الحياة والمجتمع

كيف تعرف حجرك الكريم

كيفية معرفة الحجر الكريم المناسب للشخص

 

 

حجر برج الأسد

الياقوت الأحمر والألماس، هما الحجران اللذان يتصدران لائحة الأحجار المناسبة لمولودة برج الأسد.

معرفة الحجر المناسب من تاريخ الميلاد

يمكن معرفة خفايا المصير من خلال طريقة حسابية لتاريخ الميلاد. وتقضي هذه الطريقة بحساب ارقام هذا التاريخ ثم معرفة الحجر المناسب له من خلال الاجابة التي يتم الحصول عليها. فإذا كان تاريخ الولادة مثلاً هو 2 اكتوبر 1970 مثلاً يمكن حسابه بهذه الطريقة 2+ 10 + 1970= 1982 ثم 1+ 9 + 8 + 2 = 20 ويمكن جمع 2+ 0= 2.

حجر برج الحوت

لمواليد برج الحوت حجر يرافقهم في خطواتهم السعيدة والناجحة وهو حجر الياقوت الأزرق. إض تقول بعض الدراسات الفلكية بأن برج الحوت، وهو برج مائي، يحتاج إلى شيء صلب كي يبقيه ثابتاً ومتماسكاً. وحجر الياقوت الأزرق هو حجر صلب، يتميز بلونه الهادئ ويمنح مواليد برج الحوت الكثير من القوّة والإندفاع والصلابة.

حجر برج الجوزاء

ان الأحجار الكريمه التى تناسب برج الجوزاء مثل الياقون الأصفر أو العقيق اليمانى يساعدان بدورهما برج الجوزاء على تقوية الصحه والهدوء، كما أن كل من العقيق والكوارتز الأصفر يجلبان الدهشه إلى حياة برج الجوزاء، فإن العقيق مشهور بأنه يساعد على تحفيز الجسم والصحه وله العديد من الخصائص المهدئه

الياقوت الأصفر

فوائد الياقوت الأصفر

أن الياقوت الأصفر والخاصة الأغنياء ، لهجة الكباد جعل جريئة ، بيان أزياء واحد من واحد في النوع. ولكن يساعد أيضا مع فوائد هذه الأحجار الكريمة الفلكية العديدة. يحكمها المشتري كوكب الأرض ، الأراضي الصالحة والسعادة والازدهار. كسب مرتديها مزايا يرتدي الياقوت ، مثل الحجر الانكسارية والصلابة التي هي الثانية فقط بعد الماس.

العثور على الياقوت الأصفر الجيد

عند التسوق للمجوهرات الياقوت الأصفر ، والبحث عن الأحجار التي هي يموني في اللون ، مثل الحجارة الصفراء الخفيفة هي أعلى في الجودة من الحجارة الصفراء الداكنة. أيضا ، يجب أن تكون واضحة والأحجار الكريمة دون بقع ملونة مختلفة. وذلك إلى ذلك ، تأكد من الياقوت الأصفر الخاص بك يحتوي على قطع متناظرة. والقارسة أيضا أفضل الياقوت الأصفر ، والذي يظلم لون الياقوت الطبيعي ويقال لنفي فوائدها الفلكية. ومن المعروف سري لانكا والهند لإنتاج نوعية جيدة من الياقوت الأصفر. أفضل النتائج ، أن يكون الياقوت الأصفر قيراط على الأقل ، ولكن ليس بالضبط قيراط ستة ، 11 أو 15.

الفلك والياقوت الأصفر

ارتداء الياقوت الأصفر هو مفيد خاص لعلامات فلكية معينة. إذا كان يرتديها خلال فترة كبيرة أو شبه كوكب المشتري ، أن تتمتع الحمل حظا سعيدا إضافية. أن كسب منافع السرطان مثل النعمة والمعرفة. أن الحصول على إرشادات إضافية يوس. أن عقرب فرحة الحظ مالية جيدة. وتلك علامة القوس تجد نفسها مع زيادة التركيز والسلام العقلي. ويتم تشجيع للغاية لارتداء حال لمولود الحوت الياقوت الأصفر ، والأحجار الكريمة ستعزز القيادة وقدراتهم الروحية والأكاديمية.

فوائد الياقوت الأصفر الصحية

البارعون في درء الارواح الشريرة ، يقالو ان الياقوت الأصفر لها تأثير إيجابي على جهاز المناعة. # # # # # # # # # # # # # # # # # أحمر # أحمر وأبيض.

الآثار على شهادة والأهداف

إذا كنت على وشك الشروع في مشروع تجاري جديد ، وطرح على مجوهراتك الياقوت الأصفر. وقال الأحجار الكريمة لتحسين التركيز ، والتي يمكن أن تكون مفيدة بشكل خاص في تحقيق الأهداف الأكاديمية والمهنية. أيضا ، يمكنك لا يضر وكما هو معروف أن الأحجار الكريمة لجذب الثروة.
الياقوت الأصفر والأخصاب

ويوصى خاصة بالياقوت الأصفر للنساء المتزوجات الرغبة في تكوين أسرة. إضافة إلى تحسين الحواجز

حجر القمر

بماذا يتميز حجر القمر؟

يتميز بكثرة فوائدة الطبية التي اكتشفت منذ القدم، حتى جاء الطب الحديث و أكدها، فحجر القمر واحد من الوسائل التي تستخدم لشفاء بعض الحالات الصحية، كما انه يساعد الجسم على التوازن و التخلص من حالات الارهاق و التعب المتكرر

فوائد حجر القمر

  • يخلص العقل من الأفكار السلبية و يساعد في صنع و اتخاذ قرارات ايجابية.
  • يحمي من مرض الصرع و ضربة الشمس و يمنع نزيف الأنف.
  • يزيل ألم الرأس و يذهب الصداع.
  • يعزز عملية الهضم.
  • يعمل على توازن الهرمونات الأنثوية و يخفف آلام الطمث و يزيد من الخصوبة و يخفف الألم أثناء الولادة.
  • يستخدم للتخلص من التوتر و القلق و الإرتباك.
  • يزيد من قوة الحب و العاطفة عند الرجال.
  • يعمل على خلق توازن بين القلب و العقل دون أي تاثيرات جانبية.
  • يعطي الشعور بالراحة و الإسترخاء.
  • يعطي حامله الرشاقة و حسن الحظ و الامل.
  • يشفي الجهاز التناسلي الذكري و الأنثوي من الأمراض المرتبطة به.
  • يعالج مشكلات النمو عند الإنسان و يحقق التوازن الكامل للجسم ويمده بالنشاط و الحيوية.

ما سبب تسمية حجر القمر بهذا الاسم؟

سمي بهذا الإسم بسبب ارتباطه بالخسوف، حيث أنه عند حدوث حالة خسوف القمر تبدأ هذه الأحجار بإفراز الماء، وقيل ان هذا النوع من الأحجار الكريمة تقي من مخاطر البحار ومن هنا جاءت تسميته بهذا الاسم.

سعر حجر القمر

لا يوجد سعر محدد لهذا النوع من الاحجار الكريمة، فهو مختلف من منطقة الى اخرى، فالاسعار تتراوح من دولة لدولة فبعض الدول يكون سعر الاحجار الكريمة منخفضا و هي الدول المصنعة للحجر، ويرتفع سعر حجر القمر في الدول التي تستورد مثل هذه الحجارة الكريمة وبالذات حجر القمر.

الياقوت الأحمر

هو أحد أجمل الأحجار الكريمة، ويتكون من السامور الأحمر الشفاف، وهو شكل معدني من أكسيد الألمنيوم Al2O3 ، ويتدرج لونه من القرمزي الداكن وحتى الأحمر الباهت، وقد تكسوه أحيانًا مسحة من اللون الأرجواني، وتعدّ الحجارة القرمزية منها هي الأغلى ثمنًا، ويظهر لونها الأحمر نتيجة استبدال عدد من ذرات الألمنيوم بذرات الكروم بنسبة 1 إلى 5000، وللياقوت الأحمر معامل انكسار مرتفع عندما يتم قصه وصقله، وعند تعرضه لدرجات الحرارة المرتفعة، يُصبح الياقوت أخضر اللون، لكنه يستعيد لونه الأصلي بعد التبريد. وتعدّ أماكن تواجد الياقوت الأحمر محدودة للغاية، ومن أشهرها شمال ميانمار، التي تقع شمال شرق مدينة ماندالاي، حيث يظهر الياقوت على شكل حزم متبلورة من الحجر الجيري، مترافقة مع الحجارة الجرانيتية والصوانية، كما تمّ العثور على الياقوت الأحمر في مناطق من تايلاند وسريلانكا ولكنّها ليست بجودة ولون الياقوت الموجود في ميانمار، وأحيانًا يُطلق عليه اسم الياقوت الشرقي ليتمّ تمييزه عن الأحجار الحمراء الأخرى.

فوائد حجر الياقوت الأحمر

إنّ فوائد حجر الياقوت الأحمر لا تقتصر على الناحية الجمالية فقط، بالإضافة إلى كونه أحد أجمل الأحجار الكريمة؛ نظرًا للونه الأحمر الداكن، فإنّ لحجر الياقوت فوائد نفسية وصحية عديدة، ويرتبط حجر الياقوت الأحمر في علم الفلك بالشمس، ومن أبرز فوائد حجر الياقوت الأحمر ما يأتي:

  • يعدّ الياقوت الأحمر من الأحجار الملكية ويمتلك ميزة جمالية كبيرة عند ارتداءه على شكل حلي مختلفة.
  • كون حجر الياقوت مرتبط بالشمس، فإنّ ارتداءه يعطي الطاقة و يعزز الثقة بالنفس ويمنح الشخص شخصية جذابة.
  • يعتبر ارتداء الياقوت الأحمر وسيلة للتعبير عن الحب والعاطفة والمشاعر.
  • يمكن أن يساعد ارتداء الياقوت الأحمر على تنشيط الدورة الدموية واستعادة الحيوية.
  • إنّ كثافة حجر الياقوت الأحمر تساعد على علاج الاكتئاب وتخفيف أعراضه.
  • يقوي مناعة الجسم.
  • تمّ استخدامه قديمًا في علاج أمراض الدماغ والعديد من الأمراض النفسية، كونه يحفز العقل على التخلص من الأفكار السلبية.
  • يُساعد في تخفيف أعراض وآلام الدورة الشهرية لدى النساء.
  • يحميّ من أمراض العظام.
  • يمكن أن يساعد ارتداء الياقوت الأحمر في التغلب على الخمول والكسل.
  • يعدّ حجر الياقوت مفيدًا لمن يعانون من الهزال أو زيادة الوزن، فهو ينظم الوظائف البيولوجية للجسم.

 

السابق
تحليل شخصية الزوج
التالي
أعراض ورم في الحنجرة

اترك تعليقاً