منوعات

علاج صديد البول

علاج صديد البول بالاعشاب

علاج صديد البول بالأعشاب هناك العديد من الأساليب المُستخدمة في علاج صديد البول ومنها الأعشاب التي يُنصح باستخدامها بعد استشارة الطبيب ومنها.

1-البقدونس

ويُمكن تناوله نيئًا أو مُضافًا إلى السلطة أو وضع البقدونس في الماء المغلي وتركه لمدّة 10 دقائق ثم تناول كوبٍ من هذا المنقوع يوميًّا حتّى يتمّ الشفاء.

2-الثوم

عن طريق ابتلاع فصيّن من الثوم يوميًّا مع كوبٍ من الماء نظرًا لاحتواء الثوم على مضادّات حيويّة تعمل على محاربة العدوى البكتيريّة والفِطريّة.

3-الشاي الأخضر

عن طريق تناول كوبٍ منه يوميًّا؛ فالشاي الأخضر يحتوي على مواد مضادّة للأكسدة ومحاربة للعدوى وفي نفسّ الوقت تزيد من كفاءة الجهاز المناعيّ.

4-عشبة عنب الدب

بتناول 3 إلى أربعة أكوابٍ من منقوع تلك العشبة يوميًّا نظرًا لاحتوائها على مواد تعمل على تطهير الجهاز البوليّ وتُعالج الالتهابات الحاصلة فيه ومنها مادّة جلوكسيدي أربوتين، وتُمنع الحامل من تناول هذه العشبة.

5-الجرجير المنقوع

في كميّةٍ من الماء المغليّ ثم يُترك لمدّة رُبع ساعةٍ ثم يتمّ تناول كوبيّن من ذاك المنقوع يوميًّا.

6-الريحان

المُساعد على إدرار البول والتخلُّص من القيح والصديد ويُعالج كافّة الالتهابات الحاصلة في أجزاء الجهاز البوليّ، ويتم استخدام الريحان عن طريق المضغ لبضعة أوراقٍ في الصباح ثمّ تناول كوبٍ من الماء وتُكرر نفسّ الطريقة قبل النوم.

7-استخدام الأعشاب

لا يعطي النتيجة المطلوبة ما لم تتزامن مع النظافة الشخصيّة خاصّةً فيما يتعلّق بالجهازيّن التناسليّ والبوليّ، مع الامتناع عن تعاطي الدخان، والإكثار من تناول الفاكهة كالعنب، والبطيخ، والبرتقال، والفراولة، والتوت البريّ.

فوار لعلاج صديد البول

1-ابيماج

2-uvamin

3-بروكسيمول

4-urivin

ادوية لعلاج صديد البول

1-مضاد السلفا

2-دواء البنسلين

3-دواء نتروفورانتوين

4-دواء الفلوروكينولونات

افضل مضاد حيوي لعلاج صديد البول

1-تاريفيد

2-تافاسين

3-augmentin

4-ciprobay

علاج صديد البول عند الحامل

1-يعمد الطبيب في بادئ الأمر إلى تشخيص الإصابة بصديد البول من عدمها، ويجري ذلك من خلال مجموعة من التحاليل والاختبارات القائمة على أخذ عينة من البول، وتحليلها اعتمادًا على تركيزها وشكلها ومكوناتها؛ فالبول القاتم المحتوي على عدد كبير من كريات الدم البيضاء يشير غالبًا إلى الإصابة بصديد البول، وقد تُفضي نتائج التحاليل السابقة إلى العثور على أمراض أخرى، فعلى سبيل المثال، يشير وجود كريات الدم البيضاء وأسترات النتريت إلى الإصابة بالتهاب المسالك البولية، في حين تشير مستويات البروتين المرتفعة إلى الإصابة بأحد أمراض الكلى.

2-يعتمد علاج صديد البول عند الحامل على تحديد السبب الكامن وراءه، فإذا كان عائدًا إلى الالتهابات الفطرية، يكون من الضروري حينها تناول الأدوية المضادة للفطريات للتخلص من العدوى، وترجع معظم حالات صديد البول عند الحامل إلى الإصابة بالتهاب المسالك البولية، وهذا الأمر يتطلب من المرأة تناول المضادات الحيوية لمدة تتراوح بين 3 – 7 أيام، وقد يباشر الطبيب مرحلة العلاج الدوائي قبل معرفة نتائج اختبار البول إذا كانت الحامل تشعر بالضيق والانزعاج بسبب العدوى، وفي معظم الحالات تتراجع شدة أعراض التهاب المسالك البولية ومن ضمنها صديد البول في غضون 3 أيام من تاريخ تناول الأدوية، ومع ذلك ينبغي للمرأة ألا تتوقف عن تناول الأدوية قبل نهاية الجرعة الموصى بها، وتكون معظم الأدوية والمضادات الحيوية المستخدمة للعلاج آمنة للاستخدام عند النساء الحوامل، بيد أن بعضها الآخر قد يؤثر على عملية نمو الجنين، لذلك يجب على الحامل استشارة الطبيب وعدم تناول أي أدوية دون مراجعته.

علاج صديد البول عند الأطفال

1-تتطلب الإصابة بصديد البول عند الأطفال معالجتها باستخدام المضادات الحيوية المتخصصة، فمن المهم علاجها سريعًا لمنع تفاقم المشكلة وإصابة الكلى بأي ضرر، ولإعطاء العلاج المناسب من المهم معرفة نوع البكتيريا المسببة للالتهاب وشدة هذا الالتهاب ويتم ذلك بعد كشف الطبيب على الطفل وإجراء بعض الفحوصات الطبية للبول محددة بذلك نوع البكتيريا والعلاج المناسب لهذه الحالة، من الأمثلة على المضادات الحيوية الأكثر استخدامًا لعلاج صديد البول عند الأطفال هي الأموكسيسيلين والسيفالوسبورين والدوكسيسيلين والسلفاميثوكسازول وغيرها.

2-يحدّد نوع المضاد والجرعة المناسبة من قِبل الطبيب فقد يتم إعطاؤها عن طريق الفم إذا كانت الإصابة طفيفة أو قد تتطلّب شدّة الحالة استخدام السوائل الوريدية والمضادات الحيوية والإستشفاء بمتابعة الطبيب وتشمل تلك الحالات ما يأتي، أن يكون الطفل أصغر من 6 أشهر أو أن يعاني الطفل من ارتفاع الحرارة دون تحسّن، أن يكون الطفل مصابًا بالجفاف أو القيء أو غير قادر على تناول الأدوية، لديه عدوى بكتيرية في الدم أو عدوى محتملة بالكلى ويمكن أن يتم وصف مسكنات لتخفيف الألم أثناء التبوّل.

السابق
كيف اصلح نفسي مع الله
التالي
ما المقصود من الاسراء والمعراج

اترك تعليقاً