجيل الدخول إلى حساب أبشر الخاص بك. ثم انقر فوق خدمات السيارات. ثم انقر فوق خط الخدمة الخاص بي. ثم انقر فوق الطلبات. يوضح لك هذا أن السيارة التي تريد شراءها مضغوطة. يجب إدخال المعلومات التالية: اسم البنك والعيبان. ثم أدخل معلومات عنوان البائع، ويجب تأكيد المعلومات التي تم إدخالها. أنا مستخدم لخدمة مواتية حتى النهاية. ثم انقر فوق مراجعة العقد. يمكنك طباعة العقد من خلال النقر فوق طباعة تحديد سطر التتبع اختر سطر التأكيد، وتحتاج إلى تحويل المبلغ الموضح في البيانات برسوم تحويل حكومية قدرها دولار أمريكي، لذلك تم اتباع الخطوات لقبول نقل ملكية السيارة من خلال أبشر.

رابط لنقل ملكية المركبة من خلال منصة أبشر

أتاحت وزارة الداخلية إمكانية العمل على نقل ملكية السيارة عبر أبشر إلكترونيك، وفق مجموعة الشروط المتعلقة بالبائع والمشتري وعقود السيارات والمبيعات والمشتريات التي تم تضمينها في السطور السابقة. . ، بحيث يتم نقل ملكية السيارة إلكترونياً عن طريق أبشر عبر الرابط الموضح هنا.

طريقة نقل ملكية السيارة عبر أبشر هي خدمة حكومية تقدمها وزارة الداخلية للمواطنين السعوديين لكل الراغبين في بيع سيارتهم، والتي تستوفي مجموعة الشروط المذكورة أعلاه.

في نهاية المقال حول الالحقيقة من https://www.hakek.net حول طريقة نقل ملكية السيارة عبر أبشر، يسرنا أن نقدم لكم تفاصيل عن طريقة نقل ملكية السيارة من خلال أبشر. الحصول على المعلومات بشكل صحيح وكامل في محاولة لإثراء محتوى العربي على الإنترنت.

السابق
يدور القمر حول الارض مره كل
التالي
رياض اون لاين تحديث بيانات

اترك تعليقاً