العناية بالبشرة

كيف أحصل على بشرة ناعمة كالحرير

كيفية الحصول على بشرة مثل الأطفال

  • غسْل البشرة: يُنصَح بغَسْل بشرة الوجه على الأقلِّ مرَّة واحدة في اليوم، بغسول لطيف مُناسب لنوع البشرة، ثمّ ترطيبها؛ وذلك للمُحافظة على نُعومتها.
  • شُرْب كمّية كافية من الماء: يُساعد شُرْب الماء على ترطيب البشرة، وحمايتها من الجفاف، والحُصول على بشرة ناعمة، وصحِّية.
  • تقشير البشرة: يُساعد التقشير على التخلُّص من الشوائب، والخلايا الجلديّة الميّتة، وإنتاج خلايا جلديّة جديدة؛ حيث يتمّ تقشير البشرة العاديّة، والدُّهنية ثلاث مرَّات في الأسبوع، أمّا البشرة الحسَّاسة فتُقشَّر مرَّة واحدة في الأسبوعَين.

كيف اخلي بشرتي ناعمة

  1. إزالة المكياج دائماً قبل النوم، تنظيف البشرة باستمرار.
  2. ترطيب البشرة باستمرار مع تقشير البشرة؛ لإزالة خلايا الجلد الميتة.
  3. شرب الكثير من الماء.
  4. استخدام واقي الشّمس عند الخروج لحماية البشرة من أشعة الشمس.
  5. تناول الخضراوات والفواكه الطّازجة وتجنّب التّدخين.
  6. الابتعاد عن منتجات البشرة التي تحتوي على الكبريت مع الرّاحة، والاسترخاء.
  7. تجفيف البشرة بشكلٍ لطيف.
  8. شرب الشاي الأخضر؛ لمنح البشرة التّرطيب والنّعومة.

كيف أجعل بشرتي كالاطفال

  • اختيار مُرطِّب مُناسب للبشرة: يُنصَح بترطيب البشرة باستمرار بمُرطِّب مُناسب لنوعها، وعُمر الشخص؛ حيث يُمكن معرفة فعاليّته من خلال التأكُّد من نوعيّته، وجودته.
  • حماية البشرة من أشعَّة الشمس: يَجِب وَضْع واقي الشمس عند الخروج من المنزل؛ وذلك لحماية البشرة من الأشعَّة فوق البنفسجيّة الضارَّة، ويُنصَح أيضاً بارتداء ملابس واقية من أشعَّة الشمس، كالقُبَّعة؛ للحُصول على بشرة ناعمة كبشرة الأطفال.
  • ترطيب البشرة قبل النوم: يُنصَح بتطبيق المُرطِّب ليلاً، وذلك من خلال وَضْعه على أيِّ منطقة من الجسم يرغب الشخص بزيادة نُعومتها، وجعلها بشرة سلسة، ورطبة.
  • تطبيق العلاجات المنزليّة للبشرة: تُساعد العلاجات الطبيعيّة على تعزيز نعومة البشرة، وجعلها كبشرة الأطفال.

كيف أحصل على بشرة صحية

العسل يحتوي العسل على الفيتامينات والمعادن التي تغذّي البشرة، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة وتسمى الفلافونويدس، التي تجعل البشرة مشرقةً، وتبدو أصغر في السّن، ويحتوي على خصائص مطهّرة تحافظ على نظافة مسام البشرة ،وطريقته:

المكونات: ملعقة صغيرة من العسل الطّبيعي.

طريقة التحضير: تُوضَع طبقة رقيقة من العسل على وجهٍ نظيف وجاف. يترك لمدّة 15 دقيقة، ثم يشطف بالماء الفاتر. يكرّر تطبيق العسل يوميّاً، للحصول على بشرة صافيّة ومشرقة.

بشرة صافية كبشرة الأطفال

وصفة خلِّ التفّاح وماء الورد حيث يحتوي الخلُّ على العديد من مُضادّات الأكسدة التي تُعزِّز من صحَّة البشرة، كما أنَّه يحتوي على خصائص قابضة تُساعد على تحسين لون البشرة، بالإضافة إلى احتوائه على أحماض خفيفة تُساعد على تقشير البشرة المُتضرِّرة، والباهتة اللون، وهو يُقلِّل من عُيوب، ونُدب البشرة، إلا أنَّه يَجِب الحذر عند تطبيق الخلِّ على البشرة الحسّاسة؛ حيث يُنصَح بتخفيفه بمُكوِّن طبيعيّ آخر مثل: الألوفيرا.

المُكوِّنات: ملعقة صغيرة من خلِّ التفّاح – ملعقتان صغيرتان من ماء الورد – قطعة من القُطن.

طريقة التحضير: يُخلَط الخلُّ مع ماء الورد جيّداً. يُوضَع الخليط على البشرة، ويُترَك لمُدَّة 10 دقائق ليجفّ تماماً. تُغسَل البشرة بالماء. تُكرَّر الوصفة مرَّة واحدة في اليوم.

خلطة تجعل البشرة كالاطفال

وصفة الألوفيرا يُساعد جلُّ الصبَّار على مُعالجة أضرار البشرة، والتقليل من ظهور علامات الشيخوخة، وإزالة الندوب، والبُقَع الداكنة، وتفتيح لون البشرة، وترطيبها.

المُكوِّنات: ورقة من صبَّار الألوفيرا الطازج.

طريقة التحضير: يُستخرَج هُلام الألوفيرا من ورقة الصبَّار. يُوضَع الجلُّ على بشرة الوجه، ويُدلَّك بِلُطف. يُترَك الجلُّ على البشرة لمُدَّة ساعة. يُغسَل الوجه بالماء الدافئ. تُكرَّر الوصفة يوميّاً.

بشرة ناعمة كالاطفال

وصفة زيت اللوز يُعتبَر زيت اللوز من المُرطِّبات الطبيعيّة التي تحفظ رطوبة الجلد، وهو يُساعد على تجديد خلايا الجلد، والتقليل من البُقَع، والنُّدوب، والشوائب، وتعزيز صحَّة البشرة،

يُوضَع الزيت بين أطراف الأصابع؛ ليُصبِح دافئاً. يُطبَّق الزيت على بشرة الوجه، مع التدليك بِلُطف. يُترَك الزيت على البشرة طوال الليل. تُكرَّر الوصفة كلَّ ليلة قبل الذهاب إلى النوم.

السابق
فوائد الطحينة للوجه
التالي
عنصر الخارصين

اترك تعليقاً