ثقافة عامة

يدور القمر حول الارض مره كل

يدور القمر حول الارض مره كل

القمر يدور حول الأرض مرة كل مرة

يدور القمر حول الأرض عكس اتجاه عقارب الساعة في اتجاه شرقي على مسار قريب من مسار الشمس، والقمر يدور حول الأرض مرة كل 27.3 يوم، وهذا المدار له شكل هيجي، وينتج عن هذه الحركة مسافة مختلفة. بين الأرض والقمر، يمكن أن يكون القمر قريبًا من الأرض أو بعيدًا جدًا، وهذه النقطة التي يقترب فيها القمر من الأرض تُعرف باسم نقطة الحضيض، والتي تبعد عن الأرض بحوالي 363300 كم، والنقطة التي يكون فيها القمر يُعرف القمر بعيدًا عن الأرض باسم الأوج، وهو ما يقرب من مسافة واحدة من الأرض. على بعد 405500 كيلومتر من الأرض، يكون القمر أكبر في نقطة الحضيض، والقمر يدور في مدار سريع حول الأرض، ويعبر حوالي 13 درجة من المدار خلال 24 ساعة.

كم من الوقت يدور القمر حول الشمس؟

لا يدور القمر فعليًا حول الشمس، بل يدور حول الأرض التي تدور حول الشمس، ومحور مدار القمر حول الشمس له شكل مستدير، حيث تتحدد قوة جاذبية الشمس بالشكل. من مدار القمر والأرض من حوله، حيث يبدأ القمر بمرحلة وشكل معينين، وينتهي بالعودة إلى نفس المرحلة، ويمتد تأثيره على الموقع النسبي للشمس والأرض والقمر.

فترة دوران القمر للأرض.

يبدو أن مدار القمر حول محوره مساوٍ لمدار القمر حول الأرض، مما يجعل نفس وجه القمر يواجه الأرض بشكل دائم، وتكون مدة دوران القمر حول الأرض من خلال:

الدورة الفلكية: الوقت الذي يستغرقه القمر للدوران حول الأرض بالنسبة للنجوم، والوقت الذي يستغرقه القمر للعودة إلى نفس المكان الذي أخذ منه، وتستغرق هذه الدورة 27.3 يومًا، والمعروفة أيضًا باسم شهر فلكي، يستمر 29.5 يومًا، حيث يبدأ القمر في مرحلة معينة وينتهي بالعودة إلى نفس المرحلة المعروفة بالشهر القمري.

أخيرًا وليس آخرًا، تحدثنا عن دوران القمر حول الأرض مرة واحدة، ونقدم كل المعلومات التي تتحدث في هذا السياق. نسعى دائما لتقديم المحتوى الصحيح من خلال جريدة الحقيقة التي نفخر بها ونفتخر بها. وفريق العمل الذي يقدم كل ما هو جديد في هذا المجال ونشكركم على زيارة موقعنا الإلكتروني Taranim حيث نسعى جاهدين للحصول على المعلومات بشكل صحيح وكامل سعياً لإثراء المحتوى العربي على الإنترنت.

السابق
هي من نباتات الاودية
التالي
طريقة نقل ملكية السيارة عن طريق أبشر

اترك تعليقاً