فوائد

فوائد زيت القرنفل

فوائد زيت القرنفل

فوائد زيت القرنفل للتخسيس

إن العلماء قد درسوا تأثير القرنفل المحتمل على السمنة، حيث في دراسة أجريت على الفئران، وجد الباحثون أن مستخلص القرنفل يقلل من حدوث السمنة الناتجة عن اتباع نظام غذائي غني بالدهون، وكان لدى الفئران التي تلقت خلاصة القرنفل وزنًا أقل في الجسم، ودهون أقل في البطن، ودهون في الكبد أقل من تلك الموجودة في المجموعة المتحكم فيها وهي من فوائد زيت القرنفل للتخسيس.

فوائد زيت القرنفل للتجاعيد

يعتبر زيت القرنفل من أعلى الزيوت ترطيباً للبشرة، حيث أنه يساعد على ملئ التجاعيد الدقيقة والفراغات الصغيرة الموجودة على سطح البشرة، وبالتالي فإنه يعالج الشيوخة وعلامات التقدم في السن خصوصاً التي تظهر في سن مبكرة، إضافة إلى أنه يعالج جفاف البشرة وحساسيتها.

ويمكن استخدام زيت القرنفل لعلاج التجاعيد عن طريق إضافة 2 ملعقة خميرة وبياض بيضة إلى القليل من زيت القرنفل، ومن ثم فرد الماسك على البشرة لحوالي 30 دقيقة، بعدها تشطف بالماء الدافئ.

فوائد زيت القرنفل للشعر الأبيض

1-يقضي على الشعر الأبيض، ويمكن استخدامه عن طريق وضع نصف كوب من زيت السمسم، وربع كوب من زيت القرنفل، ونصف كوب من زيت الخردل، وملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، وكوب من الكريم المرطّب من أيّ نوع مناسب والخلط جيداً، ثمّ وضع الخليط على الشعر وتركه لمدة ثلاث ساعات، وبعدها غسل الشعر جيداً بالماء، ويفضّل استخدام الخليط ثلاث مرات أسبوعياً للحصول على أفضل نتيجة.

2-يساهم في استعادة اللون الطبيعيّ للشعر، ويمكن استخدامه عن طريق وضع كمية كافية منه على الشعر وتدليكه جيداً، ثم تركه لمدّة عشر دقائق، وبعدها غسل الشعر جيداً بالماء.

فائدة زيت القرنفل للأسنان

1-يسكّن زيت القرنفل ألم الأسنان؛ حيث إنّه يحتوي على زيت اليوجينول الذي يعملُ عمل المخدر.

2-يُعدّ زيت القرنفل من المُطهرات ومضادّات الجراثيم خاصةً في حالِ وجودِ خراجاتٍ للأسنان.

3-يُعالج التهابات اللثة ونزف الدّم منها.

فوائد زيت القرنفل لإزالة الشعر

يعتبر زيت القرنفل من أكثر المواد فاعليّةً عند إزالة الشعر وخاصّةً عند النساء؛ لأنّه يعمل على تخدير المنطقة المراد نزع الشعر منها؛ إذ نقوم بمزج مقدار ملعقةٍ كبيرة من القرنفل المطحون مع نصف ملعقة كبيرة من زيت الزيتون في زجاجة فارغة، ثمّ نغلقها بإحكام ونحتفظ بها في مكان بارد بعيداً عن أشعّة الشمس، ونتركها لمدّة عشرة أيام تقريباً، وبعد ذلك يكون الزيت جاهزاً لاستخدامه في تخدير أيّ منطقة في الجسم المراد إزالة الشعر منها، ولكن يجب الانتباه إلى أنّه يجب أن لا نترك الزيت على الجسم لأكثر من نصف ساعة لأنّه قد يتسبّب في حدوث الحساسية والاحمرار.

فوائد زيت القرنفل للشفاه

1-يساعد في نفخ الشفاه والحصول عليها ممتلئة بصورة طبيعية.

2-يزيل خلايا الجلد الميتة للشفاه.

3-يكسبها اللمعان.

السابق
الوقاية من الامراض
التالي
حلى سهل وسريع بدون فرن

اترك تعليقاً